أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد سلماوى: علاقة مصر بالجزائر ليست وليدة العصر الحديث

الخميس، 27 أكتوبر 2016 06:36 م
محمد سلماوى: علاقة مصر بالجزائر ليست وليدة العصر الحديث الكاتب محمد سلماوى
رسالة الجزائر _ بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم الجناح المصرى، فى معرض الكتاب الدولى بالجزائر ، اليوم الخميس، ندوة تحت عنوان "العلاقات الثقافية المصرية الجزائرية" بمشاركة عز الدين ميهوبى وزير الثقافة الجزائرى، والكاتب المصرى محمد سلماوى.
 
وقال  الكاتب المصرى "محمد سلماوى" خلال الندوة: علينا أن نتحدث عن العلاقات الجزائرية المصرية على مستوى الثقافى، التى تمثل مستودعًا لكل التجارب الإنسانية و التاريخية، فالعلاقة السياسية بين البلدين، تعود إلى العصور التاريخية الفرعونية، وليست وليدة العصر الحديث.
 
وأوضح سلماوى خلال تكريمه على كامل منجزه الثقافى والأدبى، بمناسبة انعقاد معرض الجزائر، إنه يجد نفسه فى موضع محرج للغاية، فى هذه المناسبة الذى يتم تكريمه بها.
 
وأضاف أنه يتابع معرض الكتاب الدولى للجزائر، على مر السنين منذ بدايته، لكن المعرض هذا العام فى دورته الحادية والعشرين يمثل طفرة كبيرة من حيث التنظيم، ومن حيث عدد المشاركين، وعلى الرغم من أن اليوم الخميس ليس عطلة، إلا أنه مكتظ بالجمهور بشكل يسعدنا جميعنا. 
 
 وأشاد "سلماوى" بالنشاط الثقافى لوزير الثقافة الجزائرى عز الدين ميهوبى، وقال: له باع طويل فى الثقافة، وشاعر لديه العديد من الأشعار الجميلة، كما أن لديه أشعارًا باللغة الفرنسية التى تمثل مفخرة لنا فى الوطن العرب. 
 
وأهدى "سلماوى"، نسخا من إحدى كتبه الحديثة الصادرة عن الهيئة المصرية العام للكتاب للحضور، والتى تتناول الأعمال المسرحية الكاملة. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة