أكرم القصاص - علا الشافعي

تونس تسعى لحل أزمة 75 شخصا موقوفين بالسعودية بسبب مخالفتهم قانون العمرة

الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 03:43 م
تونس تسعى لحل أزمة 75 شخصا موقوفين بالسعودية بسبب مخالفتهم قانون العمرة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسئول فى الإدارة العامة للشؤون القنصلية بوزارة الشؤون الخارجية التونسية السعى المتواصل لترحيل 75 تونسيا من المملكة العربية السعودية أوقفتهم السلطات هناك بسبب مخالفتهم لقانون العمرة.

ونقلت وكالة الانباء التونسية "وات" عن المصدر قوله إن "الموقوفين " موزعين بين نساء و رجال يفوق معدل أعمارهم 60 سنة مؤكدا ان موظفا ديبلوماسيا تونسيا يقوم حاليا فى مدينة جدة السعودية بمساعدتهم على إتمام إجراءات الترحيل التى "تتطلب بعض الوقت" كما تتطلب ايضا "قبول المرحلين بتسجيل بصماتهم وهو اجراء ضرورى تطلبه السلطات السعودية" حسب تعبيره.

وأكد انه سيتم ترحيل بعض التونسيين بشكل عاجل وسريع نظرا لحالتهم الصحية، موضحا ان السلطات السعودية هى التى تقوم بعمليات الترحيل للمتخلفين بغض النظر عن جنسياتهم وذلك عبر رحلات لخطوطها الجوية.

وأوضح أن بعض التونسيين الموقوفين يرفضون اخذ بصماتهم من قبل السلطات السعودية خوفا من منعهم من دخول المملكة مرة اخرى للقيام بمناسك الحج الامر الذى يعطل اتمام اجراءات عودتهم لتونس.

ومن بين إجراءات القانون السعودى على المتخلف عن العمرة دفع مخالفة مالية تقدر بنحو 15 الف ريال (اكثر من 8 الف دينار) مع ضرورة منح بصمات المعنى بالامر بسبب مخالفة الاجراءات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة