ضبط كميات هائلة من الأغذية فاسدة ومنهية الصلاحية بالدقهلية

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 04:00 م
ضبط كميات هائلة من الأغذية فاسدة ومنهية الصلاحية بالدقهلية اغذية فاسدة - أرشيفية
الدقهلية ـ محمد حيزة:

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، بالجهود المشتركة لإدارة مباحث التموين، والطب البيطري والصحة والتفتيش الصيدلي ومديرية التموين ودورهم البارز في مواجهة كافة صور الغش التجاري في جميع المجالات،  والعمل على ضبط أي حالات تلاعب وضبط الأسواق.
 
وأسفرت جهودهما من خلال الحملات المكثفة بدائرة المحافظة عن ضبط العديد من القضايا في جميع المجالات حيث تم في مجال السلع المدعمة ضبط 141 قضية تموينية في كافة المجالات، شملت 131  قضية عدم الإعلان عن التسعيرة و5 حالات بيع بأزيد من السعر و5 قضايا  في مجال انفلونزا الخنازير.
 
وقامت الحملة بضبط 4000 لتر بنزين وسولار، ووزن 2000 كيلو سكر، ووزن 630 كيلو  زيت ومنتجات مجهولة المصدر وبدون ترخيص خلال أسبوع بواسطة مباحث التموين وتحرير 197 محضر.
 
كما تم ضبط 57 جوال دقيق، زنة ٥٠ كيلو و75  اسطوانة بوتاجاز، ووزن 5,664 طن عصير و5000 عبوة جبن موزاريلا فاسدة، و15 طن مخللات وكذلك تم ضبط 1275 كيلو زبدة منتهية الصلاحية، و2170 لتر خل، ووزن 76 كيلو قشدة مجهولة المصدرة،  و840 كيلو مكرونة منتهية الصلاحية، و6600 كيلو صابون سائل وضبط وزن 111 كيلو لحوم متنوعة ووزن 143، كيلو ايس كريم  منتهي الصلاحية، و60 كيلو عسل نحل، كما تم ضبط 42012، عبوة لتعبئة العصير وغيرها مقلدة لشركات أخري.
 
وقد تنوعت أسباب الضبط ما بين انتهاء الصلاحية، وعدم وجود فواتير، وعدم وجود ترخيص، وبيع مواد مدعومة في السوق السوداء، وعدم الصلاحية للاستهلاك الآدمي، وعدم وجود سجل صناعي أو علامة تجارية.
 
وقد تم التحفظ على جميع المضبوطات ووجه المحافظ إلى ضرورة المتابعة المستمرة وإحالة جميع القضايا إلى النيابة لإعمال شئونها مع ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحقيق الانضباط و وتوافر كافة السلع للمواطنين خاصة السلع التموينية والغذائية واسطوانات البوتاجاز باعتبارها قضية حيوية.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة