أكرم القصاص - علا الشافعي

"تليجراف":بريطانيا تمنح إقامة للمقيمين الأوروبيين بعد مغادرة الاتحاد الأوروبي

السبت، 08 أكتوبر 2016 09:06 ص
"تليجراف":بريطانيا تمنح إقامة للمقيمين الأوروبيين بعد مغادرة الاتحاد الأوروبي رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى
لندن /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت صحيفة "تليجراف" البريطانية إن كل مواطنى دول الاتحاد الأوروبى المقيمين حاليا فى بريطانيا، سيتمكنون من البقاء بعد خروج لندن من التكتل الأوروبي، بعد أن اكتشفت وزارة الداخلية البريطانية أن 5 من بين كل 6 أوروبيين لا يمكن ترحيلهم.

وذكرت الصحيفة نقلا عن بحث أجرته وزارة الداخلية البريطانية أن نحو 6ر3 مليون مواطن أوروبى يعيشون فى بريطانيا، وسيكون لدى أكثر من 80% منهم حق الإقامة الكاملة بحلول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى فى أوائل 2019.

وخلص البحث الحكومى - الذى نشرت الصحيفة مقتطفات منه اليوم السبت على موقعها الإلكترونى - إلى أن المتبقيين الذين يبلغ عددهم أكثر من 600 ألف شخص، سيحصلون على عفو عام، حيث قال عدد من الوزراء البريطانيين "إن هؤلاء المواطنين سيعرض عليهم حق البقاء الدائم فى بريطانيا، وهى سياسة قد تكون مثيرة للجدل".

وأشارت إلى أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى رفضت ضمان حقوق المواطنين الأوروبيين المقيمين فى بريطانيا، قائلة إنها تعتقد أن الحكومة يجب ألا تكشف عن ما لديها قبل مفاوضات خروجها من الاتحاد الأوروبي، والذى من المقرر أن تبدأ العام القادم.

وأضافت الصحيفة أنه بمجرد مرور أكثر من 5 سنوات على بقاء المواطن الأوروبى فى بريطانيا، فإنه سيمنح حقوق الإقامة الدائمة بالمملكة المتحدة.

ونقلت عن مصادر -لم تسمها- أن البحث أكد أنه عندما تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي، فإن أكثر من 80% من الأوروبيين المقيمين سيكونون مؤهلين للحصول على إقامة كاملة، وقالوا إن "المتبقين سيسمح لهم البقاء فى بريطانيا بالطبع.. وهذه احتمالية علينا أن نعلم تماما كيف سننفذها".

كما نقلت عن مصدر وزارى آخر قوله: "سيسمح لهم بالبقاء فى بريطانيا لكن من المهم أن يتم الاتفاق مع الاتحاد الأوروبى لضمان أن يحصل البريطانيون المقيمون فى الدول الأوروبية على نفس الحقوق".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة