الصحافة الإيرانية: رفع العقوبات عن 606 أشخاص ومؤسسات إيرانية.. فريق من الأطباء الجراحين الأمريكيين فى إيران يثير جدل داخل البرلمان.. رجال الدين ينتقدون الطواف حول مقبرة ملك الفرس فى الاحتفال بيوم كورش

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 01:50 م
الصحافة الإيرانية: رفع العقوبات عن 606 أشخاص ومؤسسات إيرانية.. فريق من الأطباء الجراحين الأمريكيين فى إيران يثير جدل داخل البرلمان.. رجال الدين ينتقدون الطواف حول مقبرة ملك الفرس فى الاحتفال بيوم كورش البرلمان الايرانى وجراحين
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحافة الإيرانية الصادرة اليوم، الاثنين، على تقرير لجنة الأمن القومى والسياسة الخارجية بالبرلمان حول تطبيق الاتفاق النووى، ورفع العقوبات، الذى أيد رفع العقوبات عن 606 شخص.

 

آرمان

رفع العقوبات عن 606 أشخاص ومؤسسات إيرانية

قالت صحيفة "آرمان"، إنه تم رفع عقوبات عن 606 شملت أشخاص ومؤسسات إيرانية، وذلك بعد توقيع الاتفاق النووى فى يوليو العام الماضى.

 

وأضافت أن لجنة الأمن القومى والسياسة الخارجية بالبرلمان قامت بإصدار تقريرها الأول بجلسة البرلمان العلنية بشأن عملية تنفيذ الاتفاق النووى وشمل أيضا تقييم لآداء الأطراف الموقعة عليه على مدار الـ 6 أشهر الماضية.

 

وأشار التقرير إلى رفع العقوبات الأوروبية من فهرس عقوبات مجلس الأمن وأمريكا والاتحاد الأوروبى لـ 606 أشخاص ومؤسسات و303 طائرة، وناقلات بترول وسفن.

 

وقال التقرير إنه من بين النقاط البارزة هو إلغاء العقوبات بشكل تدريجى وعودة صادرات النفط تقريبا بمستوى ما قبل العقوبات.

 

ورأى التقرير أن إيران تواجه تحديات منها عدم التزام الولايات المتحدة بالتزاماتها وعرقلة تنفيذ الاتفاق النووى.

 

آرمان

رجال الدين ينتقدون الطواف حول مقبرة ملك الفرس "كورش"

انتقد رجال الدين فى إيران الطواف حول مقبرة نلك الفرس "كورش"  فى مراسم شارك آلاف الإيرانيين بمسيرة للاحتفال بيوم "كورش الكبير" الذى أصدر إعلانا عالميا لحقوق الإنسان فى ما يعرف باسم "اسطوانة كورش" ويرجع تاريخها للقرن السادس قبل الميلاد.

 

ونقلت الصحيفة عن آية الله حسين نورى همدانى الذى قال "اندهشنا من الحشود التى تجمعت عند مقبرة كورش، وإطلاق شعارات نطلقها للمرشد الأعلى على كورش، ونحن جالسين متفرجين على حد تعبيره.

 

واعتبر المرجع الدينى أن من طافوا حول مزار كورش يبكون مناهضين "للثورة الاسلامية".

 

يذكر أن المشاركون فى إحياء يوم كورش، رددوا هتافات تطالب باحترام حقوق الإنسان فى إيران، ورددوا شعارات قومية رغم محاولات الشرطة غلق الطرق وتحويل مسارات المرور عن الموقع الأثرى القديم.

ArmanRavabetOmoomi
 

افتاب نيوز

فريق من الأطباء الجراحين الأمريكيين يثير جدل فى البرلمان

طالب محمد امينى نعيم المتحدث باسم لجنة الصحة فى البرلمان الإيرانى الكشف عن سبب عمل فريق من الأطباء الجراحين الأمريكيين داخل مستشفيات إيران.

 

ونقلت الصحيفة عن امينى نعيم الذى قال "لم يتم التأكيد حول عمل فريق من الجراحيين الأمريكيين فى مستشفيات البلاد، أولا يجب أن نتعرف على سبب زيارة هذا الفريق لإيران".

 

ولفت النائب الإيرانى أنه فى حال تأييد الأنباء بشأن عمل فريق من جراحى أمريكا داخل إيران سوف نطلب من مساعد وزير الصحة تقديم إيضاحات فى هذا المجال لأعضاء اللجنة.

 

AftabYazd
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة