أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على 13 سببا لنقل المكتب السياحى بألمانيا من برلين إلى فرانكفورت

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 05:00 ص
تعرف على 13 سببا لنقل المكتب السياحى بألمانيا من برلين إلى فرانكفورت يحيى راشد وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ وزارة السياحة فى اتخاذ إجراءات نقل المكتب السياحى من العاصمة الألمانية "برلين" إلى مدينة "فرانكفورت" نوفمبر المقبل، "اليوم السابع" يرصد أسباب نقل المقر للعاصمة الألمانية الاقتصادية.

 

1- فرانكفورت هى العاصمة السياسية والاقتصادية لألمانيا، ويعد المطار "HUB" الرئيسى فى ألمانيا.

 

2- يوجد حاليا 21 رحلة طيران أسبوعية منتظمة من مطار فرانكفورت إلى القاهرة "ما بين شركة مصر للطيران – لوفتهانزا" ويوجد فقط 5 رحلات أسبوعية من برلين إلى القاهرة" مصر للطيران".

 

3- أهم وأكبر منظمى الرحلات مقرهم الرئيسى أقرب إلى فرانكفورت بكثير عن برلين وأهم "توماس كوك" على بعد 21 كم من فرانكفورت و 538 كم من برلين، علاوة على بعد منظم الرحلات "اف تى اى" نحو 393 كم من فرانكفورت و585 كم من برلين، أما منظم الرحلات "فونكس" فهو يبعد 190 كم من فرانكفورت و596 كم من برلين.

 

4- يوجد بفرانكفورت 33 مكتبا سياحيا وطنيا من بينهما "اليونان - إيرلندا - كراواتيا - قبرص - تركيا" أما برلين فيوجد بها 14 مكتبا سياحيا وطنيا فقط.

 

5-  التخفيض فى القيمة الإيجارية الذى سوف ينتج من نقل المقر من برلين إلى فرانكفورت، الأمر الذى يجب وضعه فى الحسبان طبقا لسياسة الدولة لتخفيض وترشيد النفقات.

 

6-  يعد من أهم توصيات واقتراحات اتحاد الاقتصاد السياحى الألمانى واتحاد منظمى الرحلات السياحية الألمانى DRV لتواجد أكبر فرع له فى فرانكفورت.

 

7- على الصعيد السياحى تتساوى منطقة فرانكفورت بمنطقة برلين من حيث تواجد منظمى الرحلات، إلا أن فرانكفورت تتفوق من حيث عدد الوكلاء السياحيين بألمانيا، فيوجد بها أكثر من 1200 وكيل سياحى بنسبة 12% وهو ضعف العدد ببرلين، ما يعكس أهمية المدينة كسوق واعد للسياحة.

 

8-  تحتل فرانكفورت المرتبة الأولى على الصعيد الأوروبى، كأهم مقصد لسياحة المعارض والمؤتمرات حيث يقام بها أكثر من نحو 130 معرضا، وهو ما يعكس اهتمام الأسواق المنافسة بها كسوق سياحى كبير.

 

9- تعد مركز لصناعة القرار السياسى ومقصد للتنوع الثقافى والسياحى، لهذا تتواجد بها العديد من المقرات الرئيسية للمؤسسات والاتحادات السياحية الكبرى، كما يتواجد العديد من المؤسسات التعليمية السياحية.

 

10- من الناحية السياحة الدولية الوافدة، تأتى فرانكفورت فى المرتبة الثالثة على الصعيد الأوروبى بعد باريس ولندن، أما من ناحية السياحة المحلية، فتعتبر المقصد الأول للألمان حيث يبلغ عدد زوارها 12 مليون سائح، مما يشكل فرصا تسويقية واعدة بفرانكفورت مثل إقامة فعاليات جماهيرية وأسابيع سياحية.

 

11- فرانكفورت بها أكبر محطة قطارات تربط جميع عواصم الدول الأوروبية.

 

12- يعد متوسط ساعات العمل فى فرانكفورت أعلى من المتوسط الألمانى بنحو 85 ساعة عمل فى العام الواحد، كما يرتفع ذلك المعدل بمقدار 77 ساعة عمل فى فرانكفورت عن متوسط ساعات العمل مقارنة ببرلين، مما يعنى ذلك مزيد من الانتاج للمكتب السياحى.

 

13- يوجد فى فرانكفورت مقر لاتحاد الكتاب السياحيين الألمان وأكبر مؤسسات ودور النشر، كما يوجد بها أكبر تجمع للشركات السينمائية المحلية والدولية بألمانيا، وأكبر المهرجانات الفنية، ولذا يقطنها نجوم السينما خاصة مشاهير المجتمع عامة، مما يشكل فرصة تسويقية بإقامة علاقات مباشرة معهم مما يساعد فى عمل دعاية لمصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة