تحرير 9 آلاف محضر حرق قش الأرز فى 6 محافظات

الخميس، 27 أكتوبر 2016 11:34 ص
تحرير 9 آلاف محضر حرق قش الأرز فى 6 محافظات  حرائق قش الأرز - أرشيفية
كتب – محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر مسؤل بوزارة البيئة ، أن الوزارة حررت خلال موسم الحصاد الحالى حوالى 9 آلاف محضر حرق قش أرز ضد فلاحين يواصلون مخالفة توجيهات الحكومة بعدم حرق قش الأرز .

وقال المصدر، فى تصريحات خاصة  لـ" اليوم  السابع "، أن متوسط معدل المحاضر التى يتم تحريرها يوميا عن طريق المحاور المنتشرة بمحافظات المنظومة " الشرقية، الغربية، البحيرة، الدقهلية، كفر الشيخ، القليوبية " يصل إلى 250 محضرا، مؤكدا أن الوزارة ستواصل حملاتها لمنع الفلاحين من  حرق القش وتلويث البيئة والإضرار بصحة مواطنى القاهرة الكبرى بتشكل السحابة السوداء.

وأوضح المصدر،  أن هناك اختلاف كبير بين ظروف العام الماضى والعام الجارى نظرا لوجود ضعف المساحة المنزرعة من الأرز والتى وصلت إلى 1.27 مليون فدان وبالتالى نتج علنها ضعف المساحة من القش.

وأشار المصدر، إلى أن الوزارة تجهز  تقريرا مفصلا عن جهودها ونسب التلوث الموجودة بالهواء منذ بدء موسم الحصاد الحالى 2016 أى خلال الـ 45 يوم الماضية، بعد تأكيد البعض زيادة نسب التلوث ببعض المناطق بالقاهرة الكبرى خلال الأيام الماضية وسيتم تحليلها ومقارنتها بنتائج العام الماضى 2015 وعرضها على الرأى العام بشكل واضح وبكل شفافية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الحملة القومية مصر بدون حرق قش الارز

هذه الاقام مخالفه لبيان وزارة البيئه و المنشورة يوم الجمعه 21 اكتوبر 2016

تحت عنوان البيئة: تجميع 200 ألف طن قش أرز من 6 محافظات نشر ايضا الفاضل محمدمحسوب يوم الجمعة، 21 أكتوبر 2016 05:31 م وقائع البيان الصحفى والذى اوضح فيه سيادته ...قالت وزارة البيئة، إن الفروع خلال الإقليمية بمحافظات الشرقية، الغربية، البحيرة، الدقهليه، كفر الشيح، القليوبية، تمكنت من تجميع 200 ألف طن قش أرز، فيما وصل عدد محاضر حرائق المخلفات الزراعية الى ما يقرب 10 آلاف محضر. وبكده يكون هناك فقد بين بيان يوم الجمعه 21 اكتوبر و تصريح اليوم 27 اكتوبر بمقدر 1000 محضر ..برجاء نشر التعليق ..حيث ان اغلب تعليقاتنا لا تنشر وبيكون عليها حظر ...ويمكن الرجوع للاستاذ محمد محسبوب لان هذا ما نشره يوم الجمعه ...ونحن نعلق فقط على الخبريين ..وال1ى يوضح تضارب فى التصريحات

عدد الردود 0

بواسطة:

الحملة القومية مصر بدون حرق قش الارز

نشكركم للنشر وجب الاشادة

بدون تعليق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة