روسيا تكشف عن فضائح أمريكا فى العراق.. التحالف يقصف مدرسة للبنات جنوب الموصل ويقتل أكثر من 60 مدنيا ويصيب 200 فى غارات جوية.. والجيش الروسى يعلن استعداده لضرب "داعش" على الحدود العراقية

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 07:00 ص
روسيا تكشف عن فضائح أمريكا فى العراق.. التحالف يقصف مدرسة للبنات جنوب الموصل ويقتل أكثر من 60 مدنيا ويصيب 200 فى غارات جوية.. والجيش الروسى يعلن استعداده لضرب "داعش" على الحدود العراقية حرب الموصل
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت هيئة الأركان الروسية عن فضائح الجيش الأمريكى وحلفائه فى العراق، حيث أعلنت هيئة الأركان العامة الروسية أن التحالف الدولى بقيادة أمريكا قتل أكثر من 60 مدنيا وأصاب 200 فى غارات جوية شنها التحالف على أحياء بالموصل والمناطق المحيطة بها، خلال 3 أيام ماضية.

 

وأعلن رئيس إدارة العمليات بهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق سيرجى رودسكوى، أن الطائرات الروسية تراقب على مدار الساعة الوضع على الحدود السورية – العراقية، ومستعدة لضرب الإرهابيين فى أى وقت.

 

وقال رودسكوي للصحفيين، وفقا لما ذكرته وكالة "تاس" الروسية: "إن سلاح الجو الروسى يراقب على مدار الساعة الوضع على الحدود السورية – العراقية بمساعدة طائرات من دون طيار وغيرها من وسائل الاستطلاع، والمقاتلات الروسية تحلق فى الجو ومستعدة لشن ضربات على الإرهابيين".

 

وأكد رودسكوى أن مسلحى "داعش" يغادرون العراق، بعد عملية الموصل إلى سوريا، قائلا: "خروج مسلحى داعش من أراضى العراق إلى سوريا مستمر.. وحسب المعلومات التى لدينا وصل قرابة 300 مسلح من داعش الى مدينة دير الزور قادمين من الموصل". وأشار إلى  أن طائرات سلاح الجو الأمريكى قصفت يوم 21 أكتوبر مدرسة الحج يونس للبنات جنوب مدينة الموصل.

 

ومن جانبه، أكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوجدانوف، أن موسكو لا تنوى إخفاء توترها بسبب عملية التحالف العسكرية في الموصل بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، مع العلم أن هناك مخاوف جدية من تدهور الوضع الإنساني هناك.

 

وقال بوجدانوف، خلال منتدى النقاش الدولى "فالداى" فى مدينة سوتشى الروسية: "من جانبنا لا ننوى إخفاء توترنا بسبب تدهور الوضع الإنسانى، على ضوء مشاركة الأمريكيين وغيرهم من الأعضاء فى التحالف ضد تنظيم داعش خلال العملية الحالية لتحرير الموصل، مع العلم بوجود أسباب تدعو للقلق بما يتعلق بالوضع الإنسانى".

 

هذا وتستمر عملية تحرير مدينة الموصل فى شمال العراق من إرهابيى تنظيم "داعش" الذين استولوا عليها فى 2014، منذ 17 أكتوبر، بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة العراقية، رئيس الوزراء حيدر العبادى صباح الاثنين 17 أكتوبر 2016، "ساعة الصفر" لتحرير محافظة نينوى.

 

وتشارك في العملية، القوات العراقية وقوات البيشمركة الكردية والميليشيات المحلية، وكذلك القوات الجوية للتحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة. هذا وأعلنت تركيا عن مشاركة جيشها، لكن السلطات العراقية نفت هذه المعلومات وترفض المساعدات التركية.

 

وفى نفس السياق، أعلن الناطق باسم عملية "القرار الحاسم"، أن التحالف الأمريكى يدعو روسيا لتقديم معلومات أوضح حول ضربات التحالف جنوب الموصل. وقال الناطق: "نحن بحاجة إلى معلومات أكثر تحديدا لتحديد إن كانت طائرات التحالف شاركت بهذه الحادثة. إن كان لدى السلطات الروسية معلومات أكثر فنحن ندعوها لتقديمها لإجراء تحقيق".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عربي

روسيا تهدد بضرب داعش

روسيا تكذب تكذب الان هي موجوده في سوريا لها اكثر من سنه لم تتطلق ضربه واحده ضد داعش دير الزور والرقه معقل داعش في سوريا لم تتعرض لاي ضربات روسيا تقصف المدنين في حلب وداعا حليفها القوي ولايمكن ان تقوم بقصفه هذه حقيقه هي جاءت الي سوريا لدعم المجرم بشار فقط وسوف ينتصر الشعب السوري وسوف تخرج من سوريا مهزومه ذليله كما حصل في افغانستان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة