الصحف المصرية: خارطة طريق لتنفيذ بيان 27 أكتوبر.. القاهرة تدين إطلاق الحوثيين صاروخا تجاه مكة.. تقرير الأداء الحكومى أمام البرلمان خلال أيام.. الأزهر يستعرض جهود "تفكيك التطرف" فى واشنطن

السبت، 29 أكتوبر 2016 08:00 ص
الصحف المصرية: خارطة طريق لتنفيذ بيان 27 أكتوبر.. القاهرة تدين إطلاق الحوثيين صاروخا تجاه مكة.. تقرير الأداء الحكومى أمام البرلمان خلال أيام.. الأزهر يستعرض جهود "تفكيك التطرف" فى واشنطن الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كارثة.. أهالى الصعيد تحت رحمة السيول، خارطة طريق لتنفيذ بيان 27 أكتوبر، "النقد الدولى": الاتفاق مع مصر لا يشترط تخفيض الدعم، القاهرة تدين إطلاق الحوثيين صاروخا تجاه مكة، افتتاح ميناء سفاجا ومشروعات طرق وإسكان بالبحر الأحمر والصعيد خلال أيام، مصر تجدد الطلب للإنتربول الدولى لتسليم قيادات الجماعة الإرهابية الهاربين، إثيوبيا: أنهينا 54% من سد النهضة.. ونسرع وتيرة البناء، "الأزهر" يستعرض جهود "تفكيك التطرف" فى "واشنطن"، 3 أسباب دفعت نيابة النقض للمطالبة بإلغاء حكم "التخابر مع حماس" ضد مرسى وبديع والشاطر، كواليس الخلاف بين أوباما وكلينتون حول بقاء مبارك فى الحكم، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم السبت.

 

اليوم السابع

اليوم السابع

 

مبكرا وقبل دخول فصل الشتاء رسميا، ضربت السيول عددا من محافظات الصعيد طوال ساعات مساء أمس الأول، مما تسبب فى خسائر بشرية ومادية كبيرة، وقطعت السيول طريق سوهاج البحر الأحمر، وتحديدا عن نقطة الكيلو 110 فى اتجاه قنا، وتسببت فى جرف أتوبيسين ومقطورة وسيارة نقل وسيارة ثلاجة، فيما تم الدفع بقوات الإنقاذ النهرى والبرى وقوات الحماية المدنية و15 سيارة إسعاف وتم انتشال 8 جثامين من داخل المياه التى اجتاحت مخرات السيول بالمنطقة أيضا ودمرتها تماما كما تم نقل 34 مصابا لتلقى العلاج بالمستشفيات القريبة، ونقل المتوفين لمشرحة مستشفى أخميم المركزى والجامعة والمصابين إلى المستشفيات المختلفة، وانتقل إلى مكان الأحداث بطريق سوهاج البحر الأحمر الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج والقيادات الأمنية والتنفيذية وتم الدفع بعدد كبير من المعدات الثقيلة لمكان الحادث.

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالشكر إلى شباب مصر الذين شاركوا فى تنظيم وإدارة المؤتمر الوطنى للشباب بشرم الشيخ، واصفا ما جرى عبر جلسات المؤتمر بـ"الحالة المصرية الفريدة"، وكتب الرئيس عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك ": بناتى وأبنائى.. شباب مصر العظيم: لقد كانت سعادتى بكم عظيمة، وثقتى فى قدراتكم مطلقة، وعلى مدار فعاليات المؤتمر الوطنى الأول للشباب أعدنا اكتشاف شبابنا الواعد.. ثروتنا القومية الحقيقية".

وأضاف الرئيس: "أتوجه بكل الشكر والتقدير لشباب مصر العظيم الذين شاركوا وناقشوا ونظموا وبذلوا الجهد من أجل صياغة هذه الحالة المصرية الفريدة" .

فى سياق متصل، تبدأ رئاسة الجمهورية اعتبارا من يوم غد الأحد تشكيل اللجان المعنية بتنفيذ قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى أصدرها فى ختام المؤتمر الوطنى الأول للشباب بشرم الشيخ، وأوضح المكتب الإعلامى لرئيس الجمهورية، أنه سيتم تشكيل مجموعات عمل تحت إشراف مكتب رئيس الجمهورية تضم الأجهزة التنفيذية والحكومية والبرلمان والقوى الوطنية المُشاركة من أحزاب وجامعات ومثقفين ورياضيين وباحثين وذلك لمتابعة تنفيذ توصيات المؤتمر على كافة المحاور.

 

·    32 طلب إحاطة و5 أسئلة من البرلمان للحكومة

·    مقتل مواطن وإصابة آخر فى انفجار بجسر السويس

·    بكين تمول مصر بـ20 مليار يوان.. وتسوية التعاملات التجارية بالعملة الصينية

·    استمرار حبس سعد لمجرد لاستكمال التحقيقات

 

الأهرام

جريدة الاهرام

 

أكد صندوق النقد الدولى أن الاتفاق مع مصر على قرض بقيمة 12 مليار دولار سيكون جاهزا قريبا لموافقة مجلس الصندوق.

وقال إن الاتفاق لا يتضمن مطالب لخفض دعم السلع الغذائية بل على العكس يتضمن تعزيزا لمخصصاتها ولبرامج الحماية الاجتماعية بوجه عام بالاستفادة من الوفورات المالية التى ستتحقق من الإصلاحات المالية التى تنفذها مصر بالفعل.

وأعلن جيرى رايس المتحدث الرسمى باسم صندوق النقد الدولى فى مؤتمر صحفى بواشنطن أن أحد الأركان الأساسية لبرنامج القرض المصرى هو الحماية الاجتماعية وما نحاول القيام به مع الحكومة المصرية هو أن تتجه الوفورات المالية التى ستتم فى الميزانية نتيجة الإجراءات الإصلاحية إلى برامج اجتماعية للحد من الآثار الخاصة بالإصلاح الاقتصادى على الفقراء.

 

أعربت مصر ـ فى بيان صادر عن وزارة الخارجية أمس ـ عن إدانتها الشديدة لقيام ميليشيا الحوثيين بإطلاق صاروخ باليستى تجاه مكة المكرمة. وأضاف البيان، أن هذا العمل يمثل تطورا خطيرا، وسابقة غير مقبولة، واستخفافا لا يمكن السكوت عنه بحرمة الأماكن الإسلامية المقدسة، وبأرواح المدنيين الأبرياء، وبمشاعر المسلمين فى كل أنحاء العالم.

كما أكد البيان تضامن مصر الكامل مع السعودية تجاه هذا الاعتداء السافر، وعلى موقفها الثابت الداعم للحكومة الشرعية فى اليمن، وللجهود التى تقودها الأمم المتحدة للتوصل لتسوية سلمية شاملة للأزمة اليمنية، وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2216 ومخرجات الحوار الوطنى وسائر القرارات الدولية ذات الصلة.

 

·    رئيس سنغافورة يزور مصر بعد غد

·    سقوط المشرف على تنفيذ محور 30 يونيو بتهمة الرشوة

·    بروتوكول لتسعير الغاز المصرى للأردن

·    دمشق تتهم التحالف بتشجيع انتقال داعش من العراق إلى سوريا

 

الأخبار

جريدة الاخبار

 

صرح الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، أنه تم الانتهاء من أعمال تطوير ميناء سفاجا البحرى بتكلفة إجمالية بلغت 510 ملايين جنيه ومن المنتظر افتتاحه، مضيفا أن ميناء سفاجا يعتبر أحد أهم موانئ مصر نظرا لخصائصه الطبيعية المتميزة وقربه من مركز التنمية الجديد بصعيد مصر وسهولة اتصاله بحريا بميناء ضبا وجدة بالمملكة العربية السعودية، وهو أهم ميناء مصرى لخدمة صعيد مصر، حيث أنفقت الدولة أكثر من 4 مليارات جنيه لربطه بالمدن الرئيسية بالصعيد ضمن مشروعات تطوير إقليم صعيد مصر حيث يقع الميناء على مسافة 200-300 كم من محافظات الصعيد.

 

كشف مصدر أمنى أن مصر جددت الطلب إلى الإنتربول الدولى بقوائم حمراء لتسليم قيادات من جماعة الإخوان الإرهابية وأخرى من تحالف دعمهم الهاربين والموجودين فى لندن وتركيا وقطر وذلك تمهيدا لإصدار نشرات حمراء بترقب وصولهم إلى المطارات.

القوائم تشمل 3 فئات من القيادات تتنوع التهم الموجهة لكل منهم، الأولى: عدد من قيادات التنظيم الدولى بتهم تبنى العنف وتحريضهم للدول الغربية.

والثانية: وهم المتورطون فى اقتحام السجون فى 25 يناير وخطف الجنود المصريين بسيناء ومن بينهم قيادات من حزب الله ومنظمة حماس.

والثالثة.. وتضم أعضاء فى تحالف دعم الإخوان الهاربين لقطر وتركيا وعلى رأسهم محمود عزت القيادى الهارب وعاصم عبد الماجد وطارق الزمر وحاتم عزام.

 

·          الخرباوى: "11/11" أكذوبة إخوانية كبرى

·          150 مليون يورو دعما من فرنسا لقطاع الكهرباء

·          تقرير الأداء الحكومى أمام البرلمان خلال أيام

·          فاروق الباز لشباب مصر: اصنعوا فرص العمل ولا تنتظروها

 

المصرى اليوم

المصري-اليوم

قال وزير الرى والمياه والكهرباء الإثيوبى، موتوما مكاسا، إن نسبة البناء فى مشروع سد النهضة بلغت 54%.

وأضاف، خلال الاجتماع مع نظيره السودانى معتز موسى: "سنعمل على تسريع عملية البناء حتى يكتمل السد فى الزمن المحدد له".

 

يزور وفد من الأزهر الشريف الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لإجراء عدد من اللقاءات والفعاليات والأنشطة، يستعرض خلالها جهود الأزهر فى مواجهة الفكر المتطرف.

واستقبلت وزارة الخارجية الأمريكية وفد الأزهر الشريف، وذلك تقديرًا لدوره وأهميته باعتباره المرجعية الإسلامية الأولى فى العالم، حيث استعرض الوفد الجهود التى يقوم بها الأزهر الشريف فى مواجهة الفكر المتطرف على كل المستويات العلمية والفكرية والثقافية، إضافة إلى الجهود التى يقودها مرصد الأزهر فى تفكيك الفكر المتطرف وتحصين الشباب من الوقوع فى براثن الجماعات الإرهابية.

 

 

·          "قطاع الأعمال": 841 مليون جنيه أرباح 6 شركات قابضة خلال 2016

·          "القاهرة" تتحفظ على السيارات المهملة بشوارع المحافظة

·          خلافات بين "المالية" و"التموين" بسبب شحنة "عاج" مستورد

·          "قلاش": نتمنى تفعيل قرار الانتهاء من التشريعات الإعلامية

 

الشروق

جريدة الشروق

كشفت مذكرة نيابة النقض فى حكم قضية "التخابر مع حماس"، عن استنادها إلى 3 أسباب لتوصيتها بإلغاء حكم الإعدام والسجن وإعادة محاكمة المتهمين مرة ثانية، ذلك على الرغم من تأييدها لجميع ما ورد بالحكم من إدانة للمتهمين بارتكاب الجرائم التى عاقبتهم عليها محكمة الجنايات.

وتنظر محكمة النقض طعن المتهمين على الحكم والذى يشمل كلا من الرئيس المعزول محمد مرسى، ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و17 آخرين، صدر ضدهم حكم بالسجن المؤبد، كما يشمل خيرت الشاطر نائب مرشد الجماعة واثنين آخرين صدر ضدهما حكم بالإعدام شنقا.

 

كشفت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية أمس، المزيد من كواليس خلاف نشب بين الرئيس الأمريكى باراك أوباما ووزيرة خارجيته السابقة هيلارى كلينتون، مرشحة الحزب الديمقراطى فى الانتخابات الرئاسية، بشأن الرئيس الأسبق حسنى مبارك مع اندلاع ثورة 25 يناير 2011، مشيرة إلى أن تلك الواقعة توفر بعض المؤشرات عن سياسة كلينتون الخارجية إذا ما فازت بالرئاسة.

 

وقالت الصحيفة إن كلينتون كانت أكثر حذرا من أوباما بشأن موضوع تنحى مبارك، مشيرة إلى أنه فى 28 يناير 2011، عندما وقعت اشتباكات بين الشرطة والمحتجين فى جميع أنحاء البلاد بعد صلاة الجمعة، والذى عرف بـ"جمعة الغضب"، بدأت الانشقاقات داخل الإدارة الأمريكية حول الثورة الناشئة قد تصبح واضحة.

 

·    محافظ الجيزة: 100 طن سكر للمقاهى ومحال العصير المرخصة

·    سميح ساويرس: تعويم الجنيه ضرورة لإنقاذ الاقتصاد

·    البرلمان يناقش اتفاق صندوق النقد وأزمة السلع وتهويد مقدسات فلسطين

·    شمال سيناء يعلن الطوارئ بـ"غرف عمليات وخيم إيواء وتطهير المخرات"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة