بالصور.. معركة الكرة الذهبية تنطلق بعد الإعلان عن المرشحين.. محرز ممثل العرب التاريخى.. ريال مدريد يتفوق على برشلونة.. الليجا تكتسح بـ13 لاعبا والبريميرليج فى الوصافة.. وبنزيما وأوزيل أبرز المستبعدين

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 09:55 م
بالصور.. معركة الكرة الذهبية تنطلق بعد الإعلان عن المرشحين.. محرز ممثل العرب التاريخى.. ريال مدريد يتفوق على برشلونة.. الليجا تكتسح بـ13 لاعبا والبريميرليج فى الوصافة.. وبنزيما وأوزيل أبرز المستبعدين أبرز المرشحين لجائزة الكرة الذهبية
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت ملامح المنافسة على حصد جائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، تتضح عقب الإعلان عن قائمة الـ30 لاعبًا المرشحين لانتزاع العرش من النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى الذى حصد الجائزة فى نسختها الأخيرة قبل أن ينفصل عنها الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

 

ريال مدريد يهزم برشلونة

يعتبر فريق ريال مدريد الإسبانى الأكثر تمثيلاً فى قائمة المرشحين للكرة الذهبية برصيد 6 لاعبين هم "كريستيانو رونالدو، بيبى، جاريث بيل، لوكا مودريتش، تونى كروس، وسيرجيو راموس"، متفوقًا على غريمه التقليدى برشلونة الذى تواجد فى المركز الثانى بالتساوى مع بايرن ميونخ الألمانى حيث يمثل كل منهما 4 لاعبين.

نجوم ريال مدريد المرشحين للكرة الذهبية
نجوم ريال مدريد المرشحين للكرة الذهبية

 

ويتواجد 4 لاعبين من برشلونة يتزعهم ميسي الذى توج بها 5 مرات سابقة بجانب كل من "نيمار دا سيلفا، لويس سواريز، وأندريس إنييستا"، فيما يمثل الفريق البافارى "ليفاندوفسكى، توماس مولر، فيدال، ومانويل نوير".

نجوم برشلونة المرشحين للكرة الذهبية
نجوم برشلونة المرشحون للكرة الذهبية

 

رياض محرز ممثل العرب

أصبح النجم الجزائرى رياض محرز صانع ألعاب فريق ليستر سيتى الإنجليزى، أول لاعب عربى فى التاريخ يتواجد فى قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، وذلك بعد أن قدم موسما استثنائيا توج فيه مع "الثعالب" بلقب الدوري الإنجليزى، كما حصل على جائز أفضل لاعب فى البريميرليج بالموسم الماضى.

رياض محرز
رياض محرز

 

الأرجنتين وفرنسا الأكثر تمثيلاً

تصدر نجوم الأرجنتين قائمة الأكثر تمثيلاً بالتساوى مع الفرنسيين برصيد 4 من كل جنسية، يليهما 3 لاعبين من دول "البرتغال، إسبانيا، وألمانيا"، ثم لاعبين من أوروجواى.

ميسي
ميسي

 

الليجا تكتسح وغياب الدوري الفرنسي

اكتسح لاعبو الدوري الإسباني قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، حيث تواجد 13 لاعبًا من الليجا وهو ما يقترب من النصف، مقابل 8 لاعبين من البريميرليج و5 من البوندزليجا، بالإضافة إلى 3 نجوم من الكالتشيو ولاعب وحيد من الدوري البرتغالي، فيما غاب جميع لاعبى الدوري الفرنسي عن التواجد فى القائمة.

نجوم الليجا فى قائمة الكرة الذهبية
نجوم الليجا فى قائمة الكرة الذهبية

 

فاردى يدخل التاريخ

دخل جيمى فاردى، نجم ليستر سيتى القائمة، ليصبح اللاعب الوحيد الذى يمثل منتخب "الأسود الثلاثة"، كما أنه لاعب "الثعالب" أصبح أول لاعب إنجليزى يدخل القائمة منذ واين رونى عام 2012.

جيمى فاردى
جيمى فاردى

 

4 حراس فى القائمة يتزعهم بوفون

تواجد 4 حراس مرمى فى قائمة المرشحين للتتويج بجائزة الكرة الذهبية، على رأسهم الإيطالى جانلويجى بوفون قائد يوفنتوس، مانويل نوير حارس بايرن ميونخ، روى باتريسيو حارس سبورتنج لشبونة البرتغالى، و هوجو لوريس حارس توتنهام الإنجليزى.

بوفون
بوفون

 

أبرز النجوم المستبعدين من القائمة

شهدت قائمة المرشحين الـ30 غياب العديد من النجوم أبرزهم الفرنسى كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس لاعبا برشلونة الإسبانى، وثنائى أرسنال الإنجليزى أليكسيس سانشيز ومسعود أوزيل.

كريم بنزيما
كريم بنزيما








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة