بالصور.. محافظ الشرقية: سنتحدى أزمة غلاء الاسعار بتجربة سوق اليوم الواحد

الأحد، 09 أكتوبر 2016 04:44 م
بالصور.. محافظ الشرقية: سنتحدى أزمة غلاء الاسعار بتجربة سوق اليوم الواحد انتشار سيارات مكافحة الغلاء
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أنه يعكف حاليا على تنفيذ فكرة السوق الواحد، التى هى عبارة عن مجموعة سيارات وفرشات تحوى كافة السلع الغذائية، وذلك لمواجهة أزمة غلاء الأسعار، مضيفا فى تصريحات لليوم السابع أن ذلك يأتى ضمن عدة مبادرات لتحدى الغلاء، والمضاربة بالأسعار، وقال المحافظ أن السيارات والفرشات ستحوى جميع أنواع اللحوم والدواجن، بأسعار مخفضة، وستتمركز السيارات لمدة يوم فى كل منطقة، بشكل "سوق" يشترى منه المواطن كافة احتياجاته منه، وتنتقل فى اليوم التالى إلى مكان آخر، وهكذا.
 
كانت المحافظة قد شهدت أزمة السكر مؤخرا، بعدما تم ضبط 45 طن، قبل طرحهم فى السوق السوداء، وقال المحافظ  أن " سوق اليوم الواحد " سيبدأ من الاحياء الشعبية و القرى الأولي بالرعاية واقترحنا  الحسينية و الزقازيق و منيا القمح كتجربة  اولي  و بعدها تنطلق للتعميم في كافة المناطق، مشيرا إلى أنه علينا أن نرفع من علي كاهل المواطن أزمة غلاء الاسعار  مشددا على أن الدولة وكافة اجهزتها تولي الاهتمام في هذا الشأن .
 

التموين تنشر سياراتها و تؤكد انتهاء ازمة السكر

 
من جانبه قال حمدي الشربيني وكيل وزارة التموين ،  لـ " اليوم السابع " ، أن ازمة عدم توافر  السكر في الاسواق و ارتفاع أسعاره  ستنتهي  خلال 48 ساعة ، حيث تم ضح 6 آلاف طن هي قيمة حصص البطاقات التموينية ، فضلا عن حصة اضافية يومية حوالي 3  أطنان ، تقوم السيارات التابعة للمديرية بحملها وبيعها للمواطنين بسعر 5 جنيه للكيلو .
 
وأشار إلى أن  بعض السلاسل التجارية تنسق مع مباحث التموين  بنشر سياراتها في الاحياء الشعبية  لبيع  منتجاتها بأسعار مخفضة .
 
و حول جهود الرقابة التموينية  للقضاء علي أزمة السكر  ، أكد أن هناك جهود متواصلة بالاشتراك مع مباحث التموين ، علي المتاجر و البقالين التموينيين  وتتم إحالة أى مخالفة يتم رصدها الي النيابة ، والتى كان آخرها  ضبط 45 طن لدي بقال تمويني في أبوكبير  جميعها من الحصص التموينية بغرض بيعها في السوق السوداء  .
 

حماية المستهلك

 
و اشار فوزي المصري من جمعية حماية المستهلك بالشرقية ، أن الاسابيع الماضية تم رصد  زيادة كبيرة  في أسعار السلع مما أثر بالسلب علي المواطنين ، بسبب هذه الموجه غير المبررة ،  التى أثارت الاحتقان بين المواطنين البسطاء ، لافتا أنه منذ بداية الاسبوع رصدنا انتشار لسيارات مكافحة غلاء الاسعار ، والتي وفرت السلع .
 

انتشار سيارات مكافحة الغلاء


التموين ينشر السيارت تحمل السلع الغذائية


اقبال ملحوظ من المواطنين علي السلع


جانب من انتشار السيارات


توفير السكر و السلع بالشرقية

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة