اتفاقية لإقامة مدينة متكاملة على مساحة 14 ألف فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 07:28 م
اتفاقية لإقامة مدينة متكاملة على مساحة 14 ألف فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، توقيع اتفاق إطارى بين وزارتى الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة والاستثمار، مع شركة "سى إف إل دى" الصينية المتخصصة فى تطوير وانشاء وتشغيل المدن المتكاملة الذكية، بحضور وزراء التجارة والصناعة والبترول.

ووقع الاتفاقية عن الجانب المصرى وزير الاسكان الدكتور مصطفي مدبولى، ووزيرة الاستثمار داليا خورشيد،  وعن الجانب الصينى، رئيس مجلس ادارة شركة سى إف إل دى، لو يوان.  

وتقضى الاتفاقية، بأن تقوم الشركة الصينية بتطوير وإدارة وتسويق منطقة إجمالية تبلغ مساحتها 60 كم2 ، أى أكثر من 14 ألف فدان بالمرحلة الثانية من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة ، على أن تستكمل الشركة باقى المراحل باستثمارات تبلغ 20 مليار دولار تدبرها الشركة ذاتيا.

من جانبها، قالت وزيرة الاستثمار :"نسعى لجذب استثمارات تنموية تتفق ورؤية الحكومة لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين الخدمات وتوفير فرص عمل للشباب".

ويوفرالمشروع العديد من فرص العمل الكبيرة خلال مراحلة الثلاثة، وتشمل المرحلة الأولى وضع المخطط العام وتطوير مساحة 10 كم2 (2381 فدان) تنتهي في يونيو 2018 بما يساهم فى جذب استثمارات أجنبية مباشرة تبلغ 5 مليارات دولار.

وتتضمن المرحلة الثانية من المشروع، تطوير منطقة إضافية تبلغ مساحتها 20 كم2 (4761 فدان)  تنتهى فى يونيو 2020 ليصل بذلك الإجمالى الكلى للمنطقة المطورة 30 كم2، مما يساعد على جذب استثمارات أجنبية مباشرة باجمالى 10 مليار دولار.

وأشار وزير الاسكان، إلى أنه بمقتضى الاتفاقية تقوم الوزارة بتوفير الأرض التى سيقام عليها أكبر مدينة متكاملة تضم مناطق تعليمية وصحية وصناعية وسكنية وتجارية وترفيهية على أن تقوم وزارة الاستثمار بمساعدة الشركة فى الحصول على التراخيص اللازمة من كافة الجهات المعنية فى إطار المشاركة.

ودعما لجهود الحكومة  لجذب الاستثمار الأجنبى المباشر إلى مصر، سوف تقوم الشركة الصينية بتنظيم واستضافة منتدى لتشجيع الاستثمار فى مصر يقام بالصين تدعو إليه ما يقرب من 3000 شريك عالمى من كبريات الشركات للاستثمار فى مصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة