نائب: استيراد قمح الأرجوت تم بضغوط اقتصادية.. ووزير التموين: مسمحلكش

الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 07:53 م
نائب: استيراد قمح الأرجوت تم بضغوط اقتصادية.. ووزير التموين: مسمحلكش مجلس النواب - أرشيفية
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، مشادات كلامية بين اللواء محمد على الشيخ وزير التموين والتجارة الداخلية، والنائب فتحى الشرقاوى، وذلك بعد أن حمل الوزير مسئولية تهريب الأرز للوزير، قائلًا "أنت مسئول عن عملية التهريب باعتبارك الحكومة، متقوليش أعمل إيه للمهربين".

وأضاف الشرقاوى، "التراجع عن وقف استيراد القمح المصاب بالأرجوت من الخارج، تم نتيجة ضغوط اقتصادية على مصر"، وهو ما آثار غضب وزير التموين قائلًا "مسمحش ليك بالكلمة ديه، لا يوجود ضغوط اقتصادية على مصر".

وقال اللواء محمد على الشيخ وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لا يمكن لأحد أن يكون قلبه على الدولة أكثر من المسئولين عنها، قائلًا "القمح الذى يتم استيراده صلب للطحن وليس تقاوى للزراعة لذلك لا يمكن أن يوطن أمراض كما يروج البعض".

وشهد اجتماع اللجنة خلافات بين النواب وبعضهم البعض، حيث احتد النائب حسن السوهاجى على النائب فتحى الشرقاوى الذى شكك فى معلومات الوزير عن قمح الأرجوت، ما دفع رئيس اللجنة الدكتور على المصيلحى لتهدئة الأوضاع بينهما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

ههههه

فكرني بفلم عادل إمام محروس بتاع الوزير

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

م/محمد

الوزير ياكل الخبز الفرنساوى

اذا كان فى الامكان نستورد قمح بدون ارجوت فبماذا تفسر موافقة الحكومة على استيراده بالارجوت على راى جحا طالما الامر بعيد عن 000000 فلا اهتم

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

عفوا معلومه خطاء

لان طحن القمح المصاب بفطر الارجون يجعل الدقيق يحتوى على نفس افرازات الفطر السامه وهى الاشد خطوره حتى ولو تم الخبز لان درجه الحرارة تميت الفطر ولكن لا تؤثر على الافرازات السامه للخبز والموجوده فى الدقيق بينما زراعته تنقل الاصابه بالفطر نفسه للزراعات

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

نعم " نجحت ضغوط روسيا "

أعيد ما كتبته يوم الأربعاء 21-9-2016 - تعليقا على الخبر " رسميا.. وزير الزراعة يصحح قراره و يسمح باستيراد قمح بالمواصفات الدولية " ............. " لا ألوم وزير الزراعة لعلمي بالضغوط التى تعرضت لها مصر لتغيير موقفها من استيراد القمح الروسي ( حيث منعت روسيا استيراد المنتجات الزراعية المصرية فى المقابل ) ..... و لكننى أتمنى بل و أطالب وزارة الزراعة باتخاذ التدابير الوقائية اللازمة و الفعالة لمنع انتشار فطر الارجوت للقمح المصري أو الشعير - مهما كلّف الأمر - ( و الا سيكون وزير الزراعة و الحكومة كلها مسئولين عن أي أضرار محتملة للانسان و الحيوان و البيئة ) !!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

m w

الي 1

فيه ناس فالحه بس علي التواصل الاجتماعي والفيسبوك وما لهاش أي شغلانه الا التريقة ومانخدش منهم غير الهيافه انتقد بس باحترام

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

هل صحيح

هل صحيح أن رئيس البرلمان الحالي كان عضو في لجنة السياسات في الحزب الوطني المنحل؟

عدد الردود 0

بواسطة:

صفوان

قعدة مصاطب

لو سمحتم يا بشر اللي مايعرفش حاجه مايفتيش فيها ،،عندك معلومة صحيحة قولها ،،ماعندكش يبقي الصمت أفضل ،،بلاش نعمل قعدة مصاطب ونتكلم علشان نتكلم وخلاص ، شكرًا للجميع

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

كلنا أصبحنا خبراء

العيش فى السوق زى الفل ، طالما نسبه الفطر أقل من خمسة بالمائة، مسموح بها عالميا ولا ضرر منها ، ربنا يديمها علينا نعمة ويحفظها من الزوال ، ألاحظ أن إخوان الشيطان لا يفوتون فرصة إلا ويعلقون لإثارة الفتن.. هل لعنت إخوان الشيطان اليوم لا تنسوا.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة