أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف نستفيد من نتائج مؤتمر الشباب؟.. الأحزاب: الدور علينا.. الوفد:علينا وضع ورقة عمل لتأهيل شبابنا.. النور:يجب تدريبهم على المشروعات الصغيرة.. المؤتمر:ورش عمل لوضع تصورات لتطوير التعليم وتقديمها للشباب

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 06:22 م
كيف نستفيد من نتائج مؤتمر الشباب؟.. الأحزاب: الدور علينا.. الوفد:علينا وضع ورقة عمل لتأهيل شبابنا.. النور:يجب تدريبهم على المشروعات الصغيرة.. المؤتمر:ورش عمل لوضع تصورات لتطوير التعليم وتقديمها للشباب مؤتمر الشباب بشرم الشيخ و الربان عمر المختار صميدة و السيد البدوى
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خرج المؤتمر الوطنى الأول للشباب بالعديد من التوصيات والنتائج المهمة، ولكن أصبح السؤال المهم الآن: كيف يمكن أن نستفيد من نتائج هذا المؤتمر خلال الفترة المقبلة، وتفعيل توصياته؟
 
 
من جانبه، اعتبر الربان عمر صميدة، رئيس حزب المؤتمر، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتشكيل لجنة لدراسة مقترحات تعديل قانون التظاهر خلال المؤتمر الوطنى للشباب بشرم الشيخ، تأكيدا لانحيازه للحريات العامة، ورفضه الحجر على الشباب والاستجابة لمطالبهم، وإيمانه بالحريات العامة.
 
 
وأكد رئيس حزب المؤتمر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الاستفادة من المؤتمر يتم من خلال أن تقوم الأحزاب بنفسها بعمل ورش عم لشبابها، لبحث آليات تنفيذ هذه التوصيات، ومدى قدرة الأحزاب أن تتبنى توصيات المتعلقة بتجديد الخطاب الدينى، وكذلك إصلاح منظومة التعليم.
 
وأشار رئيس حزب المؤتمر إلى أن الأحزاب ستبدأ عمل عدة ورش عمل بعد انتهاء هذا المؤتمر، بحيث تبحث مع الشباب مدى إمكانية تأهيلهم سياسيا ومساعدة الدولة فى تمكين الشباب من القيادة.
 
 
ومن جانبه طالب حزب الوفد، برئاسة الدكتور السيد البدوى، مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، بضرورة الإسراع فى تنفيذ توصيات مؤتمر الشباب فى شرم الشيخ.
 
 
وقال المهندس ياسر قورة، المساعد الأول لرئيس حزب الوفد للشئون النيابية والسياسية، لـ"اليوم السابع": إن أمانات الأحزاب بالمحافظات عليها أن يكون لها دور فى تفعيل توصيات المؤتمر، وأن تساهم فى المؤتمرات الشهرية للشباب التى أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي تنظيمها بشكل دورى فى مختلف المحافظات.
 
 
وأوضح قورة، أنه على أمانات الأحزاب فى المحافظات أن تعقد جلسات مشتركة بين شباب الأحزاب لمناقشة تصوراتهم حول كيفية تفعيل توصيات المؤتمر، وأن تضع أجندة عمل بمقترحاتها بشأن حل الأزمات الراهنة، وتصورات حول كيفية تأهيل الشباب لتقديمها خلال انعقاد مؤتمر الشباب الشهرى فى المحافظات.
 
 
ولفت قورة إلى ضرورة أن تقوم كل أمانة حزب فى محافظة بحصر المشاكل الموجودة فى تلك المحافظة، وإعداد ورقة عمل بكيفية حلها، من أجل أن يتقدم بها شباب الأحزاب خلال تلك المؤتمرات الشهرية.
 
 
من جانبه أكد مصعب أمين، أمين الشباب بحزب النور، أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة هى الحل الأمثل للنهوض بالاقتصاد مصر فى هذه الفترة، مشيرا إلى أنها ستساهم بشكل كبير فى توفير فرص عمل حقيقة للشباب، وستحد من الاستيراد وتوفير العملة الصعبة للبلاد.
 
 
وطالب "أمين"، فى بيان له، ضرورة تدريب أصحاب المشروعات الصغيرة على نظم الإدارة الحديثة للمشروعات، وإنشاء حاضنات المشروعات لمساندة المبادرين من أصحاب المشروعات الجديدة والذين يفتقرون إلى المقومات المادية والإدارية لإقامة مشروعاتهم، وإصدار دورية تهتم بإلقاء الضوء على التجارب الناجحة فى المشروعات الصغيرة، وتوجيه الشباب إلى كيفية اختيار مشاريعهم الصغيرة، مشددا على ضرورة العمل على الاكتشاف المبكر لمعوقات نجاح المشروعات الصغيرة، وتذليل هذه العقبات والمعوقات.
 
 
وطالب "أمين" بتنظيم المعارض المتخصصة لترويج وتسويق منتجات المشروعات الصغيرة، ونشر المعلومات التسويقية اللازمة لمساعدتهم على تسويق منتجاتهم داخل مصر وخارجها، مشددا على ضرورة تفعيل مزايا ضريبية وتأمينية للمشروعات الصغيرة.
 
 
كما طالب أمين شباب حزب النور، بتفعيل دور المنظمة العربية للتنمية الصناعية "إيدمو" فى تعزيز التعاون الصناعى بين الدول العربية، ونقل التجارب الناجحة وتبادل الخبرات فى مجال إدارة المشروعات الصغيرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة