الشرطة الألمانية تعثر على مواد "شديدة التفجير" فى شقة سورى

السبت، 08 أكتوبر 2016 05:04 م
 الشرطة الألمانية تعثر على مواد "شديدة التفجير" فى شقة سورى الشرطة الألمانية ـ صورة أرشيفية
برلين(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الشرطة الألمانية أنها عثرت على مواد "شديدة التفجير" السبت فى شيمنتز (شرق) فى شقة سورى يشتبه بأنه كان يحضر لاعتداء ولا يزال فارا.

وقالت شرطة مقاطعة ساكس فى تغريدة على تويتر "فى الشقة المعنية فى شيمنتز، عثر على مواد شديدة التفجير، ومن الضرورى القيام بإجراءات إخلاء جديدة".

وأوضح الناطق باسم شرطة ساكس توم برنهارت أن "مئات الغرامات من مادة خطيرة جدا لا يمكن نقلها بدون أخذ احتياطات" عثر عليها فى هذه الشقة. وأوقفت الشرطة ثلاثة أشخاص اثنين قرب المحطة وثالثا فى وسط المدينة.

وأضاف الناطق "انهم اشخاص يعرفون المشتبه به الملاحق وقد وضعوا قيد الحجز الاحتياطى" موضحا أنه يجرى استجوابهم حاليا.

وكانت شرطة ساكس أصدرت مذكرة بحث عن باسم جابر البكر وهو سورى من مواليد يناير 1994 قالت أنه "يشتبه بانه يعد لاعتداء بقنبلة".

وفى وقت سابق السبت، أعلنت الشرطة عبر تغريدة على تويتر أنها بصدد تنفيذ "عملية واسعة النطاق (فى شيمنتز) للاشتباه بالتحضير لاعتداء بقنبلة" بناء على معلومات مصدرها اجهزة الاستخبارات الداخلية.

وقالت مصادر قريبة من الشرطة لوكالة فرانس برس أن مخطط الاعتداء هذا "قد تكون له دوافع إسلامية". وقال موقع "فوكوس" الالكترونى نقلا عن مصادر امنية أن جابر البكر وصل إلى ألمانيا فى 2015 كلاجىء وكان تحت مراقبة الاستخبارات الداخلية منذ فترة ويشتبه بانه كان يعد لاعتداء يستهدف مطارا فى المانيا.

وشهدت ألمانيا فى يوليو اعتداءين تبناهما "تنظيم الدولة داعش" تمثلا فى اعتداء انتحارى نفذه سورى عمره 27 عاما بعد رفض طلبه اللجوء، ما خلف 15 جريحا، وهجوم بفأس نفذه افغانى من طالبى اللجوء عمره 17 عاما وأوقع خمسة جرحى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة