حرب الإرهاب تتواصل على رمال سيناء..قوات إنفاذ القانون تقتل 33 إرهابيا جنوب رفح والشيخ زويد وقصف جوى لمناطق النشاط الإرهابى.. القوات تنجح فى إبطال مفعول 9 عبوات ناسفة وتضبط مخزنا للأسلحة

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 12:00 م
حرب الإرهاب تتواصل على رمال سيناء..قوات إنفاذ القانون تقتل 33 إرهابيا جنوب رفح والشيخ زويد وقصف جوى لمناطق النشاط الإرهابى.. القوات تنجح فى إبطال مفعول 9 عبوات ناسفة وتضبط مخزنا للأسلحة جهود القوات المسلحة فى سيناء - صورة أرشيفية
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع " إن قوات أمن شمال سيناء وعناصر إنفاذ القانون نجحت فى تصفية 33 إرهابيا ، خلال مداهمات مكثفة ضد معاقل وبؤر الإرهاب بشمال سيناء، فى مناطق جنوب رفح، والشيخ زويد وخلال العمليات، حيث تم استهداف تجمع رئيسى للعناصر الإرهابية فجر اليوم الإثنين.

 وأوضح المصدر أن قوات إنفاذ القانون نجحت فى قصف أوكار الجماعات الإرهابية من خلال ضربات جويه، بالإضافة إلى إبطال مفعول 9 عبوات ناسفة زرعها المسلحين على طريق القوات ، وتم اطلاق النار عليها من بعد وتفجيرها دون خسائر، وكذلك تم ضبط مخزن أسلحة، وهدم وتدمير عددا من البؤر الإرهابية.

وأشار المصدر إلى أن القوات تنفذ عمليات أمنية نوعية وتضيق الحصار على المجموعات المسلحة فى منطقة جنوب رفح، وفرضت طوقا أمنيا محكما، ويجرى تمشيط ما بداخلة من منازل ومزارع ، اتخذ مطلوبون أمنيا من بعضها أوكارا لهم للاختباء بها.

وأوضح المصدر أنه بالتزامن مع العملية الأمنية الموسعة جنوب رفح، تجرى عمليات موازية جنوب الشيخ زويد ومحيطها بالكامل ، بالإضافة إلى عدد من المناطق جنوب العريش، ومناطق غرب العريش ، من أجل ملاحقة المسلحين.

 فى السياق ذاته شددت القوات إجراءات التفتيش والمراقبة على الطرق، وأغلقت كليا محيط مناطق العمليات، والأماكن التى توجد بها ارتكازات أمنية وبنايات لمصالح حكومية هامة داخل مدينة العريش، ومدن بئر العبد والحسنة ونخل ، وأغلقت طريق جنوب بئر العبد والطريق الحدودى الشرقى.

وقال أهالى إن مناطق جنوب رفح تشهد عمليات أمنية مكثفة لم يسبق لهم أن عاشوا أجوائها، وقد شوهدت جثثا لمسلحين فى محيط مدينة الشيخ زويد وجنوب رفح ، بعد استهداف طائرات لسيارت ومنازل كانوا يختبئون بها، وشهدت مناطق العمليات بحسب روايات اهالى موجة من الفرار للسكان بها، ووفرت القوات الأمنية ممرات آمنه لهم لمغادرتها إلى أماكن آمنه.

كما فرّ أهالى من محيط جنوب الطريق الدائرى العريش الشيخ زويد إلى جانب الطريق من الناحية الشمالية بعد أن شهدت مناطق إقامتهم  توتر أمنى فى غضون الأيام القليلة الماضية.

وشهد مستشفى العريش العام وصول جثث 3 مدنيين مصابين بطلقات نارية وشظايا، بينهم طفلة نقلت من جنوب العريش، وجثة متحللة لشخص مجهول من منطقة الشيخ زويد ، وآخر مصاب بطلق نارى من جنوب رفح، و6 مصابين بطلقات نارية.

 وقال مصدر طبى إنه تم اتخاذ الغجراءات الطبية اللازمة حيال المصابين ، وأودعت جثث الشهداء فى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، وأعلنت حالة الطوارئ فى المستشفى تحسبا لوصول مصابين آخرين .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

د . عصام حمودة

تسلم الأيادى

الشهيد بمائة ارهابى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر وطني

غيروا عقيدة الجيش المسالمة إلى عقيدة حرق الأرض بما عليها أو تحتها من أي إرهابي خائن

لازم الجيش العظيم جيش مصر يغير عقيدته السلمية في التعامل مع الإرهاب .. إما حياة الجيش ورجال الجيش الأبطال وإما الإرهابيين .. فخامة الرئيس السيسي الرقيق وبسبب مستشارة الأمن القومي فايزة أبو النجا وهي مسالمة جدا فيما يبدو بيأمر الجيش جيش مصر خير أجناد الأرض بالتزام أقصى درجات الحذر عند التعامل مع الإرهابيين وسط الأماكن السكنية في سيناء .. طيب هم الارهابيين بيرحموا الجيش وجنود وظباط الجيش الأبطال .. آخرها عقيد أركان حرب قائد الفرقة التاسعة مدرعات الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته.. وده بسبب التهاون والتلكأ وسماع كلام الست المستشارة الأمنية الحنونة فايزة ابو النجا ياريتها بس تبقي ربع كونداليزا رايس المجرمة الارهابية الأمريكية التي غيرت خريطة الشرق الأوسط .. فخامة الرئيس السيسي يحتاج إلى مستشارة/مستشار أمن قومي من عينة رايس المهم على الجيش المصري في سيناء وقادته وضباطه وجنوده أن يضربوا بيد من حديد ويغيروا عقيدة الطيبة والمسالمة إلى عقيدة حرق الأرض .. نعم إما أرواح جنودنا وضباطنا وقادتنا الغاليين وإما الإرهابيين الخونة .. ولماذا كلما تم فتح معبر الخراب رفح بتاع جماعة حماس الارهاابية الأخوانية الخائنة تحدث مصيبة ضد جيشنا العظيم ؟؟ سؤال يحتاج إلى إجابة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة