مقالات الصحف المصرية اليوم.. فاروق جويدة: المصريون بين هيبة الدولة وجشع التجار.. عماد الدين حسين: الكاسبون والخاسرون فى مؤتمر الشباب.. سليمان جودة: بالذوق أو بالعافية.. عماد أديب: هكذا قال إبراهيم عيسى

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 10:31 ص
مقالات الصحف المصرية اليوم.. فاروق جويدة: المصريون بين هيبة الدولة وجشع التجار.. عماد الدين حسين: الكاسبون والخاسرون فى مؤتمر الشباب.. سليمان جودة: بالذوق أو بالعافية.. عماد أديب: هكذا قال إبراهيم عيسى الصحف المصرية
إعداد محمد شعلان - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم "اليوم السابع" خدمة جديدة تهدف إلى إمداد القراء، بأبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية، حيث تناولت العديد من القضايا والملفات التى تشغل الشارع المصرى، ويحتوى تلخيص المقالات على أكبر قدر من المعلومات فى سطور قليلة لإمداد القارئ بكل ما هو جديد سياسيا واجتماعيا وفنيا فى أقل وقت ممكن.
 

الأهرام

 
فاروق-جويدة

فاروق-جويدة

1- فاروق جويدة يكتب: المصريون.. بين هيبة الدولة وجشع التجار
يتحدث عن إنه حينما يغيب الحسم فى سلطة القرار ويحصل القانون على إجازة وتسقط الرحمة من قلوب الناس يغيب الانتماء وتتهاوى حصون العدالة، ويوضح أن أزمة مصر ليست فقط فى الاقتصاد وجنون سعر الدولار واختفاء الأرز والسكر ولكنها أزمة أخلاق، ويقول حين تغيب هيبة الدولة ويتحكم مجموعة من التجار الجشعين فى أرزاق الناس قل على العدل السلام.
 
 

الأخبار

 
جلال-دويدار

جلال-دويدار

1- جلال دويدار يكتب: مؤتمر شرم الشيخ.. لاستقطاب جهود الشباب
يؤكد أن جلسات المؤتمر الوطنى للشباب تدعوا إلى التفاؤل بإمكانية أن يكون هناك تحرك شبابى وأن يتجاوب الشباب المشاركون فى المؤتمر مع المناخ الإيجابى الذى زرعته المناقشات، موضحا أن الحوارات أظهرت اهتمام وسعى القيادة السياسية إلى تعظيم التلاحم الشعبى باعتباره عنصرا فاعلا فى اقناع الشباب بالمشاركة فى جهود بناء مصر من أجل مستقبلهم ومستقبل أبنائهم.
 
جلال-عارف
جلال-عارف
 
2- جلال عارف يكتب: السؤال الجوهرى: أى أمريكا ستحكمها هيلارى؟
يفيد بأن هيلارى كلينتون ستكون هى أول امرأة تتولى الرئاسة فى أقوى دول العالم، ولكن مشكلتها الأساسية ستكون أنها ستحكم أمريكا غير التى كانت قبل ذلك، وأن أمريكا تسعى للتغيير وتعانى الخوف على مستقبلها، ويوضح أن تلك قضية تستحق منا، ومن المتابعين ومراكز الأبحاث أن نتابعها من الآن لآن آثارها الكبيرة لن تكون بعيده عنا.
 
 

المصرى اليوم

 
سليمان-جودة

سليمان-جودة

1- سليمان جودة يكتب: بالذوق.. أو بالعافية!
تحدث عن الاقتراض من الخارج رغم أن الرئيس السيسى ذكر بأن اقتصاد مصر لا يمكن أن يقوم على القروض والمنح والإعانات عندما كان مرشحا للرئاسة، وأشار إلى أن المسئول الذى يوقع على القرض لن يكون موجودًا فى الوقت الذى يتم تسديد القرض فيه من قبل الدولة عن طريق الإجبار، وأوضح أنه إذا ناقشنا أحدا ممن وقعوا على القرض سوف يزف فرحته بأن نسبة الفائدة سوف تظل معقولة جدا.
 
حمدى-رزق
حمدى-رزق
 
2- حمدى رزق يكتب: رسالة من "أم" إلى "الرئيس"
تحدث عن القرار الوزارى رقم 42 لسنة 2014، وقال إنه يصم ذوى الاحتياجات الخاصة بختم "إعاقة ذهنية" ينسف كل جهودكم لدمج ذوى الاحتياجات الخاصة فى المجتمع، وأشار إلى أن القرار يختم هؤلاء الطلاب بوصمة لن تنمحى طوال العمر، وأوضح أن من أصدر هذا القرار المخالف للدستور والمجافى للمواثيق الدولية يخشى أنه عديد الإنسانية.
 
 

الشروق

 
عماد-الدين-حسين

عماد-الدين-حسين

1- عماد الدين حسين يكتب: الكاسبون والخاسرون فى مؤتمر الشباب
تحدث عن المؤتمر الوطنى الأول للشباب، ووجه التحية للجهة التى دعت المختلفين معها من السياسيين لحضور المؤتمر، حيث إن المعارضين قالوا كل ما عندهم من ملاحظات وانتقادات فى وجود رئيس الجمهورية وكل المسئولين على الهواء، وأوضح أن الخاسر الأكبر فى المؤتمر هم الذين ينظرون للأمور دائما باعتبارها أبيض أو أسود فقط دون رؤية العديد من الألوان المتداخلة، حيث خسر الإرهابيون والمتطرفون الذين اهتموا فقط بالقشور.
 
 

الوطن

 
عماد-جاد

عماد-جاد

1- عماد جاد يكتب: قفزات نوعية
تحدث عن المؤتمر الوطنى الأول للشباب، وتحقيقه الكثير من النجاحات الباهرة على مختلف المستويات، فمن ناحية شارك فى المؤتمر ثلاثة آلاف شاب وشابة من مختلف أنحاء الجمهورية، وأشار إلى متابعة الرئيس السيسى بمقترحات الشباب داخل المؤتمر، التى طرحت أمامه مثل الإفراج الشباب بالسجون غير المتورط فى جرائم العنف.
 
عماد-الدين-أديب
عماد-الدين-أديب
 
2- عماد الدين أديب يكتب: هكذا قال إبراهيم عيسى
أشار إلى أن الإعلام المحترم هو الذى يتعامل مع الموضوع وليس الشخص، وأن كل طرف فى مصر يريد الإعلام على كيفه ومزاجه، حيث تريده الدولة مواليا حتى الموت لا يرى فى قرارات السلطة التنفيذية إلا الصواب، وأشاد بالمداخلة التى أجراها إبراهيم عيسى فى إحدى حلقات مؤتمر الشباب فى حضور الرئيس، حيث أوضح أن وظيفة الإعلامى ليست أن يقول للناس ما يريدون لكن أن يقدم لهم ما يؤمن به.
 
 

الوفد

 
وجدى-زين-الدين
وجدى-زين-الدين
 
1- وجدى زين الدين يكتب: محافظ المنوفية وسيل الاتهامات
تحدث عن الاتهامات الموجهة لهشام عبد الباسط محفظ المنوفية، حول تعطيل المشروعات الاستثمارية، والاتهامات الخاصة بالبنية التحتية للمحافظة، وتساءل هل يعلم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، بهذه الاتهامات التى ليست كفيلة بعزلة فقط وإنما محاكمته؟
 
بهاء-الدين-أبو-شقة
بهاء-الدين-أبو-شقة
 
2- بهاء الدين أبو شقة يكتب: الهيبة ليست بالتشريعات وحدها
تحدث عن ضرورة الاهتمام بمشاكل المحضرين داخل المحاكم باعتبار أنهم وجوه أخرى للعدالة، والاستجابة لمطالبهم المختلفة لضمان إعلام المتقاضيين بمواعيد جلساتهم بهدف تحقيق العدالة الناجزة والسريعة والمنصفة وليست بالتشريعات وحدها يتم الإصلاح القضائى.
 
 

اليوم السابع 

 
أكرم-القصاص

أكرم-القصاص

1- أكرم القصاص يكتب: مؤتمر الشباب والطريق إلى حوار 
تحدث عن المؤتمر الوطنى الأول للشباب، وأكد أنه خطوة مهمة فى على الطريق وتوسيع لدائرة المشاركة، كما أشار إلى أن جلسات المؤتمر كانت مناسبة لطرح القضايا ذات الاهتمام، وأشاد بجلسة مناقشة قضايا الإعلام وعودة الجمهور للملاعب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

medhat

كل الازمات التى لاوجود لها سببها التاخر فى المواجة السريعة

اعجبنى أ فاروق جويدة هو داه خلاصة للازمة التى نعيشها ان تحسم الدولة وتطبق القانون على الجميع وعدم التهاون ومطلوب الشجاعة فى اخذ اى قرار ومحاربة الفساد والاحتكار وعدم الرضوخ لبعض المحتكرين ال بيهددو بشكل غير مباشر ويقولك العمالة وحجة الاستثمار لازم اخذ قرارات سريعة للمواجهة هل من المعقول ان بلد بتبنى وعايز تقضى على البطالة ان نكون اعلى بلد فى اسعار مواد البناء ونوقف عجلة البناء والعمالة وقف حال وبطاله وكل شويه نلف حولين نفسنا فى ازمه جديده غير موجوده مره البنزين والبوتجاز ومره الارز ومره السكر والزيت والحكومة كل تعبها ومجهودتها ضايعة لابد من محاسبة المحتكر والفاسد هل يعقل ان وصول الدولار لهذا السعر زى ما قضينا على طوابير الخبزعن طريق التنظيم حتى لو ده كلفنا اكثر اى سلعة يخفيها التجار تخلق ازمة لابد من عمل موظفين التموين والرقابة والمتابعه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة