بالفيديو.."تعليم دمياط" يجرى تجربة إخلاء مبنى مدرسة فى 3 دقائق

الخميس، 27 أكتوبر 2016 10:55 ص
بالفيديو.."تعليم دمياط" يجرى تجربة إخلاء مبنى مدرسة فى 3 دقائق تجربة إخلاء مدرسة بدمياط
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


"تعليم دمياط" يجرى تجربة إخلاء مبنى مدرسة فى 3... by youm7

نفذت إدارة دمياط التعليمية اليوم الخميس، تجربة إخلاء مبنى مدرسة من الطلاب لتدريبهم على كيفية مواجهة الأزمات والحالات الطارئة سواء بالاستعداد لها أو توقعها أو التعامل معها إذا ما حدثت، وذلك فى غضون 3 دقائق.

وقال أحمد توحيد مسئول أمن الإدارة التعليمية الذى أشرف على تجربة الإخلاء التى تمت بمدرسة السيالة الإعدادية أن الإدارة وضعت خطة شاملة لمواجهة الكوارث والحالات الطارئة التي تتعرض لها المدارس، تتضمن كيفية إخلاء تلك المباني والمدارس من شاغليها في الحالات الطارئة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين سلامتهم وكفالة الطمأنينة والاستقرار والأمن لهم .

مضيفاً أن التجربة جاءت لتدريب الطلاب والمعلمين على إخلاء المدرسة فور سماع جرس إنذار الحريق وذلك بتوجههم إلى نقاط التجمع المحددة سلفاً بهدف السيطرة على الخطر ومنع انتشار الحرائق والعمل على تقليل الخسائر الناجمة عنها بالقدر الكافي من خلال استخدام الوسائل الفعالة لمكافحة الحرائق .

يذكر أن مديرية التربية والتعليم بدمياط شكلت فريق لإدارة الأزمات والحالات الطارئة بكل مدرسة وتحديد الواجبات والمهام المنوطة بكل منها لتكون بمثابة إطار عام لتنفيذ خطط الإخلاء ومكافحة الحرائق وعمليات الإنقاذ ودليلاً مرشداً في سبيل حماية الأفراد بالتنسيق والتعاون مع إدارة الدفاع المدني والحريق ووزارة الصحة .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة