"العربية للتصنيع" تستقبل وزير الزراعة لبحث مستجدات مشروعات الصوب

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 02:26 م
"العربية للتصنيع" تستقبل وزير الزراعة لبحث مستجدات مشروعات الصوب الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع
كتب زكى القاضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، فى إطار اللقاءات الدورية الرامية، لبحث ومراجعة مجالات التعاون بين الهيئة والوزارة فى المجالات المتعددة.

 

وبحث الجانبان عدة مجالات للتعاون وخطط تصنيع الصوب الزراعية بأحدث وسائل التكنولوجيا المتطورة، بالتنسيق مع كل من الجانب الهولندى والإسبانى لتصنيع الصوب الزراعية.

 

وأشار الفريق عبد العزيز سيف الدين إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بأهمية استخدام البيوت الزراعية فى استصلاح الأراضى بشمال سيناء.

 

وأضاف الفريق سيف الدين، أنه تم البدء بتنفيذ بيت زراعى تجريبى فى الهيئة العربية للتصنيع على مساحة نحو 5 أفدنة.

 

من جانبه أشاد وزير الزراعة بالدور الذى تقوم به الهيئة فى تصنيع الصوب الزراعية وخبراتها المكتسبة، من خلال التعاون مع الجانب الهولندى والإسبانى فى هذا المجال .

 

 وأشار وزير الزراعة إلى أنه قد قام مسبقا بزيارات ميدانية، برفقة وفد من الهيئة العربية للتصنيع وجهات أخرى لعدة دول، مثل المجر وهولندا وإسبانيا، بهدف الاطلاع على التكنولوجيا المستخدمة فى المجالات المرتبطة بالصوب الزراعية، للتعرف عن قرب على أنواع التكنولوجيا المستخدمة وجدواها الاقتصادية للاستفادة منها فى مصر، وذلك فى إطار خطة الدولة التنموية لاستصلاح مليون ونصف المليون فدان، من بينها إقامة ١٠٠ ألف صوبة زراعية على مساحة ١٠٠ ألف فدان.

 

وأضاف "فايد" أن المشروع له بعد استراتيجى مهم، خاصةً أنه يمثل أهمية فيما يتعلق بالأمن الغذائى، وفرص عمل للشباب، مشيرة إلى أن مصر تحتاج تكنولوجيا حديثة لتطبيق المشروع.

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة