شعبة الأدوات المنزلية: مبادرة من التجار والمستوردين للتحول للتصنيع المحلى

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 01:57 م
شعبة الأدوات المنزلية: مبادرة من التجار والمستوردين للتحول للتصنيع المحلى فتحى الطحاوى نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب مستوردون وتجار الحكومة، ممثلة فى وزارة الصناعة والتجارة، بتوفير أرضٍ صناعية مرفقة، لإقامة مصانع لتكون بديلا عن توقف الاستيراد، الذى أقرته الحكومة منذ مطلع العام الجارى.
 
 
وقال فتحى الطحاوى، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية وعضو شعبة المستورين بالغرفة التجارية بالقاهرة، إنه يتقدم مع مجموعة من التجار والمستوردين أصحاب المبادرة للحكومة بتوفير أرضٍ صناعة لإنتاج سلع تحتاجها السوق المصرية، ويتم استيرادها من الخارج.
 
 
وأضاف "الطحاوى"، "نحن نساند الرئيس فى توجهاته وسوف نبنى بلدنا معاً ولكن نحتاج فرصة"، موضحاً أن عدداً كبيراً من التجار والمستوردين مستعدون للتحول للتصنيع محلياً، للحفاظ على العمالة وتشغيل نسبة أكبر، خاصة بعد وقف الاستيراد بشكل شبه تام منذ بداية العام، بعد القرارات المقيدة للاستيراد التى أصدرتها وزارة التجارة والصناعة.
 
 
وأضاف "الطحاوى"، فى بيان له اليوم الاثنين، "نتوجه لرئيس الجمهورية بأن يتبنى مبادرات التجار والمستوردين ونتمنى لقاءه لعرض كافة تفاصيل المبادرة وتسليمه ملفا خاصا عن رؤية التجار والمستوردين فى تطوير الاقتصاد والتجارة والدفع بعجلة التنمية".
 
 
وطالب "الطحاوى" بتسهيل التراخيص، ومساعدة كل تاجر، ومستورد يريد التحول من الاستيراد إلى التصنيع، ومراقبة أسعار المصانع المصرية، حتى لا ترفع أسعارها، وتستغل ظروف الدولة لتحقيق ربحية كبيرة على حساب المستهلك المصرى، مع مراقبة أسعار التصدير التى تتم فى حالات متعددة بأقل من السعر الحقيقى للتهرب من الضرائب، ومن مستحقات الدولة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة