بالفيديو..جابر نصار: البنات الأكثر تفوقاً من البنين فى جامعة القاهرة

الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 12:07 م
بالفيديو..جابر نصار: البنات الأكثر تفوقاً من البنين فى جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى ـ أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن 56% من المتفوقين بالجامعة فتيات، موضحاً أن 80% من المتفوقين بكلية الإعلام فتيات، حيث تم تعيين 8 معيدين هذا العام، منهم 7 فتيات وشاب واحد فقط .

 

وأضاف "نصار"، خلال مؤتمر "الماجستير المهنى" اليوم الأربعاء، بحضور الدكتورة هالة السعيد عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسة، وعدد من السفراء ورجال الاقتصاد، أن الوضع الآن تغير بجامعة القاهرة، وأن الكليات المنغلقة على الأولاد لعدة سنوات، مثل الحقوق، أصبح بها 60% من الأوائل فتيات.

 

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن التطور الذى مكن للفتاة حتى تنال هذا القسط من التعليم والتفوق لابد أن يحتضنه ثقافة مجتمعية داعمة، مشيرا إلى أن لديه تصورات للتعاون فى هذا الملف، فيما يتعلق بوضع إطار ثقافى ليس داخل الجامعة فقط بل وخارجها أيضاً .

 

وأكد رئيس جامعة القاهرة أن كل الأفكار التى تهين المرأة تودى إلى انهيار المجتمع، إلا إذا تحرر المجتمع من هذه الأفكار السيئة، قائلا، "لذلك فى دستور 2013 حاولنا الابتعاد عن كل ما يهين كرامة الإنسان، ولكن هذه القوانين لن تنجح إلا بحضارة حاضنة، من خلال إفشاء المساواة وتكافؤ الفرص، لخلق الأفكار المستنيرة ومحاربة الأفكار المريضة.

 

وأشار "نصار" إلى أن الماجستير المهنى فى دراسات النوع بالغ الأهمية، ويجب أن يسود فى كل المجالات والكليات، موضحاً أن قضية المرأة ليست فئة أو مجموعة، بل قضية وطن، فالحديث عن قضية المرأة يتعلق بتقدم المجتمع وانطلاقه، فإذا أحاطت الأفكار السيئة بالمجتمع، ومنها المرأة، انحصر هذا المجتمع فى الجحيم والعكس صحيح، لأن الشعوب والدول تتقدم بالأفكار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة