نقيب الصحفيين لـ"مكرم محمد أحمد": أرسلتنا قائمتين بالصحفيين المحبوسين للرئاسة

الأحد، 30 أكتوبر 2016 11:28 م
نقيب الصحفيين لـ"مكرم محمد أحمد": أرسلتنا قائمتين بالصحفيين المحبوسين للرئاسة يحيى قلاش
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، إنه لا يريد أن يدخل فى مواجهات مع الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، موضحا أنه يلتمس له العذر بعد حديثه حول أن النقابة لم تقدم بيانا بأسماء الصحفيين المحبوسين، متابعا: "لو سألنا مكرم محمد أحمد لقلنا له أننا أرسلنا قائمة بأسماء الزملاء المحبوسين مرتين لمؤسسة الرئاسة، وأرسلناها أيضا للمجلس القومى لحقوق الإنسان".

 

وأضاف نقيب الصحفيين، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن النقابة ستتواصل مع اللجنة التى سيتم تشكيلها بعد مؤتمر الشباب لإعداد قائمة بأسماء الشباب المحبوسين، وسيتم تحديث قائمة النقابة الخاصة بأسماء الصحفيين المحبوسين لإرسال القائمة لتلك اللجنة وللمجلس القومى لحقوق الإنسان، متباعا: "سنتواصل مع اللجنة المشكلة لمعرفة معايير وضع الأسماء وإرسال قائمة التابعة للنقابة إليهم".

 

واستطرد: "نحن لسنا فى خصومة مع الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد ونمد يدينا للجميع بما فيه مصلحة الصحفيين"، موضحا أن القوائم التى أرسلتها نقابة الصحفيين فى وقت سابق كان يتم تصنيف المتهمين فيها بين صحفيين رهن الاحتجاز ولم يصدر ضدهم أحكام، وصحفيين تم إصدار أحكام قضائية ضدهم، وأرسلنا ما يتجاوز 60 اسما صحفيا فى القائمة.

 

وتابع نقيب الصحفيين قائلا: "إذا أراد مكرم محمد أحمد نرسل له القائمة على مكتبه سنفعل ذلك، وإذا كان يريد التواصل معنا بشأن قائمة الصحفيين المحبوسين فنحن نمد يدينا للجميع، وإذا كانت محاولاتنا للتواصل مع اللجنة التى سيتم تشكيلها لإعداد قائمة بأسماء الشباب المحبوسين ستؤدى للإفراج عن صحفى واحد فهذا شئ جيد ونسعى لذلك".

 

كان الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، أكد أن كل صاحب رأى فى هذا البلد يستطيع أن يقول رأيه، مشيرا إلى أنه لا يظن على الإطلاق أن أزمة الصحافة فى مصر أزمة حرية.

 

وقال خلال حواره مع الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح ببرنامج "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار one "نقابة الصحفيين بتقول لدينا عدد من الصحفيين محبوسين، ولم تخرج بيانا بأسماء الصحفيين وقضاياهم، وهذا ما يمكن أن نسميه إطلاق تعميمات مخلة لاسند حقيقى لها من الواقع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة