الترشح والتصويت مرتبط بسداد المصروفات..

"التعليم العالى" تستعد لإجراء الانتخابات الطلابية بالجامعات نوفمبر المقبل

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 08:00 ص
"التعليم العالى" تستعد لإجراء الانتخابات الطلابية بالجامعات نوفمبر المقبل الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد وزارة التعليم العالى والبحث العلمى للدعوة إلى إجراء الانتخابات الطلابية خلال شهر نوفمبر المقبل، وذلك حسبما تنص عليه اللائحة الطلابية لعام 2007، التى اختارها وزير التعليم العالى لتكون المرجعية القانونية للانتخابات الطلابية بالعام الدراسى الجديد.  
 
 
وكشف مصدر مسئول بالوزارة، لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، عقد اجتماعا مع مسئولى النشاط الطلابى بالوزارة؛ وذلك لاختيار أعضاء اللجنة التى ستتولى مهمة الإشراف على الانتخابات الطلابية بالعام الدراسى الجديد. 
 
 
ووأوضح المصدر، أنه لا يحق للطالب الترشح أو الإدلاء بصوته فى الانتخابات، إلا إذا كان مسددا الرسوم الدراسية، ولا يجوز استخدام الشعارات الدينية أو الحزبية والفئوية فى الانتخابات، مؤكدا أنه لا يجوز لطلاب الانتساب أو التعليم المفتوح والوافدين الترشح أو الانتخاب مع أحقيتهم فى المشاركة فى أنشطة الاتحادات.
 
 
وأشار المصدر، إلى أنه يشترط لصحة الانتخابات حضور 50 % على الأقل ممن لهم حق الانتخاب فى كل فرقة دراسية، وإذا لم يكتمل العدد تؤجل لليوم التالى، وتتم أعمال الانتخابات فى اليوم التالى بمن حضر. 
 
 
من جانبه، كشف الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الدعوة للانتخابات الطلابية بالجامعة ستتم فى موعدها خلال شهر نوفمبر المقبل، وذلك لتكوين اتحادات طلابية بالجامعات بالعام الجامعى الجديد، مؤكدا أن الانتخابات ستجرى بين الطلاب حتى رؤساء اتحادات الجامعات ولن يتم تصعيد اتحاد طلاب مصر مثلما حدث خلال العام الماضى.
 
 
وأضاف الشيحى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الانتخابات المقبلة ستجرى على لائحة 2007 التى لا يوجد بها بند خاص باتحاد طلاب مصر، لذلك سيتم إجراء الانتخابات الطلابية حتى تصعيد رؤساء اتحادات الجامعات ولن يتم تصعيد  اتحاد طلاب مصر.
 
 
وتابع وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن لديه رغبة شخصية فى عقد لقاء مفتوح مع طلاب الجامعات أو الممثلين عنهم بالانتخابات الطلابية لمراجعة اللوائح الطلابية والاتفاق على لائحة واحدة توافقية للعمل بها فى الانتخابات الطلابية خلال السنوات المقبلة، مؤكدا أن هذا الإجراء من شأنه إنجاز أمر الانتخابات وفقا للائحة واحدة وعدم ترك الأمر عشوائيا بين العديد من اللوائح الطلابية والقرارات الوزارية المنظمة لعمل الانتخابات الطلابية.
 
 
وأكد الوزير، أنه لا يوجد ما يسمى بـ"اتحاد طلاب مصر"، مشيرا إلى أن الانتخابات الطلابية التى أجريت العام الدراسى الماضى تمت وفق لائحة 2007، التى لا يوجد فيها تصعيد اتحاد طلاب مصر، وأنه عمد إلى الاستعانة بلائحة 2013 الطلابية من خلال تطبيق البند الخاص بتصعيد اتحاد طلاب مصر، وذلك حرصا منه على تنفيذ رغبة الطلاب حينها فى إجراء تلك الانتخابات الخاصة باتحاد طلاب مصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة