حرب الكرة الذهبية "أم المعارك" تشتعل بين رونالدو وميسي فى 2016.. تألق البرغوث يُجدد المنافسة على الجائزة.. المهاجم الأرجنتينى يعبث بمعنويات الدون "المتراخى".. ومعركة صغيرة على الهدف 100 بدورى الأبطال

الأحد، 23 أكتوبر 2016 10:00 ص
حرب الكرة الذهبية "أم المعارك" تشتعل بين رونالدو وميسي فى 2016.. تألق البرغوث يُجدد المنافسة على الجائزة.. المهاجم الأرجنتينى يعبث بمعنويات الدون "المتراخى".. ومعركة صغيرة على الهدف 100 بدورى الأبطال رونالدو وميسي ملوك الكرة الذهبية
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ينتظر العالم تتويج بطل الكرة الذهبية لهذا العام، حيث تنحصر المنافسة بين كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد وليونيل ميسي نجم برشلونة كما جرت العادة فى آخر 8 سنوات ولم تخرج الجائزة عن الثنائى. وصارت النتيجة الحاسمة مرتقبة بعدما أوشك عام 2016 على الانتهاء. 

 

 

بينما كان رونالدو قريبًا من الفوز بالكرة الذهبية للمرة الرابعة فى تاريخه بعد أعوام 2008 و2013 و2014، خاصة بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أوروبا مع ريال مدريد الموسم الماضى وكذلك الفوز بكأس الأمم الأوروبية مع منتخب البرتغال "يورو 2016" للمرة الأولى فى تاريخه، بات تألق ميسي فى الآونة الأخيرة "شوكة" فى ظهر الدون الذى تراجع مستواه كثيرًا ومعدله التهديفى بشكل مخيف هذا الموسم وتحديدًا منذ عودته من إصابة الركبة التى تعرض لها فى نهائى اليورو خلال شهر يوليو الماضى.

 

 

وبالنسبة لرونالدو، سجل صاروخ ماديرا هدفين فقط من أصل 5 مباريات فى الليجا، كما سجل نفس عدد الأهداف فى دورى أبطال أوروبا، فى المقابل، أحرز ميسي الأكثر تتويجًا بالكرة الذهبية "5 مرات" فى التاريخ، الذى غاب عن الملاعب 3 أسابيع للإصابة، 5 أهداف من أصل 6 مباريات بالدوري الإسباني، فيما يعتلى صدارة هدافين "شامبيونزليج" برصيد 6 أهداف فى مباراتين، حيث سجل "هاتريك" أمام سيلتك الاسكتلندى وأخر أمام مانشستر سيتى الإنجليزى.

 

 

ميسي ورونالدو يشعلان الحرب بين كتالونيا ومدريد

الحرب على الكرة الذهبية بدأت بالفعل بين اثنين من أفضل اللاعبين فى التاريخ، خاصة فى الإعلام الكتالونى والمدريدى، حيث يؤكد الأول أحقية ميسي للفوز بالكرة الذهبية السادسة فى تاريخه خاصة بعد تألقه اللافت فى الآونة الأخيرة مقارنة برونالدو "المتراجع".

 

أما الإعلام المدريدى، يوجه تحذيرًا إلى كريستيانو ويطالبه بضرورة العودة لتألقه المعهود إذا أراد الفوز بالكرة الذهبية الرابعة، مؤكدة أن ميسي يضغط على المهاجم البرتغالى بفضل تألقه.

 

ميسي يضغط على رونالدو

من جانبها، قالت صحيفة "ماركا" الإسبانية "المعركة ستتواصل على الكرة الذهبية وجائزة الفيفا لأفضل لاعب فى العالم، البداية القوية لميسي، يسجل ويصنع ويجرى و يمرح فى كل مباراة، قد تُغير قرار الكثيرين بالتصويت الذى كان يميل لكريستيانو".

ميسي يعبث بمعنويات رونالدو "المتراخى"

فيما قالت صحيفة "سبورت" الكتالونية "ميسي بدأ يعبث فسادًا بمعنويات كريستيانو، بعد أن تألق المهاجم الأرجنتينى مؤخرًا وقدم أداءًا رائعًا وسجل هاتريك فى مرمى السيتى".

وسجل رونالدو 369 هدفًت وصنع 104 "أسيست" فى 356 مباراة مع ريال مدريد منذ وصوله إلى ملعب "سانتياجو برنابيو" فى صيف 2009، وخلال نفس المدة التى تقترب من 8 سنوات، سجل ميسي 384 هدفًا وصنع 172 "أسيست" فى 380 مباراة مع برشلونة.

معركة صغيرة بين ميسي والدون على الهدف الـ100 بدورى الأبطال

ولم تتوقف المعركة بين ميسي ورونالدو على الكرة الذهبية فى 2016، بل أيضًا نجح البرغوث الأرجنتينى فى الدخول بمعركة صغيرة مع الدون على الوصول للهدف رقم 100 لأول مرة فى تاريخ دورى أبطال أوروبا، حيث أن الدون الأقرب برصيد 95، ولكن ميسي أيضًا ليس ببعيد بعد "سداسية" هذا الموسم رافعًا رصيده إلى 89 هدفًا حتى الآن.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة