بالفيديو والصور.. أقوى التدريبات العسكرية الروسية المصرية فى الصحراء.. جنود المظلات يتبادلون أنظمة الباراشوت.. وطائرة هيركوليز تطلقهم من السماء.. وتعليم الجنود كيفية إنزال المدرعات من الجو

الأحد، 23 أكتوبر 2016 02:42 ص
بالفيديو والصور.. أقوى التدريبات العسكرية الروسية المصرية فى الصحراء.. جنود المظلات يتبادلون أنظمة الباراشوت.. وطائرة هيركوليز تطلقهم من السماء.. وتعليم الجنود كيفية إنزال المدرعات من الجو جنود مصر يستعدون للقفز بالمظلات
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر التدريبات العسكرية المصرية "حماة الصداقة – 2016" فى الصحراء المصرية، بمشاركة قوات المظلات الروسية والمصرية، حيث واصل الجنود تبادل الخبرات فى المجال العسكرى والتقنى.


الجنود المصريين يستعدون للقفز بالمظلات الروسية

 

وقالت الدفاع الروسية فى بيان لها: إنه فى إطار المناورات العسكرية المشتركة بين القوات المصرية والروسية "حماه الصداقة-2016"، قامت قوات المظلات الروسية والمصرية بـ"قفزة الصداقة". وقفزت القوات الروسية المحمولة جوا بأنظمة المظلات المصرية T-10B، فيما قفزت القوات الخاصة المصرية بمظلات D-10 الروسية.


جنود روسيا فى المناورات المصرية الروسية

 

وأعلنت الوزارة الروسية أن أفراد قوات المظليين الروس والمصريين قاموا بالتدريبات على الكمائن والغارات المشتركة فى إطار التدريبات التكتيكية الخاصة الأولى فى المناورات "حماة الصداقة 2016".


المناورات المصرية والروسية

 

وجاء فى بيان لوزارة الدفاع الروسية، اليوم: "عمل كل من عسكريى قوات الإنزال الجوى الروسية وقوات المظليين المصرية على تنظيم مراكز المراقبة ونصب كمائن استطلاعية والغارات وعمليات الاستطلاع، كما درسوا أيضا تقنيات التمويه والحركة السرية."

وأشار قائد فصيلة استطلاع الإنزال الجوى للقوات المصرية إلى أن القوات المصرية أطلعت الزملاء الروس على خصائص تنظيم الكمائن والغارات لوحدات الإنزال الجوى المصرية، فى إطار التدريب المنهجى الخاص. وتمت التدريبات التكتيكية الخاصة بمشاركة 300 عسكرى لقوات الإنزال الجوى الروسية والمصرية فى ميدان عسكرى بالقرب من الإسكندرية.

 

وشرح الجيش الروسى خلال المناورات العسكرية المشتركة "حماه الصداقة-2016" في مطار برج العرب، كيفية إمكانية إنزال المدرعات عن طريق طائرات النقل الضخمة.



واطلع المظليون الروس زملاءهم المصريين على إمكانيات الطائرات العسكرية الروسية وطائرات النقل، وبالإضافة إلى ذلك، كيفية تحميل 40 نوعا من المعدات فى طائرة "إيل 76"، من المدافع الذاتية الحركة ومدافع هاوتزر والسيارات الخاصة إلى الآليات الثقيلة
 

وفى نفس السياق، قامت قوات المظلات الروسية والمصرية بعمليات إنزال فى الصحراء المصرية، خلال مناروات "حماه الصداقة – 2016"، حيث تعد هذه المناورات هى الأولى من نوعها للقوات الروسية فى أفريقيا.

وقامت طائرة من طراز "إيل — 76" بإنزال المظليين الروس فى منطقة قريبة من الإسكندرية، حيث قام الجنود بالقفز من ارتفاع 3000 متر مع أعلام القوات الروسية والمصرية.

 

يذكر، أن مناورات "حماة الصداقة 2016" الروسية المصرية المشتركة تجرى فى الفترة من 15 إلى 26 أكتوبر فى مصر. ونظمت مشاركة العسكريين الروس من قوات الإنزال الجوى فى المناورات الدولية بحسب خطة الأنشطة الدولية لوزارة الدفاع الروسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mohammed fawzy

اليوم السابع

ارجو من اليوم السابع الاستعانة بالفيديو الذى نشرته الشئون المعنوية للقوات المسلحة الخاص بالتدريب والموجود على اليوتيوب.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة