غادة والى: المرأة المصرية لها دور رائد على مدار التاريخ وتجلى فى 30 يونيو

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 12:40 م
غادة والى: المرأة المصرية لها دور رائد على مدار التاريخ وتجلى فى 30 يونيو غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى ان المرأة المصرية على مدار التاريخ كانت ومازالت لها دور رائد والذى تجلى فى أبهى أدوارها خلال ثورة 30 يوليو، كما أشادت بالدور الفعال الذى قام به المجلس خلال الفترة السابقة والمبادرات المتعددة التى تبناها، من ضمنها مبادرة توعية المرأة المصرية فى حى الأسمرات والتوعية بقانون المحليات لتشجيع المرأة على دخول معترك الحياة السياسية واستخراج بطاقات الرقم القومى للسيدات لتمكينهن من الاستفادة من كافة الخدمات التى تقدمها الدولة.

وقال بيان للوزارة أن ذلك جاء خلال تكريم المجلس القومى للمرأة لغادة والى خلال احتفالية تاء مربوطة التى أقامها بدار الأوبرا المصرية مساء أمس بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، والهيئة السويدية للتنمية الدولية.

وأثنت والى على المبادرة التى تبناها المجلس لتدريب المرأة الريفية على جنى القطن المصرى للحفاظ على قيمته وزيادة دخل المرأة بالإضافة إلى دوره فى موضوعات الصحة الإنجابية ومنع ختان الإناث .

وتم خلال الاحتفالية تكريم عدد من النماذج النسائية الناجحة فى جميع المجالات، والتى كان لهن إسهامات واضحة وملموسة فى المجتمع من وزيرات، واقتصاديات، وفنانات، وأساتذة بالجامعة، وكاتبات، وعالمات، ونائبات بالبرلمان.

 

2905886










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة