بالفيديو.. محافظ سوهاج يشكل لجنة لحصر التلفيات بقرية الحاجر جراء السيول

السبت، 29 أكتوبر 2016 11:22 م
بالفيديو.. محافظ سوهاج يشكل لجنة لحصر التلفيات بقرية الحاجر جراء السيول الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


محافظ سوهاج يشكل لجنة لحصر التلفيات بقرية... by youm7

شدد الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، اليوم السبت، على سرعة انتهاء أعمال اللجنة التى تم تشكيلها من الوحدة المحلية بمركز ومدينة ساقلتة ومديرية التضامن الاجتماعى ومديرية الطب البيطرى ومديرية الصحة ومديرية الزراعة برئاسة السكرتير العام المساعد لحصر التلفيات التى تعرض لها أهالى قرية الحاجر التابعة للوحدة القروية بالجلاوية مركز ساقلتة جراء السيول على أن تصرف التعويضات فور الانتهاء من أعمال الحصر، جاء ذلك خلال تفقد سيادته لمنازل القرية المضارة من الامطار بالإضافة إلى تفقد مخرات السيول فى الجبل الشرقى للقرية.

وأوضح المحافظ أن مديرية التضامن الاجتماعى وجمعية الهلال الأحمر وزعت الإعانات العاجلة على أهالى القرية من بطاطين وتقوم معدات الوحدة المحلية وشركة المياه والرى والحماية المدنية بأعمال شفط المياه من المنازل المضارة والشوارع الرئيسية داخل القرية كما تم تطهير الترعة الموجودة بالقرية لتصريف المياه من خلالها.

وقامت معدات مديرية النقل بتمهيد الطرق الداخلية للقرية بوضع طبقه من الرمال والزلط حتى تتمكن سيارات المواطنين من التحرك فى تلك الشوارع.

كما كلف مدير مديرية الرى بسوهاج بسرعة عمل دراسة لإنشاء السد فى منطقة مخرات السيول حيث أكد سيادته أن إنشاء ذلك السد من أولويات المحافظة هذه الأيام لحماية القرية من أى أمطار قد تحدث على المدى البعيد.

كما قرر المحافظ إحالة مسئولى الوحدة الصحية بقرية الرياينة الحاجر إلى التحقيق بسبب وجود إهمال داخل الوحدة الصحية وتدنى مستوى النظافة بالإضافة إلى غياب عدد من العاملين بالوحدة، وأشاد أهالى القرية باستجابة المحافظ لمطلبهم بإنشاء سد أسفل الجبل الشرقى بالقرية لحمايتها من السيول وذلك بعد انهيار السد الذى أقيم منذ عدة سنوات وانهار عقب تجمع الأمطار أول أمس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة