بالفيديو والصور.. تموين مطروح: مخزون السكر يكفى 5 أشهر

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 06:18 م
بالفيديو والصور.. تموين مطروح: مخزون السكر يكفى 5 أشهر مدير تموين مطروح يؤكد ان مخزون السكر يكفى خمسة اشهر
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس السيد أحمد أبو اليزيد، مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة مطروح، أن هناك 2700 طن كمخزون استراتيجى من السكر الخاص بالمقررات التموينية للمحافظة لمدة 5 أشهر، بداية من نوفمبر الجارى، مع توافر باقى السلع من الزيت والأرز الخاص بالبطاقات التموينية بسعر ٨٧٥ قرشا للزيت و ٤٥٠ قرشا للأرز.
 
ونفى مدير تموين مطروح، " في تصريحاتٍ في تصريح خاص لـ " اليوم السابع " ما يتردد من شائعات حول وجود عجز في كميات السكر والسلع التموينة، مؤكداً أن محافظة مطروح خارج خريطة الأزمات في السلع التموينية المختلفة، كما أنه تم تسليم الحصص التموينية كاملة لتجار وبدالي التموين ومنافذ توزيع السلع، وبدأ توزيع السلع على البطاقات الذكية مع بداية شهر نوفمبر الجاري.
 
وطمأن "أبو اليزيد " ، المواطنين بوجود كميات كبيرة من السكر التمويني تكفي لمدة 5 أشهر إضافة إلى باقي السلع بمخازن فرع الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين.
 
وأشار إلى أن المحافظ قرر توزيع كميات من السكر المخصصة لجميع المنافذ والتي يتم توزيعها بحيث تكون على البطاقات التموينية بواقع ٢ كيلو لكل بطاقة، مضيفا أن وزارة التموين.
 
وقال مدير تموين مطروح، أنه لا توجد أزمة في السكر وإنما يوجد نقص في السلعة بالأسواق والمحلات التجارية، وتقوم مديرية التموين بتنفيذ مباردة محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد بطرح 50 طن سكر كل يومين لبيعها بأسعار مخفضة بواقع 6 جنيهات للكيلو من خلال منافذ محددة وقوافل تجوب القرى والنجوع ويحصل كل مواطن على 2 كيلو وذلك بدعم وتعاون رجال الأعمال وتجار الجملة بمادرة بيع السلع المختلفة، بتخفيضات 30 % عن الأسعار بالأسواق.
 
وأضاف " أبو اليزيد " سعيا من اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح لسد التقص فى سلعة السكر الحر قرر توزيع 2 كيلو سكر إضافى على كل بطاقة تموينية، من خلال متاجر التموين والمجمعات الاستهلاكية المخصصة لصرف السلع التموينية بسعر 7 جنيهات للكيلو،  لمنع التلاعب وبيعه فى السوق السوداء والقضاء على تزاحم المواطنين، وذلك في إطار توصيل الدعم إلى مستحقيه.
 
 وأشار مدير عام تموين مطروح، إلى أنه تم تخصيص 50 طن سكر من قبل رئاسة الوزراء بالتنسيق مع وزارة التموين ومحافظة مطروح، بخلاف الكميات التى  كانت توزع بالمجمعات الاستهلاكية، حيث إن عدد البطاقات التموينية بمحافظة مطروح حوالى 90 ألف بطاقة، فإن  المحافظة تحتاج  إلى 180 طن سكر إضافية.
 
مدير تموين مطروح يؤكد أن مخزون السكر يكفى خمسة أشهر
مدير تموين مطروح يؤكد أن مخزون السكر يكفى خمسة أشهر

مدير تموين مطروح يستعرض مخزون السكر
مدير تموين مطروح يستعرض مخزون السكر

تموين مطروح يطرح حصة إضافية لصرفها بالبطاقات الذكية
تموين مطروح يطرح حصة إضافية لصرفها بالبطاقات الذكية

مخزون السكر الاستراتيجى بمخازن تموين مطروح
مخزون السكر الاستراتيجى بمخازن تموين مطروح

أحد مخازن الشركة العامة لتجارة الجملة بمطروح
أحد مخازن الشركة العامة لتجارة الجملة بمطروح

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة