هل يصبح لايبزيج هو ليستر سيتى الدورى الألمانى؟

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 05:20 م
هل يصبح لايبزيج هو ليستر سيتى الدورى الألمانى؟ فريق لايبزيج
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق لايبزيج رقماً جديداً فى الدورى الألمانى، حيث إنه حتى الآن النادى الوحيد الذى بقى بدون هزيمة فى مبارياته الثمانى الأولى بعد صعوده حديثاً لدورى الأضواء والشهرة.

 

والسؤال هنا هل يمكن أن ينهى لايبزيج، الصاعد هذا الموسم إلى الدورى الألمانى، والذى يقدم موسمًا رائعا، ويزاحم بايرن ميونخ على الصدارة حتى الآن، احتكار الفريق البافارى للبطولة الألمانية؟.

فريق لايبزيج الألمانى
فريق لايبزيج الألمانى

 

هل يمكن أن يفوز لايبزيج بالدورى الألمانى؟

الرقم الذى حققه لايبزيج لم يفعله حتى كايزرسلاوترن عندما عاد للدورى فى موسم "1997 ـ1998"، وفاز في النهاية بالبطولة، وهو ما جعل موقع "ويب" الألمانى، يطرح السؤال التالي: هل يكفى ذلك كى يفوز لايبزيج فى النهاية بلقب الدوري الألمانى؟

يرى المدافع البافاري ماتس هوميلز، حسب ما نقلت عنه جريدة "بيلد"، أن لايبزيج "يمكن أن يصبح خطيرًا جداً" على فريقه، ورغم أن هوميلز ما زال يعتقد أن ناديه السابق، بوروسيا دورتموند، هو المطارد الأول لفريقه الحالي بايرن، رغم أن لايبزيج "مقنع جداً".

ويؤكد هوميلز، أنه من المعجبين بمدرب لايبزيج رالف هازينهوتل، مثنيًا على عمل المدرب، والمستوى الذى يقدمه لاعبو الفريق.

ورغم كلمات الإعجاب بأداء الفريق ولاعبيه إلا أن النجم الغيني نبي كيتا، الذي سجل هدفين في الفوز على فيردر بريمن 3-1 في الجولة الثامنة، أظهر المزيد من التواضع، حيث قال حسب ما نقل موقع "نيوز بوتسر": "المركز الثانى رائع، لكننا لسنا هنا لننافس بايرن، نحن لا يمكن أن نقارن أنفسنا ببايرن"، وكذلك الأمر بالنسبة لدافي سيلكه، الذي سجل الهدف الثالث: "الحديث عن بايرن يمكننا تداوله فى ديسمبر، قبل أسبوع من مباراتنا أمامه".

أما المهاجم الدنماركي يوسف بولزن، الذي يلعب مع لايبزيج منذ ثلاث سنوات فقد وجه تحذيرًا لنفسه ولزملائه قائلاً: "ينبغى علينا ألا ننظر طويلاً إلى ترتيب جدول المسابقة".

كما أن التواضع أمر مهم من وجهة نظر المدرب هازنهوتل، فمن خلاله فقط يمكن أن تتحول كل مباراة لحدث بعينه، "ومن خلال ذلك تجيء الرغبة الجامحة لتحقيق النجاحات".

يقول هانزهوتل، إنه يريد الحفاظ على تلك المفاهيم مع لاعبيه حتى النهاية.

 

 

لايبزيج فريق خطير حتى الآن ولكن هل سيستمر؟

المدرب صاحب الأعوام الـ49 لا يريد أن يضيع وقته فى النظر إلى جدول المسابقة، الذى يحتل المركز الثانى فيه، ويؤكد "لقد رأينا الجدول بوضوح تام ويمكننا قراءته ونعرف أننا حققنا بداية جيدة".

 

وبحسب موقع "كيكر" فإن هازنهوتل، يفسر جدول المسابقة هو وكتيبته فى لايبزيج بالشكل الذى يحتاجونه، وأن كل ذلك لا يعنى بالنسبة له أنه سيعلن نفسه مطاردًا لبايرن ميونيخ فى الدورى، ويضيف: "لدينا جدولنا الخاص بنا، والذى نعمل عليه"، ويعرف هازنهوتل، أنه "كلما لعبت كثيرًا فى الدورى، زاد تعرف المنافسين عليك".

 

ويضيف المدرب النمساوى، أن لاعبى ريد بول لايبزيج لديهم حتى الآن: "مزيج جيد من الجرى بقوة ومستوى الأداء الكروى والإلهام، لكن ليس كل شىء رائع بعد".

 

ويرى كثير من التابعين أن ريد بول لايبزيج يفعل حالياً مثلما فعل هوفنهايم عندما صعد إلى الدورى الألمانى لأول مرة فى تاريخه فى موسم 2008/2009 واستطاع أن يحتل المركز الأول فى الدور الأول من البطولة، فيما يطلقون عليه فى ألمانيا "بطل الخريف".

 

لكنه فى الدور الثانى وبعد العطلة الشتوية، لم يستطع أن يكمل بنفس المستوى فحل فى نهاية الموسم فى المركز السابع.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة