بالفيديو.. عد رفضها التفتيش.. مفيد فوزى لـ"تهانى الجبالى": "حطيتى ريشة فوق رأسك"

السبت، 08 أكتوبر 2016 10:54 م
بالفيديو.. عد رفضها التفتيش.. مفيد فوزى لـ"تهانى الجبالى": "حطيتى ريشة فوق رأسك" تهانى الجبالى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقاً، إنها اعتادت أن تكون فى صفوف المواطنين فى المطار، وكانت مدعوة فى مؤتمر بلبنان لاتحاد الحقوقيين العرب وكان لها محاضرة فى مواجهة الإرهاب، موضحة أنها مرت بالبوابة وتم تفتيش الشنط، لكن هناك إجراءات مستحدثة من خلع أحذية وتفتيش ذاتى.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "on E"، مع الإعلامى عمرو أديب، أن هذه الإجراءات المستحدثة جاءت بناء على طلب اللجان التى أتت للتفتيش على النظام الأمنى فى مصر، وهذه الإجراءات لما حدثت فى الدول الأخرى جاءت بعد 11 سبتمبر وكان فيها إهانة للعرب، فالشرطة الوطنية المصرية تتبع نظام أمنى فى المطارات نباهى به، ولا بد من عدم قبول هذا الاستفزاز الذى يمارس علينا، وقرارات منع السياح كانت قرارات سياسية، ومصر تُحاصر اقتصادياً وهذه الدول لا يجوز أن نمنحها الحق على التفتيش فى الأمن المصرى.  

 

وأوضحت أن كرامة المنصب متبعة فى جميع أنحاء العالم لأن كرامة المنصب جزء من كرامة الدولة، ولا يجوز أن نفرط فى كرامتنا ببساطة.

 

وتابعت: "أنا هاخد قرار ماسافرش.. أنا فى غنى عن السفر لأى بلد فى العالم، وأرفض هذا الإجراء اللا إنسانى".

 

من جانبه وجه الإعلامى مفيد فوزى رسالة لتهانى الجبالى خلال مداخلة هاتفية: "سيادة المستشارة، أنا بحبك وبقدرك وبحترمك وبعتبرك من أهم رموز القانون فى هذه البلد، لكن اسمحيلى أقولك إنك فجأة وبلا مقدمات حطيتى ريشة فوق رأسك".

 

وأضاف فوزى: "أنتى المواطنة المصرية المحترمة شديدة الإحساس بوطنيتها وفجأة قالت لا.. أنا مش زيكم، لكن نحن كمصريين جميعاً نمتثل لمثل هذا القرار، المفروض أن تكونى قدوة ولا أعتراض على إحساسك بذاتك ولا يعتبر هذا ضد الكرامة الوطنية ولا ضد السيادة ولا ضد المنصب".


بعد رفضها التفتيش.. مفيد فوزى لـ"تهانى الجبالى... by youm7










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة