وزير الطاقة الإسرائيلى يزور تركيا الخميس لبحث اتفاق تصدير الغاز لأنقرة

الأحد، 09 أكتوبر 2016 01:01 م
وزير الطاقة الإسرائيلى يزور تركيا الخميس لبحث اتفاق تصدير الغاز لأنقرة يوفيل شطينتس وزير الطاقة الإسرائيلى
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار العلاقات الحميمية بين تركيا وإسرائيل فى أعقاب التوقيع على اتفاق المصالحة بينهما، ذكر موقع "واللا" الإسرائيلى أن وزير الطاقة الإسرائيلى يوفيل شطينتس سيزور تركيا يوم الخميس القادم لمناقشة اتفاقا لتصدير الغاز الطبيعى من إسرائيل إلى تركيا.

 

وقال الموقع العبرى إن هذا اللقاء يعد الأول من نوعه الذى يجمع وزيرين منذ سنوات، أى منذ قطع العلاقات بين أنقرة وتل أبيب فى مايو 2010.

 

وأوضح الموقع أنه ضمن مناقشة تصدير الغاز الطبيعى من إسرائيل إلى تركيا، سيحضر وزير الطاقة الإسرائيلى مؤتمر الطاقة الدولى الذى سيعقد فى أسطنبول.

 

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية قد كشفت النقاب عن أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان قرر تعيين كمال أوكام أحد المستشاريين له والمقربين منه لشغل منصب سفير تركيا فى تل أبيب.

 

وأضافت الصحيفة أن تعيين السفير التركى الجديد فى إسرائيل جاء فى إطار اتفاق المصالحة بين تل أبيب وأنقرة الذى أبرم مؤخرا لعودة العلاقات بعد 6 سنوات من القطيعة.

 

وأوضحت الصحيفة أن من بين شروط الاتفاق كذلك أن تلتزم إسرائيل بدفع مبلغ قدره 20 مليون دولار لضحايا السفينة التركية "مرمرة" التى اقتحمتها قوات من الكوماندوز الإسرائيلى فى مايو 2010، مقابل عدم رفع دعاوى قضائية على إسرائيل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة