بالفيديو.. عم رجب من "الأقصر".. أشهر متصل ببرامج التوك شو..يجرى 10 مداخلات يوميا بتكلفة 750 جنيها شهريا..يمتلك محلا وتوك توك.. يتقمص جميع الأدوار "ناقد رياضى ومحلل سياسى وخبير" كل ده لو وقت حضرتك يسمح

الأحد، 23 أكتوبر 2016 12:40 ص
بالفيديو.. عم رجب من "الأقصر".. أشهر متصل ببرامج التوك شو..يجرى 10 مداخلات يوميا بتكلفة 750 جنيها شهريا..يمتلك محلا وتوك توك.. يتقمص جميع الأدوار "ناقد رياضى ومحلل سياسى وخبير" كل ده لو وقت حضرتك يسمح "عم رجب"
كتب محسن البديوى - تصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دقات السابعة مساء تعلن عن حالة طوارئ فى منزله الصغير بالأقصر، يعد هاتفه ودستة كروت الشحن، ليبدأ المحاولات المستميتة للوصول لمداخلة جديدة مع أحد البرامج التى أصبح فريق إعدادها يعرفه بالاسم، عم رجب من الأقصر، المتصل الأشهر فى عالم برامج التوك شو، بنبرة صوته ولهجته الصعيدية وعبارته الشهيرة "بصبح على أحسن برنامج وفريق إعداد فى مصر" وإصراره غير المسبوق على إجراء المداخلات بشكل يومى فى أشهر البرامج التليفزيونية، والتى تعتبر رحلة ممتدة منذ قرابة الـ6 سنوات.

حال تتبعك رحلة "عم رجب" اليومية فى برامج التليفزيون، تكتشف تنقله ليشكوا أوجاعه وهمومه ويطرح وجهات نظره، تراه محلل سياسى على دريم، واقتصادى على النهار، وناقد رياضى على الحياة، وخبير استراتيجى "لو وقت حضرتك يسمح" على المحور، ويفرض نفسه دائما على "صدى البلد"، يعشق الزمالك، ويؤكد أنه كبير مشجعى الأبيض فى إسنا بالأقصر، جاء إلى القاهرة بعد هزيمة الأبيض أمام صن داونز الأخيرة فى نهائى أبطال إفريقيا، خوفاً من شماتة الأهلاوية فيه.

 

يروى عم رجب لـ"ليوم السابع" بطريقته الممزوجة بخفة دم أنه يملك كشك وتوك توك ملاكى، وضيف دائم عبر الهاتف بقنوات دريم وبرامجهما، وكذلك النهار، والعاصمة وال تى سى، والحياة، وصدى البلد، والمحور، وصوت الشعب، وطيبة والإسكندرية، والقاهرة، والفضائية المصرية الأولى، والنيل للأخبار والرياضية أيضاً، كل هذا بجانب "راديو مصر" الذى أكد أنهم هم من يبادرون الاتصال به صباح كل يوم.

 

ينفق "عم رجب" حسبما أكد لـ"اليوم السابع"، 25 جنيها يوميا، أى ما يعادل 750 جنيها فى الشهر، على مداخلاته التلفزيونية، كل هذا بهدف أن يصل صوته للبلد والمسئولين، وللرد على الشائعات، حيث يرى فى نفسه كفء لذلك ومحل ثقة، كما يؤكد أن هذا واجبه الوطنى.

 

 

أكلته المفضلة "الويكا" البامية الخضراء فى الصعيد، و"الشلولو" أكله صعيدية عبارة عن - لمونة وملوخية وفص توم وتلج-، وهى الوجبات التى أصبح يحفظها أيضا معدى ومقدمى البرامج، حيث كثيراً ما يوجه الدعوة على الهواء لمذيعيه المحببين وفريق الإعداد للقدوم إلى بلدته الأقصر وتناولها.

 

يفرض نفسه بقوة على جميع البرامج، صوته ولهجته "الصعيدى الجوانى" تعطى المداخلة انطباعاً خاصاً مليئا بالطيبة والجدية والكوميديا أيضا، يعرض مشاكله الشخصية بجدية، يشكو من نجله الذى يريد لعب كرة القدم وابنه الآخر الذى تزوج من فتاة غير منتقبة، ويطالب مقدمى البرامج بإرساله ابنته وحماتها للعمرة، كما يبلغ عن وقائع الفساد، ويتصل أحيانا ليطلب من مقدم البرنامج الدعاء فقط لمصر والأمة العربية.

 

سجل "عم رجب" رقماً قياسيا فى عدد المداخلات الهاتفية بالبرامج، ذاع صيتها وانتشرت بقوة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، أبرزها مداخلاته مع الشيخ مبروك عطية وكذلك ببرنامج "صباح دريم" المذاع على فضائية دريم، حينما دخل فى نوبة بكاء شديدة على الهواء مباشرة، بعدما اشتكى من تناول لحوم القطط والكلاب والحمير بسبب الغلاء، وقال :"احتمال ده يكون آخر تليفون ليّا وأقابل ربنا الكريم، أنا تعبان، بلدنا بلد بلا ضمير مش هتكمل ولازم يكون عندنا ضمير، الشعب المصرى بقى غير طبيعى".

بجولة على هاتفه تجد أرقام جميع معدى برامج التوك شو، فهو بمثابة "قسم توك شو متحرك" يقول: لا أمتلك حساب على تويتر أو فيس بوك، ولا أجيد التعامل مع الإنترنت، أنا خريج "محو أمية" ويتابع: "لا أبحث عن الشهرة أو شيء ما، فأنا على هذا الحال منذ سنوات طويلة، وأحاول فقط أن أقول ما لدى والشهرة من عند الله".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة