عروض روسية وصينية فى مسرح البحرين خلال نوفمبر

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 03:00 ص
عروض روسية وصينية فى مسرح البحرين خلال نوفمبر كسارة البندق
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد مسرح البحرين الوطنى لاستضافة عروض عالمية خلال شهر نوفمبر القادم وسيحظى خلالها الجمهور بمشاهدة روائع رقص الباليه والموسيقى الكلاسيكية، فيوم 12 و13 نوفمبر سيحضر إلى مسرح البحرين الوطنى مسرح البولشوى الروسى، أما يوم 19 نوفمبر فيقدّم مسرح سوتشو الصينى المسرحية الكلاسيكية الراقصة "كسارة البندق".

وعلى مدى يومين متتابعين، 12 و13 نوفمبر، سيكون محبو رقص الباليه على موعد مع أروع العروض للفرقة التابعة لمسرح البولشوى الروسى، وهو من أكبر مسارح الرقص والموسيقى فى العالم. ويعود تاريخ تأسيس المسرح إلى العام 1776م، ومنذ ذلك الحين وحتى اليوم يتمتع مسرح البولشوى بشهرةٍ واسعة باعتباره واحداً من رموز الثقافة الروسية.

وتعد فرقة باليه البولشوى التابعة للمسرح من أكبر الفرق من نوعها على مستوى العالم، وهى معروفة منذ زمن بعيد بمهارة راقصيها العالية، حيث تتفرد الفرقة باحتفاظها بالطابع الأصيل وتمسّكها بالعراقة من خلال الحفاظ على تقاليد الباليه الكلاسيكى عبر الأجيال المتلاحقة من الراقصين ومصممى الرقصات المتميزين، خاصة فيما يتعلق بعروض روائع المسرح الموسيقى الروسى من القرنين التاسع عشر والعشرين.

أما مساء يوم 19 نوفمبر فسيقدم مسرح البحرين الوطنى المسرحية الكلاسيكية "كسارة البندق" برفقة فرقة سوتشو الصينية للباليه. وتأسست الفرقة على يد مركز سوتشو للثقافة والفنون فى عام2007م، لتتحول فى فترةٍ وجيزة إلى أحد أشهر فرق الباليه فى العالم نظراً لأسلوبها المبتكر فى عروضها التى حازت على عدة جوائز، والتى تتناغم فيها عناصر من الفنون الكلاسيكية بكل انسيابى. ومن بين الأعمال الكلاسيكية التى قدمتها الفرقة "بحيرة البجع"، "لا سيلفيدى"،"الحسناء النائمة"، "كوبيليا"، إضافة إلى عرض "كسارة البندق".

من الجدير ذكره أن مسرح البحرين الوطنى سيستضيف حفلاً يوم 8 ديسمبر يحييه الفنان القدير محمد عبده، ويوم 9 ديسمبر ستقدّم أوركسترا آرتى لموسيقى الحجرة أمسية موسيقية، تقام بدعم من بنك بى ان بى باريبا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة