الجيش الأوكرانى يؤجل انسحابه من بلدة بعد قصف من الانفصاليين

الأحد، 09 أكتوبر 2016 09:18 م
الجيش الأوكرانى يؤجل انسحابه من بلدة بعد قصف من الانفصاليين الجيش الاوكرانى
ستانيتسا لوهانسكا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أجل الجيش الأوكرانى اليوم الأحد انسحابا مخططا له بالتوازى مع انسحاب انفصاليين موالين لروسيا من بلدة ستانيتسا لوهانسكا الواقعة على خط الجبهة الشرقى قائلا أن الانفصاليين تجاهلوا الاتفاق وأطلقوا نيران المدفعية صوب مواقع أوكرانية.

واتفق الجانبان فى سبتمبر أيلول على تنفيذ مشروع لوقف التصعيد فى ثلاث بلدات صغيرة فى إطار إعطاء دفعة لجهود إحياء اتفاق لوقف إطلاق النار انتهك كثيرا وإنهاء صراع أسفر عن مقتل أكثر من 9600 شخص منذ أوائل عام 2014.

وقال الجنرال بوريس كريمنتسكى ممثل أوكرانيا بمركز تنسيق وقف إطلاق النار "إن فصل القوات والمعدات الذى كان من المقرر تنفيذه اليوم تأجل."

وأضاف للصحفيين أن "السبب الرئيسى هو استمرار القصف على طول الخط الفاصل. وأقول أن تصعيدا وقع على مدار الأيام الماضية واستخدمت المدفعية الثقيلة."

ويمثل تأجيل الانسحاب نكسة جديدة لعملية السلام التى تواجه صعوبات كبيرة. ويتهم كل من الطرفين الآخر شبه يوميا بانتهاك اتفاق مينسك لوقف إطلاق النار الذى أبرم قبل 18 شهرا.

وشكك مواطنون من ستانيتسا لوهانسكا فى إمكان إنجاح خطة الانسحاب.

وقالت واحدة من سكان البلدة تدعى جالينا واكتفت بذكر المقطع الأول من اسمها لرويترز "نحن لا نصدقهم لأنهم حين يكون عليهم الالتزام بهدنة لا يفعلون قط وهذا يحدث دائما. لماذا تعتقد أنهم سيحترمون منطقة منزوعة السلاح؟"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة