مسئول كورى شمالى ينتقد محاولات الأمم المتحدة تغليظ العقوبات ضد بلاده

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 03:37 ص
مسئول كورى شمالى ينتقد محاولات الأمم المتحدة تغليظ العقوبات ضد بلاده مفاعل نووى _ صورة أرشيفية
يونج يانج أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد مسئول رفيع المستوى فى كوريا الشمالية، الاثنين، محاولات الأمم المتحدة تغليظ العقوبات على بيونج يانج، بسبب تجربتها النووية التى أجرتها فى سبتمبر الماضى وإطلاقها صاروخا باليستيا.

 

ونقلت شبكة "سى بى إس" عن نائب مدير إدارة المنظمات الدولية بوزارة الشئون الخارجية الكورية الشمالية بانج كوانج هيوك قوله "إن قرارات مجلس الأمن بفرض عقوبات علينا تعد وثائق جنائية غير قانونية... قرارات الأمم المتحدة قضت بأن تجاربنا النووية وإطلاقنا للصواريخ يشكل تهديدات للسلام والأمن الدولي، ولكن التساؤل هنا لماذا لم تعارض الأمم المتحدة التجارب النووية وإطلاق الصواريخ التى تقوم بها الدول الأخرى".

 

وجدد المسئول الكورى الشمالى تأكيده على أن العقوبات لن تثنى بلاده عن تطوير ترسانتها النووية، وأوضح قائلا: "أستطيع أن أقول إنه من سوء التقدير الكامل أن يعتقد بأن فرض أى عقوبات أو ضغوط سيؤثر علينا".

 

وزادت حدة الأزمة بعد أن كشفت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية عن قيام بيونج يانج بمحاولتين فاشلتين لإطلاق لصاروخين اثنين خلال الشهر الجاري، يعتقد أنهما من طراز "موسودان" الباليستى متوسط المدى، مما أدى أعضاء مجلس الأمن للمطالبة الأسبوع الماضى "بمضاعفة العقوبات المفروضة عليها".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة