أكرم القصاص - علا الشافعي

الكرملين: روسيا ستستخدم كافة الوسائل المتاحة لمواجهة "المتطرفين" فى حلب

السبت، 29 أكتوبر 2016 05:53 ص
الكرملين: روسيا ستستخدم كافة الوسائل المتاحة لمواجهة "المتطرفين" فى حلب جانب من العنف فى سوريا _ صورة أرشيفية
سوتشى أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المتحدث باسم الكرملين الروسي، ديمترى بسكوف، الجمعة أن روسيا تحتفظ بحقها - فى حالة الطوارئ - فى استخدام جميع الوسائل المتاحة لمواجهة استفزازات من وصفهم بـ"المتطرفين" فى حلب.

 

وقال بسكوف - فى تصريح بثته وكالة أنباء "تاس" الروسية - "بالنظر إلى إعلان (الإرهابيين) تكثيف مخطط الأعمال القتالية لديهم، وتحولهم إلى شن عمليات هجومية نشطة، أكد الرئيس الروسى على حقيقة أنه فى حالة الطوارئ يحتفظ الجانب الروسى بالحق فى استخدام كافة القوى والموارد المتاحة لمواجهة الأعمال الاستفزازية للمجموعات الإرهابية وتقديم الدعم المناسب للجيش السوري".

 

وشدد بسكوف، على أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، يرى أن استئناف الغارات الجوية على حلب لن يكون مناسبا فى الوقت الحالي، قائلا: "يعتقد الرئيس أنه سيكون من الممكن تمديد الهدنة الإنسانية المستمرة من أجل انسحاب السكان والمقاتلين الجرحى الذين يرغبون فى مغادرة المدينة والأهم كذلك إعطاء شركائنا الأمريكيين فرصة لتنفيذ وعودهم بفصل ما يسمى المعارضة المعتدلة عن الجماعات الإرهابية".

 

وأوضح بسكوف أن بوتين سيتخذ قرارات استراتيجية بشأن العملية الروسية فى سوريا، فى حين أن هيئة الأركان العامة ستكون مسؤولة عن قيادة العمليات هناك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة