أكرم القصاص - علا الشافعي

وفد "محامى بورسعيد" يزور المحبوسين بمظاهرات "الإسكان الاجتماعى".. نقيب المحامين يطمئن المحتجزين.. الدفاع: نرسل ملف ببيانات المتهمين للجنة "العفو الرئاسى" بمؤتمر الشباب.. والأهالى يثنون على دور النقابة

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 11:39 م
وفد "محامى بورسعيد" يزور المحبوسين بمظاهرات "الإسكان الاجتماعى".. نقيب المحامين يطمئن المحتجزين.. الدفاع: نرسل ملف ببيانات المتهمين للجنة "العفو الرئاسى" بمؤتمر الشباب.. والأهالى يثنون على دور النقابة وفد محامى بورسعيد يزور المحبوسين بمظاهرات الإسكان الاجتماعى
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


كشف محمد صفا أحد محامى هيئة الدفاع عن المتهمين فى قضية "مظاهرات الاسكان الاجتماعى" ببورسعيد، اليوم الثلاثاء، أنه قد زار وفد من نقابة المحامين برئاسة أحمد عبدالنعيم، نقيب المحامين، المحبوسين على ذمة القضية وعددهم 21 متهماً؛ وذلك بديوان قوات الأمن فى حى الضواحى.

 

وأكد "صفا"، أنه قد رافق النقيب كل من: المحامين محمد الشناوى وحسناء السمبوسكانى من لجنة الحريات؛ مضيفاً أنه قد تقابل وفد النقابة مع المحبوسين وأطلعهم على سير القضية ومساراتها، وما سيتم اتخاذه من إجراءات خلال الأيام القليلة القادمة.

 

وأوضح محامى الدفاع، أنه قد استمع الوفد لمطالب المحبوسين الذين أكدوا على ضرورة السعى لإخلاء سبيلهم؛ كما اطلع النقيب على طلباتهم داخل محبسهم لتنسيق ذلك مع الجهات المعنية. وأشار إلى أنه قد استقبل "أهالى المحبوسين" وفد النقابة؛ بالثناء والشكر على وقفتهم بجوار ذويهم؛ مطالبين بضرورة العمل على اخراجهم من محبسهم.

 

وأفاد "صفا" أنه يتحرك من خلال صفته كمحامٍ للدفاع؛ بالإضافة إلى كونه أمين حزب المصريين الأحرار ببورسعيد؛ مبيناً أنه ولجنة الحريات يسعون جاهدين لإحالة القضية خلال شهر نوفمبر؛ للمطالبة بإخلاء سبيل المتهمين.

 

وعلى خلفية التوصيات التى خرج بها الرئيس عبدالفتاح السيسي فى مؤتمر الشباب خلال الأسبوع الماضى بشرم الشيخ؛ قال محامى الدفاع إنه بصدد إعداد ملف خاص لكل متهم وتجهيزه للعرض على اللجنة التى تم تشكيلها صباحاً بتكليف من الرئيس لنظر إخلاء سبيل الشباب المحبوسين على ذمة قضايا.

 

وفى نفس السياق خاطب نواب بورسعيد الخمسة، ومن بينهم وكيل المجلس، سليمان وهدان، علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب لإدراج متظاهرى الإسكان فى قوائم العفو الرئاسى.

 

كانت قد وجهت النيابة العامة للمتهمين تُهم التجمهر، إغلاق الطريق، وتعطيل مرفق عام؛ كما جاء بالمحضر رقم 3128 إدارى الشرق اتهام 8 أشخاص آخرين بتهمة التحريض وهم: "وسام الصفتى، هيثم وجيه، محمد الدسوقى، رمضان زغلول، محمد محرم، إسلام الصاوى، محمد النشار، وعلاء موسى"، وتم ضم اسم آخر وهو تامر مبروك لنفس التهمة، وتم القبض على اثنين منهم، وقُيدت القضية برقم 4536 لسنة 2016 جنايات الشرق.

 

وواجهت "نيابة الشرق" المتهمين الـ 21؛ بالصور والفيديوهات التى قد التقطت أثناء الوقفة منذ بدايتها بشارع 23 يوليو وأمام الديوان العام لمحافظة بورسعيد حتى انتهت بميدان المعديات فى حى الشرق، وتم القبض عليهم هناك.

 

يذكر أنه كان قد خرج متضررو الإسكان الاجتماعى فى بورسعيد بتظاهرات أغلقوا خلالها شارع 23 يوليو، وتوقفت خلالها حركة المعديات؛ وذلك لزيادة المقدمات وفقاً لتعليمات موظفى البنوك الذين أبلغوهم بذلك؛ وبتدخل المحافظ اللواء عادل الغضبان، والنواب تم حل الأزمة والعودة لكراسة الشروط 2013.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة