بالفيديو.. استشارى جراحة عظام لـ ست الحسن: علاج آلام الظهر بالعصا مؤقت ولا ينهى المشكلة

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 04:08 م
بالفيديو.. استشارى جراحة عظام لـ ست الحسن: علاج آلام الظهر بالعصا مؤقت ولا ينهى المشكلة علاج آلام الظهر- أرشيفية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


استشارى جراحة عظام لـ ست الحسن: علاج آلام الظهر... by youm7

أكد الدكتور فريد سمير، استشارى جراحة العظام والمناظير، أن علاج الآم الظهر عن طريق المعالجين بالعصا تقوم على علاج الألم بشكل مؤقت وليس علاجاً حقيقياً للمشكلة، موضحا أن الكلام حول إعادة الفقرات إلى مجراها الطبيعى من هذا العلاج "غير حقيقى".

وأوضح "سمير"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "ست الحسن" مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، على قناة on E، أن طريقة معالجة آلام الظهر بالعصا تعتمد فى أساسها على قاعدة طبية سليمة فى الفكر فقط وليس التطبيق عن طريق العصا، قائلا "المعالج يضغط على مكان الالم أو أماكن قريبة منه مما يحدث انتشار للألم بدلا من تركزه فى منطقة واحدة من الجسم، والمريض يبدأ يشعر بأن الألم يذهب أو يختفى، لكن المشكلة الأصلية لم تعالج".

وحذر الدكتور فريد سمير، استشارى جراحة العظام والمناظير، من علاج آلام الظهر عن طريق المعالجين بالعصا والتدليك دون دراسة الطب، قائلا "هذا العلاج به خطورة واللى بيتم فى جلسة العلاج فى حال عدم كونه غير مبنى على أساس علمى سليمى ممكن يؤدى إلى مشاكل وخيمة ويحدث مشاكل طبية وصحية".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد سمير

مش صح

مش شرط انا ابويا حصله الغضروف من حوالي اربع سنين وراح عند واحد في خلال 4 جلسات استريح جدا ووخف من الي فيه لحد الان وهو الحمد لله تمام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة