وزير خارجيه روسيا: أمريكا تتخذ خطوات عدائية تهدد الأمن القومى لموسكو

الأحد، 09 أكتوبر 2016 01:12 م
وزير  خارجيه روسيا: أمريكا تتخذ خطوات عدائية تهدد الأمن القومى لموسكو لافروف
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزير الخارجية سيرجى لافروف قوله اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة اتخذت خطوات عدوانية تهدد أمن روسيا القومى.

ونقلت عنه "شهدنا تغيرا جوهريا فى الأوضاع عندما يتعلق الأمر بهوس الخوف من روسيا العدوانى والذى يكمن الآن فى لب السياسة الأمريكية تجاه روسيا.

"إنه ليس فقط هوسا بلاغيا تجاه روسيا وإنما خطوات عدوانية تضر فعليا بمصالحنا القومية وتمثل تهديدا لأمننا."

من ناحية اخرى قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف اليوم الأحد إن روسيا قادرة على حماية أصولها فى سوريا فى حال قررت الولايات المتحدة قصف القواعد الجوية السورية بكثافة وتدميرها. وأضاف أنه سمع أن هذا من ضمن الخيارات التى يدعو إليها بعض صناع السياسة فى واشنطن.

وقال لافروف لقناة (فيرست) التلفزيونية الروسية وفقا لنص لمقابلة نشرت على موقع وزارة الخارجية الإلكترونى "هذه لعبة خطيرة للغاية باعتبار أن روسيا -الموجودة فى سوريا بدعوة من الحكومة الشرعية لهذا البلد ولها قاعدتان هناك- لديها أنظمة دفاع جوى هناك لحماية أصولها."

وقال لافروف فى المقابلة إنه مقتنع أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما لن يوافق على مثل هذا السيناريو.

من جانب أخر قالت وزارة الخارجية الروسية اليوم الأحد إن مشروع القرار الفرنسى بشأن سوريا فى مجلس الأمن كان سيساعد الإسلاميين المتشددين فى حلب بحمايتهم من القصف الجوى. وأضافت فى بيان أن النص الفرنسى كان مسيسا وأحادى الجانب.

واستخدمت روسيا أمس السبت حق النقض (الفيتو) ضد مشروع القرار الذى كان يطالب بنهاية فورية للضربات الجوية وطلعات الطائرات الحربية فوق حلب.

وقالت الوزارة "كانت هناك محاولة صريحة -بحظر الطلعات الجوية فى منطقة حلب- لتوفير غطاء لإرهابيى جبهة النصرة والمتشددين المرتبطين بها."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة