بالصور.. المحافظون ومديرو الأمن يتفقدون المنشآت الحكومية والحيوية تحسبا لتظاهرات الغد.. ويؤكدون: قادرون على التصدى لأى عمليات إرهابية وحماية أهالينا.. والإسعاف ترفع درجة الاستعداد القصوى

الخميس، 10 نوفمبر 2016 07:37 م
بالصور.. المحافظون ومديرو الأمن يتفقدون المنشآت الحكومية والحيوية تحسبا لتظاهرات الغد.. ويؤكدون: قادرون على التصدى لأى عمليات إرهابية وحماية أهالينا.. والإسعاف ترفع درجة الاستعداد القصوى جولات مديرو الأمن فى المحافظات لتأمين الشوارع
المحافظات - جمال أبو الفضل - ناصر جودة – خالد حجازى – محمود مقبول – فايزة مرسال - محمد فتحى - محمد حيزة – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قوات أمن الدقهلية تكثف من تواجدها بنطاق المحافظة لتأمين المنشآت

إسعاف المنوفية: إلغاء الإجازات ورفع درجة الاستعداد القصوى

مدير أمن المنوفية: أى فرد يحاول إثارة الشغب غدا لا يلوم إلا نفسه

سوهاج تستمر فى إعلان حالة الاستنفار ومدير الأمن يكثف من جولاته لتفقد الخدمات بالمنشآت الحيوية

مدير أمن بورسعيد يفاجئ التمركزات الأمنية بالمنطقة المتاخمة لشمال سيناء

مدير أمن جنوب سيناء: إجراءات مشددة على مداخل ومخارج مدن المحافظة

 

أجرى مديرو الأمن والمحافظون، فى عدد من المحافظات، جولات ميدانية بالشوارع والميادين لتفقد قوات تأمين الشوارع والمنشآت الحكومية والحيوية، قبل ساعات من التظاهرات المزمعة غدا الجمعة، ففى بورسعيد فاجأ اللواء زكى صلاح، مدير أمن بورسعيد، التمركزات الأمنية والكمائن فى المنطقة المتاخمة لمحافظة شمال سيناء.

وتفقد مدير أمن بورسعيد، الخدمات والتمركزات الكائنة بشرق التفريعة، وكذلك تابع اليقظة الأمنية فى كمائن وخدمات مرفق المعديات المارة من مجرى قناة السويس الملاحى؛ بالإضافة إلى بعض الأكمنة الحدودية بالمنطقة الشرقية.

وشدد "صلاح" خلال زيارته المفاجئة على القوات؛ على ضرورة اليقظة والحذر وتوسيع دائرة الاشتباه، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه زعزعة الأمن والأمان بالشارع البورسعيدى، ويتزامن ذلك مع حسن المعاملة للمواطنين.

 

القوات الخاصة تستعد مع قوات الامن بالبحيرة لأعمال العنف

فيما تشهد محافظة البحيرة، استنفارا أمنيا من جانب قوات الشرطة، لتأمين المنشآت الحيوية والمصالح الحكومية والمنشآت الشرطية ومبنى مديرية الأمن، وذلك للتصدى لأى أعمال شغب أو عنف قد تحدث من جانب أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية وأنصارهم من مختلف الفصائل الإرهابية خلال الأيام المقبلة بالتزامن مع الدعوات التى تنادى بالتظاهر غدا الجمعة الموافق 11 نوفمبر الجارى.

ومن جانبه أكد اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية، مدير أمن البحيرة، أنهم لن يتأثروا بما يطلق بين الحين والآخر من شائعات مغرضة بشأن 11 نوفمبر، وأشار مساعد وزير الداخلية، مدير أمن البحيرة إن دعوات التظاهر تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار البلاد، وبالرغم من أن تلك الدعوات لم تلق أى استجابة من القوى السياسية ولا المواطنين، إلا أن وزارة الداخلية تتعامل مع أى معلومة بمنتهى الحسم والجدية وفقا للقانون.

وأضاف مدير أمن البحيرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المديرية وفقا لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية رفعت حالة الاستنفار القصوى فى جميع القطاعات وتكثف خلال هذه الأيام من وجودها الأمنى أمام وحول المؤسسات والمنشآت الحيوية ومرافق الدولة ووسائل النقل العام ومحطات القطار، للتصدى لأية محاولات آثمة تستهدف إشاعة الفوضى وترويع المواطنين.

وأكد مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة أن المديرية ستتصدى لكل أشكال العنف وستواجه أية محاولات للخروج على القانون بكل حزم وقوة وفقاً للقانون، منوهاً إلى أنه تم نشر القوات فى كل مراكز المحافظة والشوارع الرئيسية والميادين وستشارك فى عمليات التأمين القوات المسلحة وقوات الانتشار السريع وتشكيلات من الأمن المركزى وقوات أمن البحيرة، بالإضافة إلى ضباط من الأمن العام والمباحث الجنائية وضباط من فرع الأمن الوطنى بالبحيرة.

وأكد اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية، مدير أمن البحيرة، اتخاذ كافة الاستعدادات الأمنية لمواجهة كافة صور الأعمال الإرهابية والتخريبية.. التى من المتوقع أن ينفذها أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية وأنصارهم من مختلف الفصائل الإرهابية خلال الأيام المقبلة.

وقال مدير أمن البحيرة إنه تم الدفع بـ7 تشكيلات من قوات الأمن والمدرعات المصفحة والأمن المركزى، بالإضافة إلى الاستعانة بـ30 مجموعة قتالية مسلحة بتسليحات متطورة لتأمين كافة المنشآت الحيوية وجميع الميادين، والتصدى لأى أعمال من شأنها الإضرار بالأمن العام قد تحدث من قِبَل الجماعات الإرهابية وأنصارهم.

وتابع مساعد وزير الداخلية أنه رغم ما تقوم به جماعة الإخوان الإرهابية من موجات عنف وتفجيرات طالت العديد من الأبرياء فلن ترهبهم هذه الأعمال وستتم ملاحقة العناصر الإرهابية حتى القضاء على الإرهاب نهائياً بنطاق محافظة البحيرة.

وأكد مدير أمن البحيرة، أنه تم وضع خطة أمنية استباقية لمواجهة الجماعات الإرهابية غير مسبوقة، من خلال توسيع دائرة الاشتباه الجنائى، والعمل على توجيه عدة ضربات أمنية استباقية للمسجلين خطر والعناصر الإرهابية، خاصة فى المناطق، التى تشتهر بالجماعات المتطرفة والخارجين على القانون، تحسبًا لوقوع أى أعمال عنف من قِبَل عناصر الإخوان الإرهابية بالتزامن مع موجات العنف، التى تشهدها البلاد، مشيرا أنه أصدر توجيهات لمدير إدارة البحث الجنائى، اللواء محمد خريصة، مدير المباحث، والعميد حازم حسن رئيس المباحث الجنائية بضرورة التنبيه على ضباط وأفراد المباحث بتكثيف الأمن على جميع مداخل المدن، خاصة المدن الحدودية، التى تربط البحيرة والمحافظات المجاورة.

وأوضح مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، أنه تم اعتماد خطة انتشار سريع لأكثر من 30 دورية شرطة متحركة بشتى مراكز ومدن المحافظة مكونة من ضباط مباحث وضباط نظام ومجموعات قتالية مسلحة بتسليحات متطورة برفقتها خبراء المفرقعات للمرور الدائم على المنشآت الحيوية والميادين العامة ومتابعة الأمن عن قرب والتدخل الفورى والسريع فى حالة حدوث أى شىء يهدد الأمن العام، من قبل الخوارج من الإخوان وأنصارهم من الجماعات الإرهابية، علاوة على غلق معظم الشوارع المحيطة بالمنشآت الشرطية وعمل حرم آمن، مشيرا إلى أن المديرية قامت بعمل حملات استباقية لوأد أى أعمال إرهابية قبل القيام بها .

وقال مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة إنه يشرف بنفسه على خطة تأمين المنشآت الحيوية بنطاق المحافظة، من خلال أطواف أمنية على مدار 24 ساعة تتشكل من مجموعات من ضباط المباحث الجنائية ومجموعات قتالية وسيارات نجدة تجوب جميع شوارع مدن ومراكز المحافظة .

وأضاف مساعد وزير الداخلية أن هذه الإجراءات لإثبات التواجد الأمنى وحتى يشعر المواطن بالتواجد الشرطى على مدار الـ 24 ساعة، فضلاً عن مواجهة أى عوائق أو أى أمور قد تخل بالأمن العام أو قد تحدث فوضى بأى مدينة من مدن المحافظة، مشيراً إلى أنه وجّه برفع حالة الاستنفار الأمنى القصوى لتأمين مبنى مديرية أمن البحيرة والمنشآت الشرطية وجميع المنشآت الحيوية بالمحافظة، وأنه يقوم الآن بوضع خطة أمنية استباقية لمواجهة الجماعة الإرهابية غير مسبوقة، وذلك من خلال توسيع دائرة الاشتباه الجنائى، والعمل على توجيه عدة ضربات أمنية للمسجلين خطر والعناصر الإرهابية، خاصة فى المناطق، التى تشتهر بالجماعات المتطرفة والخارجين عن القانون.

قوات أمن الدقهلية تكثف من تواجدها بنطاق المحافظة لتأمين المنشآت

كثفت قوات الأمن، بمحافظة الدقهلية، اليوم، من انتشارها، بمدن ومراكز محافظة الدقهلية وخاصة مدينة المنصورة.

يشارك فى التأمين عدد من أفراد القوات المسلحة تحسبا لأى أعمال شغب، فيما قامت قوات الحماية المدنية، بتمشيط الأماكن الحيوية للكشف عن أية مواد متفجرة.

 وأعلنت مديرية أمن الدقهلية اليوم الخميس جاهزيتها للتعامل مع مختلف الدعوات التى وصفتها بالهدامة لنشر الفوضى، باستخدام آليات القانون من خلال خطة أمنية للانتشار بجميع ميادين المحافظة.

وقد عقد اللواء مصطفى النمر مدير أمن الدقهلية سلسلة اجتماعات مكثفة، مع القيادات الأمنية لمراجعة الخطة وحماية الممتلكات العامة والخاصة، والمرافق الحكومية والانتشار بكل الشوارع والميادين الرئيسة، لمنع أى محاولات تخريب من قبل الدعوات التى تروج من قبل عناصر مخربة للمساس بأمن الوطن .

إسعاف المنوفية: إلغاء الإجازات ورفع درجة الاستعداد القصوى لغد

أكد الدكتور أمجد عبد الحميد مدير هيئة الإسعاف بمحافظة المنوفية، على رفع درجة الاستعداد القصوى من اليوم وحتى الانتهاء من التظاهرات التى دعت إليها جماعة الإخوان الإرهابية غدا لبث حالة من الفوضى والعنف فى البلاد.

وأضاف أنه تم إلغاء الإجازات بجميع المراكز من اليوم وحتى الانتهاء من تلك الدعوات مؤكدا ان 87 سيارة جاهزة وعلى اعلى مستوى بالاضافة الى توافر جميع الادوية بداخل السيارات للتعامل الفورى مع اى حالة طوارئ قبل الوصول الى المستشفيات.

مدير أمن المنوفية أى فرد يحاول إثارة الشغب غدا لا يلوم إلا نفسه

وأكد اللواء خالد أبو الفتوح مساعد الوزير، مدير أمن المنوفية، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالتعاون مع القوات المسلحة من اليوم وحتى الانتهاء من التظاهرات التى دعت إليها الجماعة الإرهابية غدا وتحسبًا لأى أعمال عنف متوقعة من قبل جماعة الإخوان الإرهابية.

 وأضاف مدير الأمن فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وأخرى بكل مركز لرصد أى تجمعات والتعامل معها على الفور تطبقا لقانون التظاهر وتابع قائلا "اى شخص يحاول اثارة الشغب وارهاب المواطنين لا يلوم إلا نفسه وقتها واللى عامل فيها ارهابى يطلع و يورينى نفسه بكرة كده " مشيرا أن أمن وأمان الوطن الغالى مصر خط احمر ومستعد لحمل السلاح والنزول للشارع مثل كمثل اى فرد شرطة لحماية وطنى من أى خاين.

وأوضح مدير الأمن عن انتشار سيارات كشف المفرقعات بجميع أنحاء المحافظة مع خبراء المفرقعات بالمديرية لفحص اى بلاغ والتعامل معه على الفور.

سوهاج تستمر فى أعلن حالة الاستنفار ومدير الأمن يكثف من جولاته لتفقد الخدمات بالمنشآت الحيوية.

لليوم الثالث على التوالى مازالت كافة الجهات المعنية على مستوى محافظة سوهاج رفع من درجة استعدادها للدرجة القصوى، بينما مديرية أمن سوهاج تستمر فى الآن حالة الاستنفار الأمنى العام بكافة القطاعات الشرطية.

كما شهدت المحافظة اليوم قيام بعض الأشخاص بوضع مكبرات للصوت على سيارات التاكسى يتم بث أغانى وطنية من خلالها تعبيرا على التأييد للرئيس عبدالفتاح السيسى وقوات والشرطة وأعلانا لتحدى فى مواجهة عناصر الأخوان أنهم لن يستطيعوا عن أن يبعدوا مصر عن مسار التنمية التى قد بدأتها مهما أعلنت من دعوات وتجمعات.

وفى جنوب سيناء، أكد اللواء احمد طايل مدير الأمن، أن المحافظة تشهد حالة من الاستنفار الامنى بداية من نفق الشهيد احمد حمدى حتى طابا لتأمين المنشآت السياحية والمصالح الحكومية والكنائس والمساجد ومداخل ومخارج المحافظة وتكثيف الدوريات الامنية المستمرة بجميع مدن المحافظة من قبل قوات الامن والقوات المسلحة وتأمين المدقات الجبلية والكشف عن هوية القادمين والمغادرين المحافظة وتفعيل الكارت الامنى لمدنية شرم الشيخ تحسبنا لأى طارئ.

وأضاف مدير الأمن أنه تم زيادة كاميرات على الأكمنة الثابت بمدن المحافظة وتفتيش مشدد على السيارات القادمة المغادرة وفحص هويات كل شخص يشتبه به سواء قادمين او مغادرين المحافظة.

فيما قال العميد عصام خضر مدير ادارة العمليات والأزمات بالمحافظة فى تصريح خاص لليوم السابع أنه تم تشكيل غرفة عمليات على مدار الساعة لمواجهة اى موقف طارئ بكافة المدن بناء على توجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وذلك بتنسيق مع مديرية الامن والقوات المسلحة ومركز المعلومات واتخاذ القرار بمجلس الوزراء والتنمية المحلية تحسبنا المواجهة اى تظاهرات والتعامل معه بتنسيق مع المديريات الخدمية بالمحافظة المطافئ والكهرباء وشركة المياه والتضامن الاجتماعى.

خطة مديرية أمن القليوبية

وفى القليوبية كشف مصدر أمنى بمديرية أمن القليوبية عن خطة تأمين المنشآت العامة والخاصة، مؤكدًا تنفيذ الخطة العامة لوزارة الداخلية بتأمين وتعزيز الخدمات الحدودية بقوات بحثية ونظامية لملاحظة الحالة الأمنية بإشراف اللواء مجدى عبد العال مساعد الوزير لأمن القليوبية.

وأكد المصدر الأمنى لـ"اليوم السابع" أن اللواء مجدى عبد العال مدير الأمن واللواء الدكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث الجنائية عقد اجتماع موسع بحضور حكمدار المديرية ونواب ومساعدى المدير ومديرو إدارات المرور والدفاع المدنى والتموين والنجدة.

وشارك مأمورو الأقسام والمراكز ورؤساء أفرع البحث الجنائى ورؤساء وحدات المباحث على مستوى كافة الأقسام والمراكز فى قاعة الاجتماعات بمبنى مديرية أمن القليوبية لعرض تفاصيل خطة وتحرك القيادات وتشكيل غرف العمليات الفرعية وربطها بالغرفة المركزية يوم 11/11.

وأشار المصدر إلى أن عدد المشاركين فى خطة التأمين 5 آلاف ضابط وأمين وفرد تم تزويدهم بالأسلحة اللازمة لمواجهة العمليات الإرهابية وعنف الإرهابيين والخارجين على القانون مع الالتزام بضبط النفس وحسن المعاملة والتعاون مع المواطنين الشرفاء، موضحًا أن الخطة تناولت تشكيل غرفة عمليات مركزية برئاسة اللواء مجدى عبد العال مدير امن القليوبية واللواء الدكتور اشرف عبد القادر مدير المباحث الجنائية لتلقى كافة المعلومات والبيانات بشكل سريع من الغرف الفرعية تحت اشراف مأمورى الاقسام والمراكز ورؤساء وحدات المباحث.

 استنفار أمنى بالبحيرة

استنفار أمنى بالبحيرة


اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية، مدير أمن البحيرة
اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية، مدير أمن البحيرة


جانب من الاستنفار الأمنى
جانب من الاستنفار الأمنى


اللواء علاء الدين شوقى مدير أمن البحيرة يشرف على القوات
اللواء علاء الدين شوقى مدير أمن البحيرة يشرف على القوات


اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية، مدير أمن البحيرة بقوات أمن البحيرة
اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية، مدير أمن البحيرة بقوات أمن البحيرة


جانب من عمليات التأمين
جانب من عمليات التأمين


قوات التامين تستعد لغدا
قوات التامين تستعد لغدا


القوات الخاصة
القوات الخاصة


رجال الحماية المدنية
رجال الحماية المدنية


جانب من عمليات التأمين
جانب من عمليات التأمين


جانب من استنفار رجال المباحث والمفرقعات
جانب من استنفار رجال المباحث والمفرقعات


ظهور بعض أفراد الشرطة بالزى الأبيض بالدقهلية
ظهور بعض أفراد الشرطة بالزى الأبيض بالدقهلية


مدير الامن يتابع الخدمات بكمين شرق التفريعه
مدير الامن يتابع الخدمات بكمين شرق التفريعه


اللواء زكى صلاح يتفقد العمل الامنى امام مرفق المعديات
اللواء زكى صلاح يتفقد العمل الامنى امام مرفق المعديات


مدير أمن بورسعيد يتفقد الكمائن بالمنطقة الشرقية
مدير أمن بورسعيد يتفقد الكمائن بالمنطقة الشرقية


مدير أمن القليوبية ومدير المباحث يتفقدان الحالة الامنية
مدير أمن القليوبية ومدير المباحث يتفقدان الحالة الامنية


مساعد الوزير لقطاع شرق الدلتا يطمئن على الخدمات الحدودية
مساعد الوزير لقطاع شرق الدلتا يطمئن على الخدمات الحدودية


مساعد الوزير لقطاع شرق الدلتا يؤكد على ضرورة يقظة الضباط والأفراد
مساعد الوزير لقطاع شرق الدلتا يؤكد على ضرورة يقظة الضباط والأفراد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

جماعة الاخوان الارهابية

الدكر فيهم ينزل الشعب المصري هيقف مع الجيش والشرطة ضد الاخوان وانصارهم الارهابيين المجرمين القتلة كلاب المرشد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة