رئيس الوزراء: دور القوات المسلحة فى الاقتصاد سيتراجع خلال عامين أو 3 سنوات

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 11:07 م
رئيس الوزراء: دور القوات المسلحة فى الاقتصاد سيتراجع خلال عامين أو 3 سنوات شريف إسماعيل
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن العاصمة الإدارية غير مُحمّلة على الإنفاق الحكومى، والاستثمار العقارى أحد المجالات الهامة لجذب المستثمرين.

 

وأوضح "إسماعيل"، فى حواره مع الإعلامية لميس الحديدى، ببرنامج "هنا العاصمة"، المذاع عبر فضائية "cbc"، أن الحكومة تعمل على كل المسارات، والاستثمار ليس مجرد قانون جديد نصدره لكن الحكومة تسعى لإيجاد العديد من الحوافز، موضحاً أن الدولة لا تستثمر ولكنها توفر البنية الأساسية لتهيئة المناخ أم المستثمرين، مضيفاً: "سنأخذ برؤى مجتمعات المال والأعمال حول قانون الاستثمار قبل عرضه على البرلمان".

 

وأكد أن القطاع الخاص شريك أصيل فى المنظومة الاقتصادية ولا غنى عنه، وكل ما يتم من إنجازات أساسية تشريعية هدفه جذب الاستثمارات العالمية والمحلية، مشيراً إلى أنه تم طرح رخص للأسمنت وعدة مشروعات بالحديد والإسكان، مشدداً على ضرورة مشاركة القطاع وبكل قوة.

 

وعن مزاحمة الدولة والقوات المسلحة للقطاع الخاص، قال :" لا يوجد مزاحمة ونحاول توفير بنية أساسية تقوم عليها المشروعات، ووجود القوات المسلحة مؤقت لفترة لإنهاء البنية الأساسية ثم سيتراجع دور القوات المسلحة فى الاقتصاد فى خلال عامين إلى 3 سنوات"، مشيراً إلى أن الجيش يقوم بدور فى إدارة المشروعات بشكل أساسى ولكن شركات القطاع الخاص هى المنفذة، مشدداً على أهمية دور الدولة فى المشروعات الاقتصادية للحفاظ على التوازن والسوق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال الغيطى

هل هذا هو اسلوب شكرك للقوات المسلحة لانجاح عدد هائل من المشاريع فى وقت قياسي

يعنى ده بدل ما نقول ان للقوات المسلحة دور وطنى عظيم لم تمثله من ركيزة ترتكز عليها الدولة فى السلم و الحرب و هى جزء لا يتجزا من نسيج الشعب الدولة المصرية

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوالعريف

عاجل سيادة رئيس الوزراء اذا ارت النجاح وتغيير الدفه

المبدأ الذي يجب أن يتم العمل عليه( الدولة والقوات المسلحة( قسم الإنتاج المدني) تعمل باقتصاد الشعب والسلع لاستراتيجيه الحيوية) (القطاع الخاص يعمل باقتصاد الرفاهيات) لا يمكن إشراكه بالحديد والاسمنت والكهرباء والتعليم واستيراد القمح والأرز والادويه... يجب أن يكون اقتصاد القطاع العام هو المسيطر . لا يمكن أن نجعل الاقتصاد يملكه أفراد.ونجعل مشكلات العام تحل بالخاص لان رؤوسه تتخلى كالبرق عن العام ويضعنا بالأزمات. خلاصة الرسالة الأساسيات والخطوط الحمراء للقطاع العام.والرفاهيات للقطاع الخاص.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

حكومة الإجتماعات والقروض والسلف

تكليف الجيش بالمشاريع لأنه أسرع وينتج أفضل لكن الحكومة عشان تعمل مشروع لازم تعمل اجتماع وبعد الاجتماع دراسة وبعد الدراسة اجتماع ولما تخلص الحكومة اجتماعات يكون الجيش انتهى من مشروع من المشاريع ......... يعنى مثلاً كام اجتماع عملوه عشان يوصلوا الدعم لمستحقيه ولسه ما وصل بالطريق بيتأكل كل واحد من المسئولين بياكل حته طبعاً هيخلص .... تعبت الحكومة دلوقتى عايزه تشيل الدعم هههههههههههههههه والدعم اصلاً ما وصل لمستحقيه هو احسن تشيله

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح المصري الاهلاوي

كلام منطقي جدا ولكن

هذا كلام منطقي جدا فدور الجيش هو التفرغ لحماية البلاد من الاخطار الخارجية والداخلية وحماية الحدود من جميع الجوانب لكن والف لكن هذا يكون في حالة قيام شباب هذه البلد بالعمل الجاد والرضا بالمرتب القليل مؤقتا والانضباط في المواعيد والأخلاق الحميدة وعدم الجلوس على المقاهي والتسكع في الأسواق والمولات للتحرش وان يعمل 24 ساعه لانهم الشباب مثل شباب الجيش القوي لنهضة البلد وسد مكان الجيش في بناء المشاريع والطرق وغيره وعندما يتم هذا سيتقلص دور الجيش تلقائيا بدون تصريحات ولا اجتماعات كما ادعو ان يقوم كل فرد بدوره ويخاف الله في عمله وكل تصرفاته والله اسال النجاح والتوفيق لمصرنا الحبيبة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة