محافظ الإسكندرية: 2.5 مليون جنيه لإنشاء 433 شنيشة جديدة لاستيعاب الأمطار

الأحد، 30 أكتوبر 2016 09:00 ص
محافظ الإسكندرية: 2.5 مليون جنيه لإنشاء 433 شنيشة جديدة لاستيعاب الأمطار اللواء رضا فرحات محافظة الاسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء رضا فرحات، محافظة الإسكندرية، على استعداد عروس البحر الأبيض، لاستقبال موسم الشتاء والأمطار، حيث تم اعتماد 2.5 مليون جنية لإنشاء 433 شنيشة إضافية بمختلف أحياء الإسكندرية، لاستيعاب كمية مياه الأمطار المتزايدة وفى إطار الخطة العامة للمحافظة لرفع كفاءة شبكة الصرف الصحى.

 

وقال فرحات فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إنه حرص منذ اليوم الأول لتولية مسئولية منصب محافظ الإسكندرية على الاستعداد لفصل الشتاء وموسم الأمطار، مؤكدا على أنه لن يسمح بإعادة مشاهد الغرق إلى الإسكندرية مرة أخرى.

 

وأشار "فرحات" إلى أنه تم خفض منسوب الترع استعدادا لاستقبال مياه الأمطار وجار التنسيق مع هيئة الثروة السمكية فيما يتعلق بأزمة بحيرة مريوط، حيث تم وضع حلول عاجلة لمشكلة انخفاض منسوب المياه بالبحيرة وتأثيرها على الثروة السمكية.

 

وتابع فرحات: "تم الانتهاء من تدريب العاملين بكل إدارة على التحرك السريع لمواجهة الأزمة وتجربة واختبار جميع الأجهزة والمعدات، حيث قامت المحافظة بتطبيق نموذج محاكاة مفاجئ لتجربة واختبار استعداد كافة الأجهزة بالمحافظة لاستقبال موسم الأمطار القادمة، وتحركت على الفور كافة الأجهزة المعنية لمكان حدوث العطل والتعامل مع المشكلة وحلها فى الحال دون حدوث أى تكدس مرورى.

 

ولفت إلى أنه فى حالة وجود نوات شديدة وتخفيفا لشدة الاعباء والتكدس المرورى سيتم إعطاء المصالح الحكومية والمدارس أجازة وسيتم التنبيه على المواطنين بها رسميا من خلال وسائل الإعلام.

 

وأكد المحافظ أنه أصدر تعليمات مشددة إلى رئيس شركة الكهرباء بالإسكندرية ورئيس شركة مياه الشرب بقطع الكهرباء أو المياه فى حالة الحاجة الماسة إلى ذلك لعدد ساعات محددة ويتم تنبيه المواطنين والمستشفيات مسبقا، وذلك فى حالة زيادة كمية الأمطار عن استيعاب شبكات الصرف الصحى أو حدوث أى تهديد لحياة المواطنين يستوجب قطع الخدمة بشكل مؤقت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

لا تعليق

انتم لا تفكرون فى الحلول والتنفيذ الا متأخر وبعد ما المصيبه تحصل .. كنتم نفذتوا ذلك قبل حدوث السيول وقدوم الشتاء .. لازم تحدث المصائب اولا قبل ما تتحركون

عدد الردود 0

بواسطة:

Galal Afifi

شنيشة

أتحدي لو كان حد فهم يعني إيه شنيشة، إنتقلت التصريحات من حنجورية إستهلاكية إلي شنيشة ومشنشن، نرجو أن تقضي الشنايش علي طفح المجاري (طفح يعني عدم إستيعاب شبكة الصرف لكمية المياه والنتيجة أن نراها بالعين في الشوارع) ويارب يامحافظ تعمل كمان 433 شنيشة إضافية لإستيعاب الزبالة اللي هتطفح في مكاتب المحافظة

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

انا قلبت النت على معنى كلمة شنيسة محدش عارف!

المهم ربنا يسهل و البتاعة دى تسرب مياه الأمطار بفاعلية

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

... والشنيشه ياساده في المعجم الصحاح والمصباح المنير ولسان العرب تعنى (( البلاعه )) الموجوده بجانب الرصيه ويخرج منها وصله للبلاعه التي في وسط الشارع .وكان ياساده ياكرام كل عام في شهر سبتمبر يأتي عمال البلديه لتنظيفها لتكون جاهزه لاستقبال نوات الشتاء .لكن ياساده ياكرام مع مرور الازمنه والايام تبدل وتغير الحال فتركت الشنايش بدون تنظيف والادهى ان غطيانها اصبحت مطمعا للسرقه لانها من الحديد الزهر .فتم استبدالها باغطيه اسمنتيه فكان مصيرها نفس مصير اختها الحديديه ...المهم والاهم عندما يخرج محافظ الاسكندريه ثاني اكبرمدن المحروسه ليعلن بنفسه عن الخطه الخمسيه لعمل عشرميه بلاعه بعنتريه كأنه فتح عكا وكده اتحلت مشاكل المسكينه العجوزه الاسكندريه ...الحل ياساده في ناس تحب وتعشق وتهيم بالاسكندريه مثل ماعشقها وحبها الارمن والاجريج والطلاينه وجعلوها دره المتوسط .لكنها للاسف الآن مسخت بعد هدم الفلل والبناء العشوائي والقبح الخرساني الذي شوه الكورنيش للانديه والنقابات ...على كل سيدي المحافظ احنا بييجي لنا في الشتا 20 نوه بتبدأ بنوة ( المكنسه ) في 21/11 وتنتهي بنوة (عوه) اللي مابعدها نوه في 2/4 . وحنشوف الملايين اللي اتصرفت على الشنايش حتعمل ايه ..استقيمو يرحمكم الله .

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندرانيه

سرعة التصرف

حاول يا محافظ تتصرف بسرعه قبل النوه القادمه احسن تصحى الصبح تلاقى نفسك محافظ الاسكندريه الأسبق لقد حذرتك و انت حر

عدد الردود 0

بواسطة:

ابويوسف

يعنى الشنيشه بكانم

يعنى الشنيشه 5775 جنيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة