وسائل إعلام كوريا الشمالية تشن حملة دعائية ضد بان كى مون

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 03:55 م
وسائل إعلام كوريا الشمالية تشن حملة دعائية ضد بان كى مون بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت وسائل إعلام كورية شمالية، اليوم الاثنين، انحياز الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون للولايات المتحدة والمنظمات المحافظة فى كوريا الجنوبية فيما يخص العقوبات على بيونج يانج.

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، نقلا عن موقع (كوريا الشمالية اليوم) الإخبارى، أن كى مون بات مثارا للسخرية والاستنكار بعد أن دعى إلى تبنى فورى لقرارات مجلس الأمن الدولى لمعاقبة كوريا الشمالية على آخر تجاربها النووية.

وأدعى الموقع الكورى الشمالى أن كى مون يكافح لكسب دعم من المنظمات المحافظة قبيل الانتخابات الرئاسية فى كوريا الجنوبية، والمحتمل أن يترشح بها، من خلال التصريح بعبارات لتأجيج مواجهة بيونج يانج، متبعا واشنطن فى هذا الشأن.

ويعتبر بان كى مون، الذى ينهى ثانى مدة له كأمين عام للأمم المتحدة فى ديسمبر المقبل، مرشح رئاسى قوى لقيادة كوريا الجنوبية، رغم أنه لم يعرب علنا عن نيته للترشح فى الانتخابات المقرر إجرائها فى ديسمبر 2017.

ونشرت مجلة (تونجل سينبو) الكورية الشمالية، اليوم، رؤية مشابهة، حيث أدعت أن كى مون يدفع نحو تطبيق عقوبات على كوريا الشمالية، فى محاولة لاسترضاء الولايات المتحدة والرئيسة الكورية الجنوبية بارك جوين هو.

كان الموقع الإخبارى الأول فى كوريا الشمالية (أوريمن زوكيري)، قد نعت بان كى مون، أمس الأحد، بأنه "أضحوكة الولايات المتحدة"، حيث قال أن حساباته خاطئة إذا ظن أنه يمكن أن يفوز بسهولة فى الانتخابات الرئاسية حال اتخاذه جانب الولايات المتحدة وبارك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة