الليلة.. الزمالك "الحزين" يواجه سموحة فى الدورى

الخميس، 27 أكتوبر 2016 10:30 ص
الليلة.. الزمالك "الحزين" يواجه سموحة فى الدورى مؤمن سليمان
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل الزمالك بقيادة مؤمن سليمان، فى تحد جديد فى الثامنة من مساء اليوم الخميس، عندما يستضيف سموحة، على استاد بتروسبورت بالتجمع الخامس، فى ختام الأسبوع السادس من منافسات بطولة الدورى الممتاز.

تعد مواجهة الزمالك وسموحة بمثابة عنق الزجاجة لمؤمن سليمان المدير الفنى للزمالك بعد خسارة الفريق الأبيض تحت قيادته حلم تحقيق اللقب الأفريقى بعد غياب 14 عاماً بعدما خسر اللقب أمام صن داونز الجنوب أفريقي فى النهائى.

ويبحث مؤمن سليمان عن تحقيق الزمالك للعلامة الكاملة فى مباريات الدورى بداية من مواجهة سموحة فى مشوار استعادة لقب البطولة التى توج بلقبها الأهلى فى الموسم الماضى بخلاف رغبة الفريق الأبيض فى تجاوز الانتكاسة الأفريقية بتحقيق انتصار محلى.

اجتمع مؤمن سليمان بلاعبى الزمالك قبل مواجهة سموحة ليتحدث فى جميع الأمور الشائكة ومنها ضرورة التركيز فى الدورى بعد ضياع الحلم الأفريقى خاصة أن الفريق ليس لديه أية مبررات لنتائج سلبية بعدما أصبح قوامه مكتمل بالقائمة المحلية التى تضم 29 لاعباً.

يسعى جهاز الزمالك لمواجهة سموحة بقوام مختلف عن المشاركين فى المباريات الأفريقية مع استمرار بعض اللاعبين بالتشكيلة الأساسية بسبب تألقهم فى دورى الأبطال رغم خسارة اللقب.

يمتلك الزمالك فى رصيده بالدورى 3 نقاط من مباراة وحيدة خاضها أمام النصر للتعدين ومن المقرر أن يستعين مؤمن سليمان بعدد كبير من صفقات الفريق الجديدة التى انضمت إلى قلعة ميت عقبة فى الصيف الماضى لدمجهم مع القوام الأساسى.

استقر مؤمن سليمان على بعض الأسماء المقرر الدفع بها فى تشكيلة مواجهة سموحة ومنهم محمود عبد العاطى "دونجا" وأسامة إبراهيم ومحمد ناصف بخلاف المفاضلة بين شوقى السعيد وأحمد دويدار لمجاورة أحدهما لعلى جبر فى قلب دفاع الفريق الأبيض.

من المتوقع أن يتكون تشكيل الزمالك من:" محمود جنش فى حراسة المرمى، أسامة إبراهيم وشوقي السعيد وعلي جبر ومحمد ناصف فى خط الدفاع، محمود عبد العاطى "دونجا" وأحمد توفيق وطارق حامد فى خط الوسط، مصطفى فتحى وستانلى وباسم مرسى فى خط الهجوم".

على الجانب الآخر، يدخل سموحة بقيادة البرازيلى فييرا اللقاء بطموحات استعادة نغمة الانتصارات باستغلال كبوة الزمالك الأفريقية خاصة أن الفريق السكندرى قد حقق 4 انتصارات متتالية فى بداية الدورى أمام الشرقية والمقاصة وطنطا وإنبى على الترتيب ثم تعرض للخسارة مؤخراً من المصرى بهدفين مقابل هدف.

حرص الجهاز الفنى لسموحة على متابعة مواجهة الزمالك وصن داونز لتحديد أبرز نقاط القوة والضعف فى الفريق الأبيض من أجل استغلالها فى مواجهة اليوم ويعتمد سموحة على مجموعة من العناصر المميزة سواء على المستوى الأساسيين أو البدلاء وأبرزهم حسام باولو وأحمد رؤوف بخلاف هانى العجيزى وأحمد حسن مكى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة