الصحافة الإسرائيلية: الأمم المتحدة ترسل قوات حفظ السلام للتدريب فى إسرائيل.. حكومة تل أبيب تلزم شركات الانترنت بحجب مواقع "الجنس".. أزمة مستوطنة "عامونة" تهدد استقرار حكومة إسرائيل وميزانية الدولة

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 01:04 م
الصحافة الإسرائيلية: الأمم المتحدة ترسل قوات حفظ السلام للتدريب فى إسرائيل.. حكومة تل أبيب تلزم شركات الانترنت بحجب مواقع "الجنس".. أزمة مستوطنة "عامونة" تهدد استقرار حكومة إسرائيل وميزانية الدولة مستوطنة وقوات حفظ السلام
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسرائيلية اليوم الاثنين، بإلزام الحكومة الإسرائيلية شركات الانترنت بحجب مواقع الجنس، وسلط الضوء على أزمة مستوطنة "عامونة" التى تهدد استقرار حكومة إسرائيل وتعرقل إقرار ميزانية الدولة.

 

 

الإذاعة العامة الإسرائيلية

الحكومة الإسرائيلية تلزم شركات الإنترنت بحجب مواقع "الجنس"

 

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، صباح اليوم الاثنين، أن الحكومة الإسرائيلية وافقت على مشروع قانون يلزم شركات الانترنت العالمية والمحلية بحجب المواقع الإباحية عن المتصفحين فى إسرائيل.

 

وأضافت الإذاعة العبرية أن اللجنة الوزارية لشئون التشريع قررت تحويل مشروع القانون التى بادرت به النائبة بحزب الليكود شولى معليم، إلى لجنة برلمانية تمهيدا لطرحه على الكنيست بالقراءات الثلاث، للموافقة عليه.

 

هاآرتس

أزمة مستوطنة "عامونة" تهدد استقرار حكومة إسرائيل وتعرقل إقرار ميزانية الدولة

 

1
 

 

وصلت أزمة مستوطنة "عامونة" غير الشرعية بالضفة الغربية، لمراحل متطورة من الخلاف داخل إسرائيل، ما بين مؤيد لإزالتها ومؤيد لبقائها، حيث هدد وزير الزراعة الإسرائيلى آورى آريئيل، من حزب "البيت اليهودى" بتصويت أعضاء حزبه بالكنيست ضد مشروع ميزانية الدولة فى حال لم تتم تسوية تنظيم الوضع القانونى لبعض المستوطنات فى الضفة وعلى رأسها "عامونة".

 

وذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، والإذاعة العامة الإسرائيلية، أن مستوطنو "عامونة" بعثوا برسال لرئيس الوزراء الإسرائيلى ووزراء الدفاع والعدل والتربية والتعليم، أعربوا عن أملهم فى أن تجد الحكومة طريقة مشروعة لتنظيم الوضع القانونى لعامونة فى موقعها الحالى.

 

وأعلن المستوطنون أنه فى حال طلبت الحكومة من محكمة العدل العليا تأجيل عملية إخلاء النقطة الاستيطانية استنادا الى الخطة الخاصة بنقل مبانى "عامونة" إلى مستوطنة "شفوت راحيل" سيبلغون المحكمة بمعارضتهم للتأجيل.

 

فيما دعا رئيس حزب "البيت اليهودى" الوزير نفتالى بنيت، إلى فرض السيادة الإسرائيلية على الأماكن المصنفة C فى الضفة الغربية.

 

وفى السياق نفسه، أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية معارضتها لمخطط نقل "عامونة" غير القانونية الى أراضى مجاورة تعود ملكيتها، لفلسطينيين عاشوا فى المنطقة فى الماضى، وتركوها فى عام 1967، واعتبرت إسرائيل أراضيهم "املاك غائبين".

 

وقال مسئول رفيع فى وزارة الخارجية إن الوزارة تعتقد بأن المخطط المقترح يتعارض مع القانون الدولى، كما أن تطبيقه قد يسبب لإسرائيل أضرار سياسية ثقيلة.

 

وأضاف المسئول الإسرائيلى، إن ممثلو وزارة الخارجية عرضوا هذا الموقف خلال الجلسة التى أقيمت لدى المستشار القانون للحكومة، ابيحاى مندلبليت، فى التاسع من أكتوبر الجارى، والتى ناقشت مخطط نقل عامونة.

 

وقال مسئولى وزارة الخارجية إن تطبيق المخطط اشكالى جدا، من ناحية القانون الدولى ومن ناحية سياسية، وذلك على خلفية التخوف من خطوة أمريكية فى مجلس الأمن خلال الفترة الفاصلة بين الانتخابات فى الولايات المتحدة، فى 8 نوفمبر المقبل، وأداء الرئيس الجديد لليمين الدستورى فى 20 ديسمبر المقبل.

 

وأوضح ممثلو وزارة الخارجية أن الإدارة الأمريكية أبلغت إسرائيل، عبر قنوات وعلنية، انها تعارض مخطط "املاك الغائبين"، وأكد الأمريكيون أن هذا المخطط يعنى انحراف إسرائيل عن التزامات رئيس الحكومة، بنيامين نتانياهو، أمام الرئيس أوباما، بعدم مصادرة أراضى فلسطينية فى الضفة الغربية من أجل إنشاء مشاريع استيطان جديدة أو توسيع مستوطنات قائمة.

 

يسرائيل ها يوم

الأمم المتحدة ترسل قوات حفظ سلام للتدريب فى إسرائيل

 

2
 

كشفت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، قوات حفظ السلام الدولى التابعة للأمم المتحدة ستشارك فى دورة ستقام لهم فى إسرائيل، بقيادة جيش الاحتلال الإسرائيلى ومهنيين من مستشفيات إسرائيلية.

 

وأضافت الصحيفة العبرية أن الدورة ستركز على العلاج الطبى العاجل، وتقديم الإسعافات الأولية فى ميدان المعركة، للرد على التحديات الرئيسية التى تواجه قوات السلام الدولية وإنقاذ البشر خلال الحرب.

 

وقال سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، دانى دانون: "نفخر جدا بدعوة قوات حفظ السلام الدولى إلى بلادنا، والتعلم من المهنيين الرائدين فى العالم والانطباع من الطرق المميزة لإسرائيل فى مواجهة الحالات التى تتطلب علاجا طبيا عاجلا فى أعماق الميدان"، على حد قوله.

 

وأضاف دانون "للأسف تعلمت إسرائيل على جسدها الحاجة إلى العلاج المهنى والعاجل فى وقت الضيق، وكلنا أمل أن يطبق رجال الأمم المتحدة طرقنا فى عملهم وينقذوا حياة البشر فى العالم"، حسب تعبيره.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة