أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد صلاح ردا على مرددى نغمة "ولا يوم من أيامك يا مبارك":"حد قالك قوم بثورة"

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 08:59 م
خالد صلاح ردا على مرددى نغمة "ولا يوم من أيامك يا مبارك":"حد قالك قوم بثورة" الكاتب الصحفى خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكر الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، ترديد نغمة "ولا يوم من أيامك يا مبارك" كثيرا خلال هذه الفترة، بالتزامن مع ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة وأجواءها البطولية، لافتا إلى أنه بجانب هذه النغمة نجد أن هناك "كوميكس" على وسائل التواصل الاجتماعى تروج لأيام الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وربطها بالمشكلات التى تواجه المصريين حاليًا.

 

وقال خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" المذاع على فضائية النهار one،: "بنلاقى الجماعة بتوع آسفين يا ريس يقولولك ولا يوم من أيامك يا ريس، طب أنت حد قالك قوم بثورة، ونفس الناس اللى بتقولك ولا يوم من أيامك هى نفسها اللى كانت بتقول زمان "عاوزين نعيش" وكانت بتطالب بتغيير النظام".

 

وأضاف خالد صلاح، أن كل دولة بها أخطاء، ولا توجد بلد فى العالم خالية من العيوب، لافتا إلى أنه عندما نجد ترديد هذه النغمة كثيرا هذه الأيام بالتزامن مع تخصيص صفحات لرجال مبارك فى بعض الصحف المصرية للكتابة بداخلها، والترويج على مواقع التواصل الاجتماعى من خلال عقد مقارنات بين نظام مبارك ونظام الرئيس عبد الفتاح السيسى حول الوضع الاقتصادى، فلابد أن نتساءل:"هل كل هذه الأشياء برئية؟! وهل هناك أحد يعمل خلف الكواليس؟".

 

واستطرد رئيس تحرير "اليوم السابع"،: "فى خط ماشى دلوقتى بيقول إن ثورة يناير "كخة"، وتلاقى واحد زى عبد الناصر سلامة فى المصرى اليوم كاتب ثورة 25 يناير مؤامرة، ولما نربط هذا بنغمة ولا يوم من أيامك يا مبارك، نستنتج منهم إن الحكومة مش نافعة ولازم نرجع لأيام مبارك!".

 

وتساءل الكاتب الصحفى، "لماذا تريد المقارنة بالوضع الاقتصادى والتعب الذى نعيش فيه وارتفاع سعر الدولار بأيام الرئيس الأسبق حسنى مبارك؟،  وهل من يقف وراء تلك الحملات إخوان كيدا فى نظام الرئيس السيسى والحكومة؟".

 

وأشار إلى أن أكبر استثمارات وقعت فى الكهرباء كانت فى عهد الرئيس السيسى وليس عهد مبارك، كما أن الدولة طوال السنوات السابقة لم يُنجز فيها إلا 12% فقط من منظومة الصرف الصحى.

 

وانتقد خالد صلاح، أداء وزير السياحة الحالى يحيى راشد، الذى يضع شماعة الملف الأمنى أمام عينيه بدلا من أن يبذل جهدا كبيرا فى القطاع لتنميته، مضيفًا "فى السياحة عندك جهد أمنى مذهل اتعمل، ورغم ذلك لسه يحيى راشد بيتحجج بالملف الأمنى، يا وزير السياحة عليك أمل كبير فى النهوض بالقطاع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحمن حسن

اللى احنا فيه دلوقتى سببه نظام مبارك .

السيسى يعمل لإزالة الآثار السيئة لفترات مبارك ومرسى ، فكان هناك توقف وهدم والآن بناء وإعادة تعمير ، فلا تخلطوا الأوراق وأعطوا كل ذى حق حقه !

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حسن

***

الي رقم 1.. علي العموم احنا مع السيسي ونتمني معه حياة أفضل مادام مخلصا في نواياه

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

25 يناير غير تلك التي تتكشف لنا يوم بعد يوم

اولا الرئيس السيسي يواجه حربا داخليا وخارجيا والظروف أسوأ كثير من حقبة الرئيس مبارك. لكن احنا عندما أردنا تغيير مبارك كنا نريد تحسن من 50 % إلى 80 % هكذا كنا نتخيل. لكن اكتشفنا أن قيادة أكبر دولة في الشرق الأوسط أمر يحتاج لخبرة كبيرة جدا في ظل التربص من الأعداء إن لم نكن نعرفهم قبل انسحاب الرجل. فلابد من التماس العذر لهؤلاء الذين تأثروا من نكبة 25 يناير وهم كثيرون جدا. أدعو الله أن يوفق رئيسنا ويحفظه

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

صح

الله يفتح عليك حلو الكلام. السياحة بقي قصة تانية.الدنيا كلها ان فيه دول كتير بتمنع رعاياها من زيارة مصر .نوع من الحصار علي البلد.مش مشكلة وزير للسياحة

عدد الردود 0

بواسطة:

alex

التاريخ لا يعود للوراء

رجوع التاريخ امر مستحيل...و لكن لماذا لا تتم الاستعانة بمن لهم خبرات و تجارب حقيقية...فمثلا تم اليوم اعلان معدل نمو الاقتصاد و هو 3.8% في ظل ما تعانيه المنطقة هو معدل جيد و لكن من الممكن زيادته....لقد اجمعت كل الاحصائيات أن وزارة أحمد نظيف كانت أقوى مجموعة أقتصادية تولت أمر مصر...و لكن غاب عنها البعد الاجتماعي و حسن توزيع العائد...و الان نحن أمام مجموعة ممتازة من الوزراء و لكن في ظروف اصعب فهل من الصعب أن نستعين بمن لم يخطئوا و تمت تبرئتهم كمسشارين للمساعدة في زيادة معدلات النمو..خاصة و أن منهم أصحاب خبرات حقيقية كل في مجاله...أما من ثبتت أدانته فلا تصالح معه ليس المقصود هنا هو عودة نظام بل المقصود هو الاستفادة من التجارب السابقة و تحديد نقط ضعفها و تقييمها و الا سنظل في نفس الدائرة المفرغة...تجربة تلو الاخرى و لكل منها ما يميزها و ما يعيبها ثم نبدء تجربة جديدة و نخسر ما كان مميزا لنصلح ما كان معيبا....مجرد رأي

عدد الردود 0

بواسطة:

جورج

المشكله مش مشكله رئيس

المشكله اننا فتحنا باب جهنم على بلدنا بوكسه 25 يناير ... محدش يقولى أنا كنت عاوز الأحسن ..يبقى عبيط وأولهم النخبه اللى هما أصول يكونو متعلمين وفاهمين .. بس طلعوا أجهل خلق الله... الأهم بقى طول ما أصل المشكله (وكسة يناير) موجوده ومعترف بيها هايفضل الجرح مفتوح ومافيش علاج... بلاش طبطه وخوف من الجعجعه بتاعه نخبتنا اللى هما خيبتنا... فى النهايه ربنا يعين مصر ورئيسها على شعب متخانق مع نفسة أصلا" . وبرضة الصح أننا ندى مبارك حقه ونقول أنه كان محافظ على البلد من الخونه والمؤامرات. لما نعمل الصح هانجنى الصح . هاتبنى على غلط هاتكمل غلط.

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

ثورة ذات اتجاه غير ايجابي

مبدايا من الإنصاف الاعتراف ان ثورة يناير لم تكن تعبر عن كل المصريين..و للأسف الثورة اخدت اتجاه الهدم تجاه كل ما بناه مبارك .. وكان من الأفضل أن تصلح سلبيات عهده... وهذا ما وصلنا اليه من تداعيات للأحداث على مدى 6 سنوات

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmad sharif

الافتخار بالماضى

طبيعة المصريين دائما تجد فى ماضيها انه أفضل من حاضرها فمنهم من يقول الملكية أفضل من الجمهورية ومنهم من يتباكى على رؤساء سابقين وكان يهاجمهم لما كانوا حاليين . كل مرحلة نمر بها تختلف عن الأخرى والمرحلة الحالية صعبة على كل دول الكرة الأرضية حتى الدول الغنية حاليا بدأت سياسات تقشفية لمواجهة مشاكل إقتصادية صعبة وطبيعى مصر تاثرت شديدا بذلك علينا أن نصبر ونتحمل حتى نصل لبر الأمان .

عدد الردود 0

بواسطة:

Hesham

كلمة حق

كل ما يعانى منه الشعب الان اثار حكم 30 سنة نتج عنها انحدار ديني اخلاقى و علمى . من يتمنى ايام مبارك تعود فليذهب هو لمبارك و يتوسل له ان يعيش بجواره . او يكون دولة خاصة به وينصب مبارك رئيس لها. اقسم بالله انى لا ارغب فى سماع اسم مبارك ولا حتى فى رسالة تهني بالعيد. يكفيك نفاق يا من تتشدق بايام مبارك . والله العظيم نار ايام السيسى و جنة ايام مبارك. يكفي ان السيسى واخد البلد متبهدلة من برة و جوه . والراجل مع الجيش بيحارب علشان البلد تتبنى من جديد . اللهم وفق الرئيس عبد الفتاح السيسي الى ما فيه الخير له و لمصر و للشعب واقسم بالله انى اشعر بما يقوم به السيسي الان اكثر بمراحل من مبارك رغم انى لم انتخب مبارك ولا السيسى.ولاكنها كلمة حق للسيسي وكلمةحق لحاكم كان ظالم .

عدد الردود 0

بواسطة:

KHALED

بالرغم من ذلك .... أنا متفائل

طبعا الشعب محتقن ... نعم ... فيه ظروف صعبة وخانقة ... نعم ، فيه زيادة فى الأسعار .. نعم ، لكن وبالرغم من ده كله الا إنى متفائل ببكرة ، وليس فى إدينا إلا العمل والصبر والتفاؤل . فمصر تتعرض لحملة شرسة من دول لاتريد لها أن تصبح قوية فى المنطقة ( خوفا على أمن اسرائيل ) وغيره وغيره ، ولولا ان هؤلاء الاعداء على يقين بأن مصر ستقوم من عثرتها واقتصادها الضعيف حاليا .. مابذل هؤلاء كل هذه الجهود لمحاربتنا ... والله الموفق .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة