البيئة تشارك فى ورشة عمل استخدامات صور الاقمار الصناعيه لتقييم خسائر الأمطار

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 10:57 ص
البيئة تشارك فى ورشة عمل استخدامات صور الاقمار الصناعيه لتقييم خسائر الأمطار خالد فهمى وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت وزارة البيئة، من خلال الإدارة المركزية للازمات والكوارث البيئية، وإدارة التغيرات المناخية، فى ورشة عمل فى مجال الحد من الكوارث، تحت عنوان "استخدامات صور الاقمار الصناعيه لتقييم الدمار والخسائر الناجمة عن الأمطار الغزيرة"، التى ينظمها المركز الاقليمى للحد من مخاطر الكوارث  تفعيلا لإطار عمل سينداى  (٢٠١٥ _ ٢٠٣٠ ) للحد من مخاطر الكوارث بالمنطقة العربية خلال الفترة من ٢٣: ٢٧ اكتوبر الجارى.

وشارك فى ورشة العمل -حسب بيان رسمى- عدد من الخبراء  والمتخصصين فى مجال ادارة الازمات والكوارث البيئية من مصر و الرئاسة العامة للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، وذلك فى اطار بروتوكول التعاون بين وزارة البيئة والاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.

وتناولت الورشة محاضرات حول بيانات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية ، وتحديد مناطق  الفيضانات والسيول فى الدول العربية بالاضافة إلى محاضرات حول تقييم الدمار والخسائر نتيجة الأمطار الغزيرة. 

كما تضمنت الورشة ايضا تطبيق عملى على انشاء وتحضير خرائط المدن المعرضة للأمطار الغزيرة بالاضافة الى تدريب عملى على تحليل خرائط المناطق المنكوبة باستخدام صور الاقمار الصناعيه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة