أكرم القصاص - علا الشافعي

رسميا.. "الآثار" تعلن منع التعامل المستقبلى مع متحف توليدو فى أمريكا

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 10:32 ص
رسميا.. "الآثار" تعلن منع التعامل المستقبلى مع متحف توليدو فى أمريكا وزارة الآثار - صورة أرشيفية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منعت وزارة الآثار أى تعامل مستقبلى مع متحف توليدو للفن بولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد التصرف غير اللائق الذى قام به، والذى يخالف ميثاق شرف منظمة المتاحف العالمية، حيث قام ببيع عدد من الآثار المصرية والقبرصية والإيطالية بمزادين أقامتهما صالة مزادات كريستى منذ أيام.

 

وأوضح شعبان عبد الجواد المشرف العام على إدارة الآثار المستردة، أن الوزارة لن تتعاون أو تتعامل مع متحف توليدو أو أى فرد من العاملين به أو من بعثاته بعد أن أخل ببنود شرف المتاحف العالمية ورسالتها، والتى تعتبر المتاحف صرح ثقافى وفنى وتنويرى لشعوب العالم بالإضافة إلى كونه ملتقى للحضارات.

 

وأشار عبد الجواد إلى أن المساعى مازالت قائمة لوقف عمليه البيع واسترداد الآثار المصرية عبر القنوات الدبلوماسية، مؤكدا أن الوزارة لن تتوانى فى استعادة أى جزء من تراث مصر الآثرى.

 

كان متحف "توليدو" للفن بولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية، قد أعلن عن قيامه ببيع بعض مقتنياته من ضمنها قطع أثرية تنتمى للحضارة المصرية القديمة، وذلك خلال مزادين يومى 19 و25 من الشهر الجارى، الأمر الذى دفع وزارة الاثار حينها بمخاطبة مدير عام كل من منظمة اليونسكو والمجلس الدولى للمتاحف (الايكوم)و التنسيق مع وزارة الخارجية لمخاطبة السفارة المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية لإيقاف عملية البيع.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة