بالقانون الفرنسى.. تعرف على عقوبة سعد لمجرد حال ثبوت تهمة اغتصابه فتاة

الخميس، 27 أكتوبر 2016 10:46 ص
بالقانون الفرنسى.. تعرف على عقوبة سعد لمجرد حال ثبوت تهمة اغتصابه فتاة سعد لمجرد
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح الفنان المغربى سعد لمجرد حالياً مهددا بالسجن لمدة 15 عاما، وذلك وفقاً لنص القانون الفرنسى الخاص بالاغتصاب (النص 222-23 إلى 222-26)، وسوف يواجه الفنان المغربى هذه العقوبة إذا تم ثبوت تهمة اغتصابه لفتاة خلال تواجده فى باريس.

 

ويشار إلى أن شرطة الدائرة 17 بباريس ألقت القبض على المطرب المغربى سعد لمجرد مساء أمس الأربعاء داخل فندق "ماريوت شانزيليزى"، عقب تقدم فتاة فرنسية بشكوى ضده اتهمته فيها بمحاولة اغتصابها، قبل يومين من حفله الغنائى بقصر المؤتمرات فى باريس، وسيقضى 48 ساعة رهن الحراسة النظرية فى انتظار عرضه على المحاكمة صباح الجمعة، وذلك بناء على اتهامه من طرف فتاة بمحاولة اغتصابها.

 

ويقول القانون الفرنسى فى المادة (222-23 إلى 222-26)، أن الاغتصاب هو جريمة يتم المعاقبة عليها، كما يتم تعريفه فى قانون العقوبات بأنه "أى فعل إيلاج جنسى، مهما كانت طبيعته، ارتكبها أحد الاشخاص ضد شخص آخر عن طريق العنف أو الإكراه أو التهديد أو المفاجأة" كما يضم الإجبار على اى عمل جنسى تحت الإجبار وتم ممارسته شفهيا، او عن طريق المهبل، او الشرج، أو بواسطة الأيد، أو باستخدام آلة فى هذا الغرض.

 

 كما تكون العقوبة المقررة فى حال ثبوت الجريمة على شخص هو السجن لمدة 15 عاما، وتصل على 20 عاما إذا كان الاغتصاب تم تحت تهديد شديد ومن قبل عدد من الأشخاص، أو إذا تم على عجوز او حامل او مريض، أو إذا تم تحت تأثير المخدرات أو باستخدام السلاح.

 

 

ddfff
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

أنت معلم و أحنا منك لا نتعلم

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل عويضة

السعودية

شوفوا القانون فى البلد اللى معندهمش اسلام واحنا هنا فى مصر الاغتصاب والزنا على عينيك ياتاجر ولو اتحاكم ياخد سنين يابلاش

عدد الردود 0

بواسطة:

م. محمود ابراهيم

عقوبة عادلة

نعم 15 سنة للمغتصب عقوبة عادلة , لان المغتصب دا شخص مريض ولايجوز إعدام شخص مريض نفسيا" طبقا" لقوانين حقوق الانسان !!! اما فى مصرنا المحروسة بقيادة القومى للمرأة يتم إعدام المغتصب !!! ودا طبقا" لقوانين حقوق الانسان بقيادة القومى للمرأة !!! والقومى للمرأة بيحاول يعدل القوانين الحالية من أجل إعدام المتحرش !!!! . فى اندونيسيا عندما فكر الرئيس فى الإخصاء الكيمائى للمتحرش قامت الدنيا هناك ضد هذا الرئيس وخصوصا" المنظمات الحقوقية وكذالك المنظمات النسائية نفسها واعترضت على هذا القانون اللاأخلاقى وضد حقوق الانسان وقرر الاطباء مقاطعة هذا القرار بسبب انه ضد أخلاقيات المهنة !!! والسؤال الان اين الحقوقيين فى مصر ؟؟؟ اين حقوق الانسان فى مصر ؟؟؟ اين حقوق المرضى من المغتصبين كما يفعل البلاد المتحضرة ؟؟؟ اين الرأفة بالأنسان المريض نفسيا" هل عقاب المرضى هو الإعدام ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

د. محمد عبد الرحمن

فنان- أخلاق = صفر

الفنان قدوة يا معلم

عدد الردود 0

بواسطة:

خميس

الي رقم 2

ما هو قلك دي شبة دولة عاوز اية بقي ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

التحرش ليس مقصور على الرجل والمرأة كمان بتتحرش

مر علي منذ 38 عام عندما كنت شاب مواقف عدة من تحرش النساء في المواصلات العامة وفي خلوة بأمرة لكن والحمد لله ربنا عصمني منهن .......... اذا طبق القانون يكون على الرجل او المرأة ولا يرضى احد ان يتحرش بأبنته او اخنه او قريبته ويلزم قانون حازم خاصة للمختصب اما التحرش فليكن راضع للذكر والانثى

عدد الردود 0

بواسطة:

العدل

الصبر

الصبر يا جماعه المتهم بريء حتي تثبت ادانته

عدد الردود 0

بواسطة:

louiza merzouk

facebook

سعد المجرد مستحيل ان يفعلها ويظل افضل من الفرنسيين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة