محافظ المنيا والقومى للطفولة يتابعان مشروعات المجلس

السبت، 29 أكتوبر 2016 05:29 م
محافظ المنيا والقومى للطفولة يتابعان مشروعات المجلس الاحتفال باليوم العالمى للطفلة
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل عصام البديوى، محافظ المنيا، اليوم السبت، وفد المجلس القومى للأمومة والطفولة برئاسة الدكتورة مايسة شوقى، أمين عام المجلس، وبحضور أميرة عبدالفتاح مدير عام إدارة شئون المرأة.

تابعت، أمين عام المجلس، مع المحافظ عددا من المشروعات الخاصة بالأسرة والطفل والتى يجرى تنفيذها بالمحافظة تحت رعاية المجلس، كما بحثت تقرير المجلس القومى للسكان 16-2017 ودور لجان الحماية ،كما ناقشت البيانات الخاصة بالمرصد السكانى وعدد من مشاكل ذوى الإعاقة بالمحافظة.

من جانبه، أكد المحافظ دعم الجهود الرامية لإحداث تنمية حقيقية بالمحافظة وخاصة القطاعات التى تمس مجالى المرأة والطفولة، وقال إنه جارى حصر جميع المتنزهات لعمل أماكن خاصة لذوى الإعاقة كما سيتم تنفيذها بجميع المدارس.

وأشارت أميرة عبدالفتاح إلى أن برنامج الزيارة يتضمن افتتاح معرض للمنتجات بقصر الثقافة ،كما يجرى حاليا إعادة هيكلة لجان الحماية بالمحافظة وهناك ثلاث مشروعات تم إدراج المنيا لتنفيذها وهى مكون برنامج الحماية من التسرب من التعليم وافتتاح فصول لمحو الأمية وخاصة بمركز بنى مزار وسيتم الإعلان عن فتح 25 فصلا لمحو الأمية للفئة العمرية من 11-45 عام.

وافتتح المحافظ ورئيس القومى للأمومة والطفولة معرضا لرسوم أطفال المدارس بمناسبة انتصارات أكتوبر بقصر الثقافة تحت عنوان "انتصارات أكتوبر في عيون أطفالنا" .

كما شهد المحافظ الاحتفال باليوم العالمى للطفل وعام الفتاة المراهقة تحت شعار مصر أقوى ببناتها , إذ يهدف الاحتفال إلى التركيز على قضايا خطورة الزواج المبكر والتحرش والتسرب من التعليم وختان الإناث وعمل الأطفال من خلال مشاركة عدد 75 طالبات من مجموعة مدارس مختلفة من خلال الأنشطة الفنية والشعرية والغنائية وفى نهاية الحفل تم تكريم عدد 16 فتاة من المتميزات.
 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة